أمريكا تصنف العراق بلدا خطرا وتحذر رعاياها من السفر إليه   فرصة لإستعادة العافية للإقتصاد العراقي ...   هل يوجد قرار أممي يلزم العراق بدفع تعويضات حرب لإيران   صندي تايمز: الأسد يحول بنادقه ضد المدنيين بإدلب وهذا هدفه   عناصر كردية تنضم لصفوف مليشيات موالية لإيران شمال حلب   متظاهرون عراقيون يغلقون منفذ سفوان مع الكويت   إسرائيل تقتل 37 طفلا فلسطينيا منذ بداية العام الجاري   لا يا شيخ خميس.. كيف تجلس مع قاتل وخسيس   العراق يبرم اتفاقا مع شركة أمريكية لتطوير حقول نفط البصرة   لاعبون أجانب ساهموا في تألق 3 منتخبات أوروبية بمونديال روسيا   أفضل نظام غذائي للأشخاص المصابين بالتهاب المفاصل   آبي أحمد لابن زايد: علمونا العربية لنعلمكم الإسلام   ماذا تعرف عن أول منصة إسلامية للعملات الرقمية   إرسال أبقار إلى شواطئ للعراة في السويد   المغفور له اياد فتيح الراوي في ذمة الله  
أخبار المحافظات

مقتل العشرات من تنظيم الدولة و"البيشمركة" بمواجهات بالعراق

قتل مسلحون من تنظيم الدولة وآخرون من قوات البيشمركة الكردية، الاثنين، في مواجهات حامية في شمال العراق، وفق ما أكدته مصادر من مرتفعات "قره جوغ" العراقية.

وبحسب المصادر ذاتها، فقد قتل 14 من مسلحي تنظيم الدولة وستة من قوات إقليم شمال العراق (البيشمركة).

وأكد المعلومات ضابط في قوات "البيشمركة" برتبة ملازم أول، لوكالة أنباء الأناضول التركية، طالبا عدم نشر اسمه.

وقال الضابط إن قوات البيشمركة تقوم بحملة عسكرية لـ"تطهير" جبل "قره جوغ"، شمال العراق، من عناصر تنظيم الدولة. 

وأضاف أن "قوات البيشمركة تمكنت من تمشيط المنطقة الجبلية بعد معارك عنيفة مع خلايا تنظيم داعش التي كانت تتحصن فيها". 

وكانت قوات "البيشمركة" قد شنت حملة تمشيط برية، فجر اليوم الاثنين، بعد ساعات قليلة من شن طائرات التحالف الدولي غارات جوية على معاقل تنظيم الدولة في جبل "قره جوغ". 

ويعد جبل "قره جوغ"، منطقة متنازعا عليها بين حكومة بغداد وإقليم شمال العراق، ويقطنها العرب والأكراد، ويقع بين محافظتي نينوى وأربيل (شمالا)، جنوب غربي مدينة أربيل، وجنوب شرقي مدينة الموصل مركز محافظة نينوى. 

يشار إلى أن الحكومة في بغداد سبق أن أعلنت في كانون الأول/ ديسمبر الماضي، اكتمال استعادة الأراضي التي كان يسيطر عليها تنظيم الدولة، منذ صيف 2014، التي مثلت ثلث مساحة العراق.