القوى الشيعيّة تختار بديلاً عن فالح الفيّاض لحقيبة الداخليّة   ام الربيعين ..مأساة مدينة ...   الصدر: تلف الـ7 مليارات دينار نقطة في بحر الفساد   أوراسيا دايلي: كيف سيكون رد إيران على إنشاء "ناتو عربي" بداية العام المقبل   43 قتيلا غالبيتهم مدنيون بغارات للتحالف الدولي بسوريا   ثغرة قانونيّة تسمح لأعضاء البرلمان الجديد البقاء في مناصبهم الحكوميّة   مرسوم صادم من ترامب ضد مهاجرين يحرمهم حق اللجوء   الجاووش الركن سليم الجبوري وزيرا للدفاع.. يا أهلا بالمعارك   هل تفعلها أمريكا وتفرض رسوما جديدة على الصين مطلع 2019   لاعبون أجانب ساهموا في تألق 3 منتخبات أوروبية بمونديال روسيا   ما هو البديل "السحري" لمعاناة حقن الإنسولين اليومية   عربية أمريكية تحصد جائزة أفضل كتاب عن فلسطين في 2018   انتهى الوزن الذي نعرفه.. علماء يعيدون تعريف الكيلوغرام   مسلمة محجبة تنتخب للبرلمان السويدي   بكت وزيرة الثقافة والرياضة الاسرائيلية  
آخر الأخبار

رئيس برلمان العراق: العد والفرز اليدوي يبدأ الأسبوع المقبل

قال رئيس البرلمان العراقي، سليم الجبوري، الخميس، إنه سيتم في الأسبوع المقبل "البدء بالعد والفرز اليدوي"، مطالبا بأن "تشمل هذه العملية جميع صناديق الاقتراع في البلاد".


وأضاف الجبوري في مؤتمر صحفي عقده بمبنى البرلمان، أن "الدستور العراقي نصّ في إحدى مواده أن يستمر البرلمان لأربع سنوات تقويمية"، لافتا إلى أن "تمديد عمر المجلس بدورته الحالية موافق للدستور وغير مخالف".


وأوضح أن "المادة 56 من الدستور نصت على ألّا تبقى السلطة التنفيذية والتشريعية والقضائية شاغرة من دون اختيار بديل عنها"، مشيرا إلى أن "هناك إرادة ورغبة في البرلمان الحالي بتمديد عمره التشريعي".


من جهته، قال جعفر الموسوي، المتحدث باسم زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، إنه "نظرا لثبوت الرؤية السياسية من خلال عدم تحقق نصاب جلسة هذا اليوم، فإن السبت المقبل، يعتبر آخر يوم من أيام عمر البرلمان".


وأردف: "بهذه المناسبة نبارك للدستور ولجميع الكتل السياسية التي التزمت وحافظت على عدم خرقه"، متمنيا "لمن سعى لمخالفته، الصلاح والتغيير".


وأخفق البرلمان العراقي، الخميس، في عقد جلسة لإقرار تعديل على قانون الانتخابات يقضي بتمديد عمره التشريعي الذي سينقضي نهاية الشهر الجاري.