الفرق الجنائية التركية ستفتش بيت القنصل السعودي   من حقنا ان نحلم ...   اختطاف 14 عسكريا إيرانيا على حدود باكستان.. بينهم حرس ثوري   نيويورك تايمز: خاشقجي قتل بعد ساعتين وقطِّع "بأوامر عليا"   فصائل معارضة تتأهب وتنتظر ساعة الصفر لدخول منبج السورية   تنازل الصدر عن الحقائب الوزارية يربك نظام المحاصصة في العراق   قوات الاحتلال تشن حملة اعتقالات في الضفة المحتلة   هل يتحرك ترامب كذلك من أجل رعاياه في السجون المصرية   تركيا تبحث تحديث اتفاقية التجارة الحرة مع الأردن   لاعبون أجانب ساهموا في تألق 3 منتخبات أوروبية بمونديال روسيا   تعرف على الأغذية التي لا يمكن تناولها مع الأدوية   انطلاق الدورة الثانية للخط العربي في الجامعة القاسمية بالشارقة   موظفو مايكروسوفت يرسلون رسالة غاضبة لإدارتها ما مضمونها   مسلمة محجبة تنتخب للبرلمان السويدي   المغفور له اياد فتيح الراوي في ذمة الله  
حقوق و حريات

إحصائية صادمة لهندوراس عن أطفال فصلوا عن ذويهم بأمريكا

أحصت هندوراس أعداد الأطفال الذين فصلوا عن ذويهم في الولايات المتحدة الأمريكية، بسبب سياسة إدارة الرئيس ترامب في ملف الهجرة، موضحة أرقاما صادمة.

وأعلنت حكومة هندوراس الجمعة، أنها أحصت أكثر من 450 طفلا من رعاياها فصلوا عن ذويهم بموجب سياسة "عدم التسامح التام" في الولايات المتحدة، مضيفة أنها تعمل على اعادة لم شملهم.

جاء ذلك وفق بيان نشرته وزارة الخارجية أوردت فيه أنه "في 9 تموز/ يوليو تم فصل 459 قاصرا هندوراسيا عن أهاليهم بحسب تقارير رسمية". 

وأوردت الوزارة أن ما مجمله 289 هندوراسيا لديهم أطفال أوقفوا في الولايات المتحدة.

وتأتي هذه الأزمة بسبب سياسة إدارة ترامب التي أمرت في 7 أيار/ مايو الماضي بفصل أطفال عن أهاليهم عند دخولهم بشكل مخالف للقانون إلى أراضيها، قبل أن تعدل عن الممارسة في أواخر حزيران/ يونيو تحت ضغوط من الداخل والخارج.

وسبق أن رحبت هندوراس برسالة موجهة إلى وزيرة الأمن الداخلي كيرستن نيلسن، بقرار السلطات الأمريكية وقف فصل العائلات.

وطالبت وزيرة خارجية هندوراس ماريا اغويرو واشنطن باللائحة الرسمية للأسر التي تم فصل أفرادها ومكان تواجد الأهالي والأطفال، من أجل إعادة لم شملهم.

وتعهدت السلطات الأمريكية بلم شمل هذه الأسر في موعد أقصاه 26 تموز/ يوليو، بحسب ميدرانو.