أمريكا تصنف العراق بلدا خطرا وتحذر رعاياها من السفر إليه   فرصة لإستعادة العافية للإقتصاد العراقي ...   هل يوجد قرار أممي يلزم العراق بدفع تعويضات حرب لإيران   صندي تايمز: الأسد يحول بنادقه ضد المدنيين بإدلب وهذا هدفه   عناصر كردية تنضم لصفوف مليشيات موالية لإيران شمال حلب   متظاهرون عراقيون يغلقون منفذ سفوان مع الكويت   إسرائيل تقتل 37 طفلا فلسطينيا منذ بداية العام الجاري   لا يا شيخ خميس.. كيف تجلس مع قاتل وخسيس   العراق يبرم اتفاقا مع شركة أمريكية لتطوير حقول نفط البصرة   لاعبون أجانب ساهموا في تألق 3 منتخبات أوروبية بمونديال روسيا   أفضل نظام غذائي للأشخاص المصابين بالتهاب المفاصل   آبي أحمد لابن زايد: علمونا العربية لنعلمكم الإسلام   ماذا تعرف عن أول منصة إسلامية للعملات الرقمية   إرسال أبقار إلى شواطئ للعراة في السويد   المغفور له اياد فتيح الراوي في ذمة الله  
حقوق و حريات

إحصائية صادمة لهندوراس عن أطفال فصلوا عن ذويهم بأمريكا

أحصت هندوراس أعداد الأطفال الذين فصلوا عن ذويهم في الولايات المتحدة الأمريكية، بسبب سياسة إدارة الرئيس ترامب في ملف الهجرة، موضحة أرقاما صادمة.

وأعلنت حكومة هندوراس الجمعة، أنها أحصت أكثر من 450 طفلا من رعاياها فصلوا عن ذويهم بموجب سياسة "عدم التسامح التام" في الولايات المتحدة، مضيفة أنها تعمل على اعادة لم شملهم.

جاء ذلك وفق بيان نشرته وزارة الخارجية أوردت فيه أنه "في 9 تموز/ يوليو تم فصل 459 قاصرا هندوراسيا عن أهاليهم بحسب تقارير رسمية". 

وأوردت الوزارة أن ما مجمله 289 هندوراسيا لديهم أطفال أوقفوا في الولايات المتحدة.

وتأتي هذه الأزمة بسبب سياسة إدارة ترامب التي أمرت في 7 أيار/ مايو الماضي بفصل أطفال عن أهاليهم عند دخولهم بشكل مخالف للقانون إلى أراضيها، قبل أن تعدل عن الممارسة في أواخر حزيران/ يونيو تحت ضغوط من الداخل والخارج.

وسبق أن رحبت هندوراس برسالة موجهة إلى وزيرة الأمن الداخلي كيرستن نيلسن، بقرار السلطات الأمريكية وقف فصل العائلات.

وطالبت وزيرة خارجية هندوراس ماريا اغويرو واشنطن باللائحة الرسمية للأسر التي تم فصل أفرادها ومكان تواجد الأهالي والأطفال، من أجل إعادة لم شملهم.

وتعهدت السلطات الأمريكية بلم شمل هذه الأسر في موعد أقصاه 26 تموز/ يوليو، بحسب ميدرانو.