القوى الشيعيّة تختار بديلاً عن فالح الفيّاض لحقيبة الداخليّة   ام الربيعين ..مأساة مدينة ...   الصدر: تلف الـ7 مليارات دينار نقطة في بحر الفساد   أوراسيا دايلي: كيف سيكون رد إيران على إنشاء "ناتو عربي" بداية العام المقبل   43 قتيلا غالبيتهم مدنيون بغارات للتحالف الدولي بسوريا   ثغرة قانونيّة تسمح لأعضاء البرلمان الجديد البقاء في مناصبهم الحكوميّة   مرسوم صادم من ترامب ضد مهاجرين يحرمهم حق اللجوء   الجاووش الركن سليم الجبوري وزيرا للدفاع.. يا أهلا بالمعارك   هل تفعلها أمريكا وتفرض رسوما جديدة على الصين مطلع 2019   لاعبون أجانب ساهموا في تألق 3 منتخبات أوروبية بمونديال روسيا   ما هو البديل "السحري" لمعاناة حقن الإنسولين اليومية   عربية أمريكية تحصد جائزة أفضل كتاب عن فلسطين في 2018   انتهى الوزن الذي نعرفه.. علماء يعيدون تعريف الكيلوغرام   مسلمة محجبة تنتخب للبرلمان السويدي   بكت وزيرة الثقافة والرياضة الاسرائيلية  
آخر الأخبار

طائرات غزة الورقية تحرق 600 دونم للمستوطنين في يوم واحد

قالت وسائل إعلام إسرائيلية إن يومه الثلاثاء "شهد تصعيدا في الحرائق المندلعة بمستوطنات غلاف غزة"، وذلك بفعل الطائرات الورقية والبالونات المنطقة من قطاع غزة المحاصر.


وقال موقع والاه الإخباري الإسرائيلي إن نحو  600 دونم من الأحراش في المستوطنات القريبة من غزة احترقت بفعل الطائرات الورقية، وإن "بعض الحرائق لا تزال مشتعلة وأنه يشترك في جهود إطفاء الحرائق عدد من الطائرات الإسرائيلية".


كما أشار الموقع إلى أن مستوطنين فيما يعرف بـ"غلاف غزة" اشتكوا من احتراق ما أسموه "الجدار الأمني" الذي تمثله الأحراش المحيطة بالقطاع، في إشارة إلى الأشجار التي تم زراعتها على مدار عشرات السنين الماضية؛ منعًا لكشف مستوطني الغلاف أمام نيران قناصة المقاومة في القطاع.


ونقل الموقع الإسرائيلي عن بعض المستوطنين قولهم إنهم "باتوا مكشوفين أمام النيران الفلسطينية بعد احتراق الجدار الطبيعي الذي تشكله تلك الأحراش."


ويأتي الإعلان عن حرائق اليوم رغم إعلان رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو الاثنين تشديد الحصار المفروض على قطاع غزة ردا على الطائرات الورقية، والبدء بأولى الخطوات وهي إغلاق معبر كرم أبو سالم التجاري الذي يعد المعبر الوحيد للقطاع ابتداء من الثلاثاء.