27 قتيلا من الحرس الثوري بهجوم لـ"جيش العدل" بإيران   مكافحة الفساد ...يعوقها فساد   حزبا الوسط والاستقلال يعلنان رفضهما لتعديل الدستور بمصر   ديلي بيست: "صرخة صهيون" تقود جهودا مسيحية لبناء الهيكل الثالث   النظام ينتهك اتفاق سوتشي ويقتل 5 بقصف بإدلب السورية   الأمم المتحدة تكشف موعد التخلص من الألغام في الموصل   فرنسا تغلق 7 مساجد في إطار قانون الإرهاب المثير للجدل   تحليل سيكوبولتك لأغرب ظاهرة سياسية في تاريخ العراق   صندوق النقد يحذر دولا عربية من تفاقم الديون..   هل حان الوقت لننظر إلى المنتخب القطري بشكل جدي   صحيفة ألمانية: الباذنجان "غذاء خارق".. وهذه فوائده   لمناسبة اليوم العالمي للّغة العربيّة ..اتحاد الأدباء يُناقش التحدّيات المعاصرة التي تواجه لغتنا   5 محركات بحث قد تجد فيها ما لا تجده في غوغل   سمكة قرش عملاقة تسبح مع غواصين في هاواي   بكت وزيرة الثقافة والرياضة الاسرائيلية  
آخر الأخبار

رئيس برلمان العراق: العد والفرز اليدوي يبدأ الأسبوع المقبل

قال رئيس البرلمان العراقي، سليم الجبوري، الخميس، إنه سيتم في الأسبوع المقبل "البدء بالعد والفرز اليدوي"، مطالبا بأن "تشمل هذه العملية جميع صناديق الاقتراع في البلاد".


وأضاف الجبوري في مؤتمر صحفي عقده بمبنى البرلمان، أن "الدستور العراقي نصّ في إحدى مواده أن يستمر البرلمان لأربع سنوات تقويمية"، لافتا إلى أن "تمديد عمر المجلس بدورته الحالية موافق للدستور وغير مخالف".


وأوضح أن "المادة 56 من الدستور نصت على ألّا تبقى السلطة التنفيذية والتشريعية والقضائية شاغرة من دون اختيار بديل عنها"، مشيرا إلى أن "هناك إرادة ورغبة في البرلمان الحالي بتمديد عمره التشريعي".


من جهته، قال جعفر الموسوي، المتحدث باسم زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، إنه "نظرا لثبوت الرؤية السياسية من خلال عدم تحقق نصاب جلسة هذا اليوم، فإن السبت المقبل، يعتبر آخر يوم من أيام عمر البرلمان".


وأردف: "بهذه المناسبة نبارك للدستور ولجميع الكتل السياسية التي التزمت وحافظت على عدم خرقه"، متمنيا "لمن سعى لمخالفته، الصلاح والتغيير".


وأخفق البرلمان العراقي، الخميس، في عقد جلسة لإقرار تعديل على قانون الانتخابات يقضي بتمديد عمره التشريعي الذي سينقضي نهاية الشهر الجاري.