أمريكا تصنف العراق بلدا خطرا وتحذر رعاياها من السفر إليه   فرصة لإستعادة العافية للإقتصاد العراقي ...   هل يوجد قرار أممي يلزم العراق بدفع تعويضات حرب لإيران   صندي تايمز: الأسد يحول بنادقه ضد المدنيين بإدلب وهذا هدفه   عناصر كردية تنضم لصفوف مليشيات موالية لإيران شمال حلب   متظاهرون عراقيون يغلقون منفذ سفوان مع الكويت   إسرائيل تقتل 37 طفلا فلسطينيا منذ بداية العام الجاري   لا يا شيخ خميس.. كيف تجلس مع قاتل وخسيس   العراق يبرم اتفاقا مع شركة أمريكية لتطوير حقول نفط البصرة   لاعبون أجانب ساهموا في تألق 3 منتخبات أوروبية بمونديال روسيا   أفضل نظام غذائي للأشخاص المصابين بالتهاب المفاصل   آبي أحمد لابن زايد: علمونا العربية لنعلمكم الإسلام   ماذا تعرف عن أول منصة إسلامية للعملات الرقمية   إرسال أبقار إلى شواطئ للعراة في السويد   المغفور له اياد فتيح الراوي في ذمة الله  
أخبار الثورة السورية

قصف دير الزور.. مقتل 40 عنصرا من النظام

قُتل 40 عنصرًا على الأقل من قوات النظام السوري، اليوم الجمعة، جراء ضربة جوية نفذتها مقاتلات التحالف الدولي بقيادة واشنطن، ضد موقع بريف محافظة دير الزور (شرق).


وأفاد مراسل الأناضول، نقلًا عن مصادر محلية، أن قوات النظام المتمركزة قرب بلدة "البو كمال"، جنوب شرقي دير الزور، حاولت صباح اليوم التقدم نحو بلدة "هجين"، شرقي نهر الفرات، الخاضعة لسيطرة تنظيم "داعش" .


وأوضحت أن قوات النظام عبرت النهر باستخدام جسر متنقل، ووصلت إلى أطراف "هجين"، قبل أن تتعرض لقصف من قبل التحالف بعد ساعات من تمركزها في المنطقة.


وأفادت المصادر ذاتها أن الغارات أسفرت عن مقتل 40 عنصرًا على الأقل، بينهم ضباط رفيعو المستوى.


كما قصفت المقاتلات الجسر الذي استخدمته القوات في تقدمها، بحسب المصادر.

 

وكان المرصد السوري لحقوق الإنسان تحدث الجمعة، أن عدد قتلى ضربة جوية على شرق سوريا خلال ليل الخميس/الجمعة ارتفع إلى 54 شخصا، بينهم مقاتلون في تنظيم الدولة و28 مدنيا.

وقال مدير المرصد رامي عبد الرحمن، إن الضربة الجوية استهدفت منطقة تبعد بضعة كيلومترات عن الحدود مع العراق، وإن معظم المدنيين عراقيون.