الفرق الجنائية التركية ستفتش بيت القنصل السعودي   من حقنا ان نحلم ...   اختطاف 14 عسكريا إيرانيا على حدود باكستان.. بينهم حرس ثوري   نيويورك تايمز: خاشقجي قتل بعد ساعتين وقطِّع "بأوامر عليا"   فصائل معارضة تتأهب وتنتظر ساعة الصفر لدخول منبج السورية   تنازل الصدر عن الحقائب الوزارية يربك نظام المحاصصة في العراق   قوات الاحتلال تشن حملة اعتقالات في الضفة المحتلة   هل يتحرك ترامب كذلك من أجل رعاياه في السجون المصرية   تركيا تبحث تحديث اتفاقية التجارة الحرة مع الأردن   لاعبون أجانب ساهموا في تألق 3 منتخبات أوروبية بمونديال روسيا   تعرف على الأغذية التي لا يمكن تناولها مع الأدوية   انطلاق الدورة الثانية للخط العربي في الجامعة القاسمية بالشارقة   موظفو مايكروسوفت يرسلون رسالة غاضبة لإدارتها ما مضمونها   مسلمة محجبة تنتخب للبرلمان السويدي   المغفور له اياد فتيح الراوي في ذمة الله  
أخبار المحافظات

مقتل العشرات من تنظيم الدولة و"البيشمركة" بمواجهات بالعراق

قتل مسلحون من تنظيم الدولة وآخرون من قوات البيشمركة الكردية، الاثنين، في مواجهات حامية في شمال العراق، وفق ما أكدته مصادر من مرتفعات "قره جوغ" العراقية.

وبحسب المصادر ذاتها، فقد قتل 14 من مسلحي تنظيم الدولة وستة من قوات إقليم شمال العراق (البيشمركة).

وأكد المعلومات ضابط في قوات "البيشمركة" برتبة ملازم أول، لوكالة أنباء الأناضول التركية، طالبا عدم نشر اسمه.

وقال الضابط إن قوات البيشمركة تقوم بحملة عسكرية لـ"تطهير" جبل "قره جوغ"، شمال العراق، من عناصر تنظيم الدولة. 

وأضاف أن "قوات البيشمركة تمكنت من تمشيط المنطقة الجبلية بعد معارك عنيفة مع خلايا تنظيم داعش التي كانت تتحصن فيها". 

وكانت قوات "البيشمركة" قد شنت حملة تمشيط برية، فجر اليوم الاثنين، بعد ساعات قليلة من شن طائرات التحالف الدولي غارات جوية على معاقل تنظيم الدولة في جبل "قره جوغ". 

ويعد جبل "قره جوغ"، منطقة متنازعا عليها بين حكومة بغداد وإقليم شمال العراق، ويقطنها العرب والأكراد، ويقع بين محافظتي نينوى وأربيل (شمالا)، جنوب غربي مدينة أربيل، وجنوب شرقي مدينة الموصل مركز محافظة نينوى. 

يشار إلى أن الحكومة في بغداد سبق أن أعلنت في كانون الأول/ ديسمبر الماضي، اكتمال استعادة الأراضي التي كان يسيطر عليها تنظيم الدولة، منذ صيف 2014، التي مثلت ثلث مساحة العراق.