غليان عراقي ضد قوات الأمن جراء استهداف المحتجين   قتل المتظاهرين السلميين ...جريمة فضيعة يعاقب عليها القانون   العراق يلجأ إلى السعودية لاستيراد الطاقة عوضا عن إيران   "أوبزيرفر" تشن هجوما عنيفا على سياسة ترامب تجاه الأطفال   قصف دير الزور.. مقتل 40 عنصرا من النظام   مقتل العشرات من تنظيم الدولة و"البيشمركة" بمواجهات بالعراق   إحصائية صادمة لهندوراس عن أطفال فصلوا عن ذويهم بأمريكا   الصوم في الشمال الأوروبي وإشكالية الإفتاء المعاصر (2-2)   أزمة تضرب إيران والحكومة توقف تصدير الكهرباء والمياه   لاعبون أجانب ساهموا في تألق 3 منتخبات أوروبية بمونديال روسيا   دراسة جديدة: هذه هي الأشياء التي ستندم عليها بعد الخمسين   اليوم العالمي للغة العربية 18 كانون اول   تسريبات تكشف مواصفات هاتف HTC U12+   نجم منتخب كرواتيا يسدد قروض جميع سكان قريته   المغفور له اياد فتيح الراوي في ذمة الله  
آخر الأخبار

رئيس برلمان العراق: العد والفرز اليدوي يبدأ الأسبوع المقبل

قال رئيس البرلمان العراقي، سليم الجبوري، الخميس، إنه سيتم في الأسبوع المقبل "البدء بالعد والفرز اليدوي"، مطالبا بأن "تشمل هذه العملية جميع صناديق الاقتراع في البلاد".


وأضاف الجبوري في مؤتمر صحفي عقده بمبنى البرلمان، أن "الدستور العراقي نصّ في إحدى مواده أن يستمر البرلمان لأربع سنوات تقويمية"، لافتا إلى أن "تمديد عمر المجلس بدورته الحالية موافق للدستور وغير مخالف".


وأوضح أن "المادة 56 من الدستور نصت على ألّا تبقى السلطة التنفيذية والتشريعية والقضائية شاغرة من دون اختيار بديل عنها"، مشيرا إلى أن "هناك إرادة ورغبة في البرلمان الحالي بتمديد عمره التشريعي".


من جهته، قال جعفر الموسوي، المتحدث باسم زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، إنه "نظرا لثبوت الرؤية السياسية من خلال عدم تحقق نصاب جلسة هذا اليوم، فإن السبت المقبل، يعتبر آخر يوم من أيام عمر البرلمان".


وأردف: "بهذه المناسبة نبارك للدستور ولجميع الكتل السياسية التي التزمت وحافظت على عدم خرقه"، متمنيا "لمن سعى لمخالفته، الصلاح والتغيير".


وأخفق البرلمان العراقي، الخميس، في عقد جلسة لإقرار تعديل على قانون الانتخابات يقضي بتمديد عمره التشريعي الذي سينقضي نهاية الشهر الجاري.