الكونجرس يحصل على إفادات سرية بشأن إيران الأسبوع المقبل   هل نتوقع حرب خليج جديدة قادمة   بيلوسي: ترامب لا يملك تفويضا من الكونغرس لشن حرب   NY: صور تظهر قوارب إيرانية نصبت عليها صواريخ في الخليج   الائتلاف السوري يدعو إلى وقف فوري للعدوان على إدلب   بدء الترشح لرئاسة إقليم كردستان ونيجيرفان البارزاني يتصدر   محكمة إسرائيلية تُبرئ قاتل عائلة دوابشة من تهمة القتل   اسقاط التهم الساقطة   بدء أعمال "المنتدى الاقتصادي العالمي" بالبحر الميت   بعد ريال مدريد.. رونالدو يزور العراق   كشف علمي يفتح الباب أمام إعادة تجديد خلايا الجسم   لمناسبة اليوم العالمي للّغة العربيّة ..اتحاد الأدباء يُناقش التحدّيات المعاصرة التي تواجه لغتنا   ما هو تأثير قضاء سنة كاملة في الفضاء على جسم الإنسان   بمشاركة دولية رسمية.. أردوغان يفتتح أكبر مساجد تركيا   بدل أن يكون الجيش صمام أمان  
أخبار المحافظات

مقتل العشرات من تنظيم الدولة و"البيشمركة" بمواجهات بالعراق

قتل مسلحون من تنظيم الدولة وآخرون من قوات البيشمركة الكردية، الاثنين، في مواجهات حامية في شمال العراق، وفق ما أكدته مصادر من مرتفعات "قره جوغ" العراقية.

وبحسب المصادر ذاتها، فقد قتل 14 من مسلحي تنظيم الدولة وستة من قوات إقليم شمال العراق (البيشمركة).

وأكد المعلومات ضابط في قوات "البيشمركة" برتبة ملازم أول، لوكالة أنباء الأناضول التركية، طالبا عدم نشر اسمه.

وقال الضابط إن قوات البيشمركة تقوم بحملة عسكرية لـ"تطهير" جبل "قره جوغ"، شمال العراق، من عناصر تنظيم الدولة. 

وأضاف أن "قوات البيشمركة تمكنت من تمشيط المنطقة الجبلية بعد معارك عنيفة مع خلايا تنظيم داعش التي كانت تتحصن فيها". 

وكانت قوات "البيشمركة" قد شنت حملة تمشيط برية، فجر اليوم الاثنين، بعد ساعات قليلة من شن طائرات التحالف الدولي غارات جوية على معاقل تنظيم الدولة في جبل "قره جوغ". 

ويعد جبل "قره جوغ"، منطقة متنازعا عليها بين حكومة بغداد وإقليم شمال العراق، ويقطنها العرب والأكراد، ويقع بين محافظتي نينوى وأربيل (شمالا)، جنوب غربي مدينة أربيل، وجنوب شرقي مدينة الموصل مركز محافظة نينوى. 

يشار إلى أن الحكومة في بغداد سبق أن أعلنت في كانون الأول/ ديسمبر الماضي، اكتمال استعادة الأراضي التي كان يسيطر عليها تنظيم الدولة، منذ صيف 2014، التي مثلت ثلث مساحة العراق.