27 قتيلا من الحرس الثوري بهجوم لـ"جيش العدل" بإيران   مكافحة الفساد ...يعوقها فساد   حزبا الوسط والاستقلال يعلنان رفضهما لتعديل الدستور بمصر   ديلي بيست: "صرخة صهيون" تقود جهودا مسيحية لبناء الهيكل الثالث   النظام ينتهك اتفاق سوتشي ويقتل 5 بقصف بإدلب السورية   الأمم المتحدة تكشف موعد التخلص من الألغام في الموصل   فرنسا تغلق 7 مساجد في إطار قانون الإرهاب المثير للجدل   تحليل سيكوبولتك لأغرب ظاهرة سياسية في تاريخ العراق   صندوق النقد يحذر دولا عربية من تفاقم الديون..   هل حان الوقت لننظر إلى المنتخب القطري بشكل جدي   صحيفة ألمانية: الباذنجان "غذاء خارق".. وهذه فوائده   لمناسبة اليوم العالمي للّغة العربيّة ..اتحاد الأدباء يُناقش التحدّيات المعاصرة التي تواجه لغتنا   5 محركات بحث قد تجد فيها ما لا تجده في غوغل   سمكة قرش عملاقة تسبح مع غواصين في هاواي   بكت وزيرة الثقافة والرياضة الاسرائيلية  
أخبار الثورة السورية

قصف دير الزور.. مقتل 40 عنصرا من النظام

قُتل 40 عنصرًا على الأقل من قوات النظام السوري، اليوم الجمعة، جراء ضربة جوية نفذتها مقاتلات التحالف الدولي بقيادة واشنطن، ضد موقع بريف محافظة دير الزور (شرق).


وأفاد مراسل الأناضول، نقلًا عن مصادر محلية، أن قوات النظام المتمركزة قرب بلدة "البو كمال"، جنوب شرقي دير الزور، حاولت صباح اليوم التقدم نحو بلدة "هجين"، شرقي نهر الفرات، الخاضعة لسيطرة تنظيم "داعش" .


وأوضحت أن قوات النظام عبرت النهر باستخدام جسر متنقل، ووصلت إلى أطراف "هجين"، قبل أن تتعرض لقصف من قبل التحالف بعد ساعات من تمركزها في المنطقة.


وأفادت المصادر ذاتها أن الغارات أسفرت عن مقتل 40 عنصرًا على الأقل، بينهم ضباط رفيعو المستوى.


كما قصفت المقاتلات الجسر الذي استخدمته القوات في تقدمها، بحسب المصادر.

 

وكان المرصد السوري لحقوق الإنسان تحدث الجمعة، أن عدد قتلى ضربة جوية على شرق سوريا خلال ليل الخميس/الجمعة ارتفع إلى 54 شخصا، بينهم مقاتلون في تنظيم الدولة و28 مدنيا.

وقال مدير المرصد رامي عبد الرحمن، إن الضربة الجوية استهدفت منطقة تبعد بضعة كيلومترات عن الحدود مع العراق، وإن معظم المدنيين عراقيون.