إيران تحتجز ناقلة نفط بريطانية ولندن وواشنطن تعلقان   تداعيات قصف معسكر الحشد في آمرلي .... أي دور مشبوه.. وأية حكومة غائبة..   مسؤول سابق بالناتو يحذر من العقوبات ضد تركيا..   المدير العام للمعهد الماليزي للتوعية الإسلامية: ماليزيا نجحت في إيجاد صيغة للتعايش السلمي بين القوميات وأتباع الأديان المختلفة   نشاط إيراني كثيف جنوب سوريا.. وتغلغل لـ"مليشياتها"   طائرة مسيرة مجهولة تقصف معسكرا للحشد وسط العراق   ميركل تنتقد هجوم ترامب على نائبات في الكونغرس   صناعة الكراهية   بدء أعمال "المنتدى الاقتصادي العالمي" بالبحر الميت   بعد ريال مدريد.. رونالدو يزور العراق   كشف علمي يفتح الباب أمام إعادة تجديد خلايا الجسم   لمناسبة اليوم العالمي للّغة العربيّة ..اتحاد الأدباء يُناقش التحدّيات المعاصرة التي تواجه لغتنا   الذكاء الاصطناعي يهدد بإلغاء خُمس الوظائف الحالية   العيسوية... بلدة مقدسية تنتفض ضد التهويد والقمع   بدل أن يكون الجيش صمام أمان  
شؤون عربية

قصف دير الزور.. مقتل 40 عنصرا من النظام

قُتل 40 عنصرًا على الأقل من قوات النظام السوري، اليوم الجمعة، جراء ضربة جوية نفذتها مقاتلات التحالف الدولي بقيادة واشنطن، ضد موقع بريف محافظة دير الزور (شرق).


وأفاد مراسل الأناضول، نقلًا عن مصادر محلية، أن قوات النظام المتمركزة قرب بلدة "البو كمال"، جنوب شرقي دير الزور، حاولت صباح اليوم التقدم نحو بلدة "هجين"، شرقي نهر الفرات، الخاضعة لسيطرة تنظيم "داعش" .


وأوضحت أن قوات النظام عبرت النهر باستخدام جسر متنقل، ووصلت إلى أطراف "هجين"، قبل أن تتعرض لقصف من قبل التحالف بعد ساعات من تمركزها في المنطقة.


وأفادت المصادر ذاتها أن الغارات أسفرت عن مقتل 40 عنصرًا على الأقل، بينهم ضباط رفيعو المستوى.


كما قصفت المقاتلات الجسر الذي استخدمته القوات في تقدمها، بحسب المصادر.

 

وكان المرصد السوري لحقوق الإنسان تحدث الجمعة، أن عدد قتلى ضربة جوية على شرق سوريا خلال ليل الخميس/الجمعة ارتفع إلى 54 شخصا، بينهم مقاتلون في تنظيم الدولة و28 مدنيا.

وقال مدير المرصد رامي عبد الرحمن، إن الضربة الجوية استهدفت منطقة تبعد بضعة كيلومترات عن الحدود مع العراق، وإن معظم المدنيين عراقيون.