الفرق الجنائية التركية ستفتش بيت القنصل السعودي   من حقنا ان نحلم ...   اختطاف 14 عسكريا إيرانيا على حدود باكستان.. بينهم حرس ثوري   نيويورك تايمز: خاشقجي قتل بعد ساعتين وقطِّع "بأوامر عليا"   فصائل معارضة تتأهب وتنتظر ساعة الصفر لدخول منبج السورية   تنازل الصدر عن الحقائب الوزارية يربك نظام المحاصصة في العراق   قوات الاحتلال تشن حملة اعتقالات في الضفة المحتلة   هل يتحرك ترامب كذلك من أجل رعاياه في السجون المصرية   تركيا تبحث تحديث اتفاقية التجارة الحرة مع الأردن   لاعبون أجانب ساهموا في تألق 3 منتخبات أوروبية بمونديال روسيا   تعرف على الأغذية التي لا يمكن تناولها مع الأدوية   انطلاق الدورة الثانية للخط العربي في الجامعة القاسمية بالشارقة   موظفو مايكروسوفت يرسلون رسالة غاضبة لإدارتها ما مضمونها   مسلمة محجبة تنتخب للبرلمان السويدي   المغفور له اياد فتيح الراوي في ذمة الله  
أخبار الثورة السورية

قصف دير الزور.. مقتل 40 عنصرا من النظام

قُتل 40 عنصرًا على الأقل من قوات النظام السوري، اليوم الجمعة، جراء ضربة جوية نفذتها مقاتلات التحالف الدولي بقيادة واشنطن، ضد موقع بريف محافظة دير الزور (شرق).


وأفاد مراسل الأناضول، نقلًا عن مصادر محلية، أن قوات النظام المتمركزة قرب بلدة "البو كمال"، جنوب شرقي دير الزور، حاولت صباح اليوم التقدم نحو بلدة "هجين"، شرقي نهر الفرات، الخاضعة لسيطرة تنظيم "داعش" .


وأوضحت أن قوات النظام عبرت النهر باستخدام جسر متنقل، ووصلت إلى أطراف "هجين"، قبل أن تتعرض لقصف من قبل التحالف بعد ساعات من تمركزها في المنطقة.


وأفادت المصادر ذاتها أن الغارات أسفرت عن مقتل 40 عنصرًا على الأقل، بينهم ضباط رفيعو المستوى.


كما قصفت المقاتلات الجسر الذي استخدمته القوات في تقدمها، بحسب المصادر.

 

وكان المرصد السوري لحقوق الإنسان تحدث الجمعة، أن عدد قتلى ضربة جوية على شرق سوريا خلال ليل الخميس/الجمعة ارتفع إلى 54 شخصا، بينهم مقاتلون في تنظيم الدولة و28 مدنيا.

وقال مدير المرصد رامي عبد الرحمن، إن الضربة الجوية استهدفت منطقة تبعد بضعة كيلومترات عن الحدود مع العراق، وإن معظم المدنيين عراقيون.