مجلس النوّاب يفشل في عقد جلسة استكمال التصويت على الوزارات الشاغرة   جولة جديدة من الفشل .....والمشكلة تتفاقم   هكذا قرأ مختصون إحباط الأمم المتحدة قرارا يدين المقاومة   إيكونوميست: لهذا قررت قطر الخروج من منظمة أوبك   نظام الأسد يتهم التحالف الدولي بقصف مواقعه..   شباب البصرة يحرِّكون الشارع مجدّداً.. وشركات النفط لم تلتزم بعقود التعيين   الاحتلال يقمع مسيرة سلمية في نابلس ويصيب العشرات   وشهد شاهد من أهلها   خسائر كارثية للعملات الرقمية في 24 ساعة..   9 أهداف سجلها ميسي تبدو مستحيلة   علماء بريطانيون يطورون فيروس معدلا وراثيا يقتل خلايا السرطان   الفخاريّات.. مهنة تصارع التقدّم التكنولوجي في العراق   انتهى الوزن الذي نعرفه.. علماء يعيدون تعريف الكيلوغرام   مسلمة محجبة تنتخب للبرلمان السويدي   بكت وزيرة الثقافة والرياضة الاسرائيلية  
أخبار الثورة السورية

قصف دير الزور.. مقتل 40 عنصرا من النظام

قُتل 40 عنصرًا على الأقل من قوات النظام السوري، اليوم الجمعة، جراء ضربة جوية نفذتها مقاتلات التحالف الدولي بقيادة واشنطن، ضد موقع بريف محافظة دير الزور (شرق).


وأفاد مراسل الأناضول، نقلًا عن مصادر محلية، أن قوات النظام المتمركزة قرب بلدة "البو كمال"، جنوب شرقي دير الزور، حاولت صباح اليوم التقدم نحو بلدة "هجين"، شرقي نهر الفرات، الخاضعة لسيطرة تنظيم "داعش" .


وأوضحت أن قوات النظام عبرت النهر باستخدام جسر متنقل، ووصلت إلى أطراف "هجين"، قبل أن تتعرض لقصف من قبل التحالف بعد ساعات من تمركزها في المنطقة.


وأفادت المصادر ذاتها أن الغارات أسفرت عن مقتل 40 عنصرًا على الأقل، بينهم ضباط رفيعو المستوى.


كما قصفت المقاتلات الجسر الذي استخدمته القوات في تقدمها، بحسب المصادر.

 

وكان المرصد السوري لحقوق الإنسان تحدث الجمعة، أن عدد قتلى ضربة جوية على شرق سوريا خلال ليل الخميس/الجمعة ارتفع إلى 54 شخصا، بينهم مقاتلون في تنظيم الدولة و28 مدنيا.

وقال مدير المرصد رامي عبد الرحمن، إن الضربة الجوية استهدفت منطقة تبعد بضعة كيلومترات عن الحدود مع العراق، وإن معظم المدنيين عراقيون.