سُنة العراق منقسمون حيال الحلبوسي واحتفاء شيعي بفوزه   فرصة لإستعادة العافية للإقتصاد العراقي ...   كيف تسير مفاوضات تشكيل الحكومة العراقية المقبلة   الغارديان: حتى الدول الإسلامية خائفة من إدانة قمع الإيغور   تعزيزات عسكرية تركية جديدة إلى الحدود مع سوريا   تغييرات أمنية في البصرة بظل الاحتجاجات وحظر للتجوال   مصنع أمريكي يدفع 1.5 مليون دولار لمسلمين منعهم من الصلاة   قاتلوا بلادهم ثم حكموها   العقوبات تهوي بالروبل الروسي إلى أدنى مستوى في عامين   لاعبون أجانب ساهموا في تألق 3 منتخبات أوروبية بمونديال روسيا   أفضل نظام غذائي للأشخاص المصابين بالتهاب المفاصل   انطلاق فعاليات المعرض الدولي الرابع للكتاب العربي بإسطنبول   ماذا تعرف عن أول منصة إسلامية للعملات الرقمية   بلدية تركية توزع هدايا مسابقة "صلاة الفجر" على 520 طفلا   المغفور له اياد فتيح الراوي في ذمة الله  
الأخبار

الحكومة التركية الجديدة تؤدي اليمن أمام البرلمان

أدى فؤاد أوكتاي نائب الرئيس التركي، وأعضاء الحكومة الجدد، اليمين الدستورية أمام البرلمان، الثلاثاء وترأس جلسة اليمين، الرئيس المؤقت للبرلمان دورموش يلماز.


وقبل أداء اليمين أعلن يلماز انتهاء العضوية البرلمانية لوزراء الخارجية مولود جاويش أوغلو، والداخلية سليمان صويلو، والعدل عبد الحميد غل، والخزانة والمالية براءت ألبيرق، كما ينص الدستور.

 

ويشترط الدستور التركي أن لا يكون أعضاء الحكومة نوابًا في البرلمان، وفقاً لنظام الحكم الجديد الذي تدشن عهده البلاد الإثنين، مع أداء الرئيس أردوغان اليمين الدستورية، ومن المقرر أن يجتمع البرلمان التركي بعد غد الخميس، لانتخاب رئيس جديد له.


وكانت العاصمة أنقرة شهدت الاثنين مراسم تنصيب الرئيس رجب طيب أردوغان وفق النظام الرئاسية الجديد، قبل  يأن يعلن في مساء اليوم ذاته عن تشكيلته الحكومة الجديدة التي ضمت 16 وزيرا.