إيران تحتجز ناقلة نفط بريطانية ولندن وواشنطن تعلقان   تداعيات قصف معسكر الحشد في آمرلي .... أي دور مشبوه.. وأية حكومة غائبة..   مسؤول سابق بالناتو يحذر من العقوبات ضد تركيا..   المدير العام للمعهد الماليزي للتوعية الإسلامية: ماليزيا نجحت في إيجاد صيغة للتعايش السلمي بين القوميات وأتباع الأديان المختلفة   نشاط إيراني كثيف جنوب سوريا.. وتغلغل لـ"مليشياتها"   طائرة مسيرة مجهولة تقصف معسكرا للحشد وسط العراق   ميركل تنتقد هجوم ترامب على نائبات في الكونغرس   صناعة الكراهية   بدء أعمال "المنتدى الاقتصادي العالمي" بالبحر الميت   بعد ريال مدريد.. رونالدو يزور العراق   كشف علمي يفتح الباب أمام إعادة تجديد خلايا الجسم   لمناسبة اليوم العالمي للّغة العربيّة ..اتحاد الأدباء يُناقش التحدّيات المعاصرة التي تواجه لغتنا   الذكاء الاصطناعي يهدد بإلغاء خُمس الوظائف الحالية   العيسوية... بلدة مقدسية تنتفض ضد التهويد والقمع   بدل أن يكون الجيش صمام أمان  
أخبار المحافظات

مقتل العشرات من تنظيم الدولة و"البيشمركة" بمواجهات بالعراق

قتل مسلحون من تنظيم الدولة وآخرون من قوات البيشمركة الكردية، الاثنين، في مواجهات حامية في شمال العراق، وفق ما أكدته مصادر من مرتفعات "قره جوغ" العراقية.

وبحسب المصادر ذاتها، فقد قتل 14 من مسلحي تنظيم الدولة وستة من قوات إقليم شمال العراق (البيشمركة).

وأكد المعلومات ضابط في قوات "البيشمركة" برتبة ملازم أول، لوكالة أنباء الأناضول التركية، طالبا عدم نشر اسمه.

وقال الضابط إن قوات البيشمركة تقوم بحملة عسكرية لـ"تطهير" جبل "قره جوغ"، شمال العراق، من عناصر تنظيم الدولة. 

وأضاف أن "قوات البيشمركة تمكنت من تمشيط المنطقة الجبلية بعد معارك عنيفة مع خلايا تنظيم داعش التي كانت تتحصن فيها". 

وكانت قوات "البيشمركة" قد شنت حملة تمشيط برية، فجر اليوم الاثنين، بعد ساعات قليلة من شن طائرات التحالف الدولي غارات جوية على معاقل تنظيم الدولة في جبل "قره جوغ". 

ويعد جبل "قره جوغ"، منطقة متنازعا عليها بين حكومة بغداد وإقليم شمال العراق، ويقطنها العرب والأكراد، ويقع بين محافظتي نينوى وأربيل (شمالا)، جنوب غربي مدينة أربيل، وجنوب شرقي مدينة الموصل مركز محافظة نينوى. 

يشار إلى أن الحكومة في بغداد سبق أن أعلنت في كانون الأول/ ديسمبر الماضي، اكتمال استعادة الأراضي التي كان يسيطر عليها تنظيم الدولة، منذ صيف 2014، التي مثلت ثلث مساحة العراق.