سُنة العراق منقسمون حيال الحلبوسي واحتفاء شيعي بفوزه   فرصة لإستعادة العافية للإقتصاد العراقي ...   كيف تسير مفاوضات تشكيل الحكومة العراقية المقبلة   الغارديان: حتى الدول الإسلامية خائفة من إدانة قمع الإيغور   تعزيزات عسكرية تركية جديدة إلى الحدود مع سوريا   تغييرات أمنية في البصرة بظل الاحتجاجات وحظر للتجوال   مصنع أمريكي يدفع 1.5 مليون دولار لمسلمين منعهم من الصلاة   قاتلوا بلادهم ثم حكموها   العقوبات تهوي بالروبل الروسي إلى أدنى مستوى في عامين   لاعبون أجانب ساهموا في تألق 3 منتخبات أوروبية بمونديال روسيا   أفضل نظام غذائي للأشخاص المصابين بالتهاب المفاصل   انطلاق فعاليات المعرض الدولي الرابع للكتاب العربي بإسطنبول   ماذا تعرف عن أول منصة إسلامية للعملات الرقمية   بلدية تركية توزع هدايا مسابقة "صلاة الفجر" على 520 طفلا   المغفور له اياد فتيح الراوي في ذمة الله  
آخر الأخبار

رئيس برلمان العراق: العد والفرز اليدوي يبدأ الأسبوع المقبل

قال رئيس البرلمان العراقي، سليم الجبوري، الخميس، إنه سيتم في الأسبوع المقبل "البدء بالعد والفرز اليدوي"، مطالبا بأن "تشمل هذه العملية جميع صناديق الاقتراع في البلاد".


وأضاف الجبوري في مؤتمر صحفي عقده بمبنى البرلمان، أن "الدستور العراقي نصّ في إحدى مواده أن يستمر البرلمان لأربع سنوات تقويمية"، لافتا إلى أن "تمديد عمر المجلس بدورته الحالية موافق للدستور وغير مخالف".


وأوضح أن "المادة 56 من الدستور نصت على ألّا تبقى السلطة التنفيذية والتشريعية والقضائية شاغرة من دون اختيار بديل عنها"، مشيرا إلى أن "هناك إرادة ورغبة في البرلمان الحالي بتمديد عمره التشريعي".


من جهته، قال جعفر الموسوي، المتحدث باسم زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، إنه "نظرا لثبوت الرؤية السياسية من خلال عدم تحقق نصاب جلسة هذا اليوم، فإن السبت المقبل، يعتبر آخر يوم من أيام عمر البرلمان".


وأردف: "بهذه المناسبة نبارك للدستور ولجميع الكتل السياسية التي التزمت وحافظت على عدم خرقه"، متمنيا "لمن سعى لمخالفته، الصلاح والتغيير".


وأخفق البرلمان العراقي، الخميس، في عقد جلسة لإقرار تعديل على قانون الانتخابات يقضي بتمديد عمره التشريعي الذي سينقضي نهاية الشهر الجاري.