القوى الشيعيّة تختار بديلاً عن فالح الفيّاض لحقيبة الداخليّة   ام الربيعين ..مأساة مدينة ...   الصدر: تلف الـ7 مليارات دينار نقطة في بحر الفساد   أوراسيا دايلي: كيف سيكون رد إيران على إنشاء "ناتو عربي" بداية العام المقبل   43 قتيلا غالبيتهم مدنيون بغارات للتحالف الدولي بسوريا   ثغرة قانونيّة تسمح لأعضاء البرلمان الجديد البقاء في مناصبهم الحكوميّة   مرسوم صادم من ترامب ضد مهاجرين يحرمهم حق اللجوء   الجاووش الركن سليم الجبوري وزيرا للدفاع.. يا أهلا بالمعارك   هل تفعلها أمريكا وتفرض رسوما جديدة على الصين مطلع 2019   لاعبون أجانب ساهموا في تألق 3 منتخبات أوروبية بمونديال روسيا   ما هو البديل "السحري" لمعاناة حقن الإنسولين اليومية   عربية أمريكية تحصد جائزة أفضل كتاب عن فلسطين في 2018   انتهى الوزن الذي نعرفه.. علماء يعيدون تعريف الكيلوغرام   مسلمة محجبة تنتخب للبرلمان السويدي   بكت وزيرة الثقافة والرياضة الاسرائيلية  
الأخبار

الحكومة التركية الجديدة تؤدي اليمن أمام البرلمان

أدى فؤاد أوكتاي نائب الرئيس التركي، وأعضاء الحكومة الجدد، اليمين الدستورية أمام البرلمان، الثلاثاء وترأس جلسة اليمين، الرئيس المؤقت للبرلمان دورموش يلماز.


وقبل أداء اليمين أعلن يلماز انتهاء العضوية البرلمانية لوزراء الخارجية مولود جاويش أوغلو، والداخلية سليمان صويلو، والعدل عبد الحميد غل، والخزانة والمالية براءت ألبيرق، كما ينص الدستور.

 

ويشترط الدستور التركي أن لا يكون أعضاء الحكومة نوابًا في البرلمان، وفقاً لنظام الحكم الجديد الذي تدشن عهده البلاد الإثنين، مع أداء الرئيس أردوغان اليمين الدستورية، ومن المقرر أن يجتمع البرلمان التركي بعد غد الخميس، لانتخاب رئيس جديد له.


وكانت العاصمة أنقرة شهدت الاثنين مراسم تنصيب الرئيس رجب طيب أردوغان وفق النظام الرئاسية الجديد، قبل  يأن يعلن في مساء اليوم ذاته عن تشكيلته الحكومة الجديدة التي ضمت 16 وزيرا.