27 قتيلا من الحرس الثوري بهجوم لـ"جيش العدل" بإيران   مكافحة الفساد ...يعوقها فساد   حزبا الوسط والاستقلال يعلنان رفضهما لتعديل الدستور بمصر   ديلي بيست: "صرخة صهيون" تقود جهودا مسيحية لبناء الهيكل الثالث   النظام ينتهك اتفاق سوتشي ويقتل 5 بقصف بإدلب السورية   الأمم المتحدة تكشف موعد التخلص من الألغام في الموصل   فرنسا تغلق 7 مساجد في إطار قانون الإرهاب المثير للجدل   تحليل سيكوبولتك لأغرب ظاهرة سياسية في تاريخ العراق   صندوق النقد يحذر دولا عربية من تفاقم الديون..   هل حان الوقت لننظر إلى المنتخب القطري بشكل جدي   صحيفة ألمانية: الباذنجان "غذاء خارق".. وهذه فوائده   لمناسبة اليوم العالمي للّغة العربيّة ..اتحاد الأدباء يُناقش التحدّيات المعاصرة التي تواجه لغتنا   5 محركات بحث قد تجد فيها ما لا تجده في غوغل   سمكة قرش عملاقة تسبح مع غواصين في هاواي   بكت وزيرة الثقافة والرياضة الاسرائيلية  
آخر الأخبار

طائرات غزة الورقية تحرق 600 دونم للمستوطنين في يوم واحد

قالت وسائل إعلام إسرائيلية إن يومه الثلاثاء "شهد تصعيدا في الحرائق المندلعة بمستوطنات غلاف غزة"، وذلك بفعل الطائرات الورقية والبالونات المنطقة من قطاع غزة المحاصر.


وقال موقع والاه الإخباري الإسرائيلي إن نحو  600 دونم من الأحراش في المستوطنات القريبة من غزة احترقت بفعل الطائرات الورقية، وإن "بعض الحرائق لا تزال مشتعلة وأنه يشترك في جهود إطفاء الحرائق عدد من الطائرات الإسرائيلية".


كما أشار الموقع إلى أن مستوطنين فيما يعرف بـ"غلاف غزة" اشتكوا من احتراق ما أسموه "الجدار الأمني" الذي تمثله الأحراش المحيطة بالقطاع، في إشارة إلى الأشجار التي تم زراعتها على مدار عشرات السنين الماضية؛ منعًا لكشف مستوطني الغلاف أمام نيران قناصة المقاومة في القطاع.


ونقل الموقع الإسرائيلي عن بعض المستوطنين قولهم إنهم "باتوا مكشوفين أمام النيران الفلسطينية بعد احتراق الجدار الطبيعي الذي تشكله تلك الأحراش."


ويأتي الإعلان عن حرائق اليوم رغم إعلان رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو الاثنين تشديد الحصار المفروض على قطاع غزة ردا على الطائرات الورقية، والبدء بأولى الخطوات وهي إغلاق معبر كرم أبو سالم التجاري الذي يعد المعبر الوحيد للقطاع ابتداء من الثلاثاء.