ماكرون يعلن حالة طوارئ اقتصادية واجتماعية بالبلاد   العراق وظاهرة الاٍرهاب ...قصة لابد لها من نهاية ...   نائبان: ترامب قد يكون أول رئيس أمريكي يواجه إمكانية السجن   إيكونوميست: لهذا قررت قطر الخروج من منظمة أوبك   نظام الأسد يتهم التحالف الدولي بقصف مواقعه..   شباب البصرة يحرِّكون الشارع مجدّداً.. وشركات النفط لم تلتزم بعقود التعيين   عشرات الإصابات باعتداء قوات الاحتلال على المتظاهرين بغزة   وشهد شاهد من أهلها   اقتصاد تركيا ينمو بـ1.6 بالمئة في الربع الثالث من 2018   9 أهداف سجلها ميسي تبدو مستحيلة   علماء بريطانيون يطورون فيروس معدلا وراثيا يقتل خلايا السرطان   الفخاريّات.. مهنة تصارع التقدّم التكنولوجي في العراق   انتهى الوزن الذي نعرفه.. علماء يعيدون تعريف الكيلوغرام   مسؤول بريطاني يشيد بحقوق الإنسان في عهد الصحابة   بكت وزيرة الثقافة والرياضة الاسرائيلية  
إضاءات

نجم منتخب كرواتيا يسدد قروض جميع سكان قريته

في بادرة إنسانية نبيلة، قرر مهاجم منتخب كرواتيا، أنتي ريبيتش، أن يسدد من جيبه الخاص القروض المالية التي بذمة جميع سكان قرية إيموتسكي الكرواتية التي ولد وترعرع فيها.

ووفق تقارير صحفية فإن أنتي ريبيتش، قام مؤخرا بتسديد القروض، دفعة واحدة، التي بذمة سكان قرية مسقط رأسه البالغ عددهم 500 نسمة.

وولد ريبيتش في قرية صغيرة بالقرب من مدينة سبليت، ولم ينس جذوره السابقة، غير أنه غادر القرية عندما كان في الـ19 من عمره. وبدأ يلعب في فريق "فيورينتينا" الإيطالي. 

وخسر منتخب كرواتيا في نهائي مونديال روسيا لعام 2018 أمام فريق فرنسا بنتيجة 4:2. وشارك أنتي ريبيتش في 6 مباريات ضمن المونديال وسجل هدفا واحدا ضد منتخب الأرجنتين.

وكانت تقارير صحفية أكدت أن مهاجم منتخب فرنسا وفريق باريس سان جيرمان، أعلن تبرعه بكل مكافآته من منتخب بلاده في كأس العالم بروسيا لفائدة الأعمال الخيرية.


وقرر اللاعب الشاب (19 عاما) في خطوة إنسانية نبيلة، التبرع بأجره عن كل مباراة يخوضها، البالغ 17 ألف جنيه إسترليني (حوالي 20 ألف يورو)، لجمعية خيرية تهتم بالأنشطة الرياضية للأطفال ذوي الإعاقة.

وأفاد موقع FourFourTwett، يوم الاثنين، بأن مهاجم منتخب فرنسا كيليان مبابي تخلى عن الأموال التي حصل عليها مقابل لعبه في صفوف منتخب فرنسا في مونديال 2018 لصالح منظمات خيرية، في حين كان المبلغ الإجمالي لمكافآته في هذه البطولة يبلغ 550 ألف دولار.