الفرق الجنائية التركية ستفتش بيت القنصل السعودي   من حقنا ان نحلم ...   اختطاف 14 عسكريا إيرانيا على حدود باكستان.. بينهم حرس ثوري   نيويورك تايمز: خاشقجي قتل بعد ساعتين وقطِّع "بأوامر عليا"   فصائل معارضة تتأهب وتنتظر ساعة الصفر لدخول منبج السورية   تنازل الصدر عن الحقائب الوزارية يربك نظام المحاصصة في العراق   قوات الاحتلال تشن حملة اعتقالات في الضفة المحتلة   هل يتحرك ترامب كذلك من أجل رعاياه في السجون المصرية   تركيا تبحث تحديث اتفاقية التجارة الحرة مع الأردن   لاعبون أجانب ساهموا في تألق 3 منتخبات أوروبية بمونديال روسيا   تعرف على الأغذية التي لا يمكن تناولها مع الأدوية   انطلاق الدورة الثانية للخط العربي في الجامعة القاسمية بالشارقة   موظفو مايكروسوفت يرسلون رسالة غاضبة لإدارتها ما مضمونها   مسلمة محجبة تنتخب للبرلمان السويدي   المغفور له اياد فتيح الراوي في ذمة الله  
الأخبار

العراق يلجأ إلى السعودية لاستيراد الطاقة عوضا عن إيران

كلف رئيس الوزراء العراقي، حيدر العبادي، الثلاثاء، وفدا رفيع المستوى يضم عددا من الوزراء لزيارة السعودية لبحث ملف الطاقة ولاسيما الكهرباء، وذلك بعدما قطعت إيران خطوط نقل الكهرباء عن العراق.


وذكر بيان لوزارة التخطيط العراقية أن "الوزير سلمان الجميلي سيتوجه على رأس وفد رسمي يضم وزير النفط والنقل وعدد من المديرين العامين، غدا الأربعاء، إلى السعودية لبحث عدد من القضايا المهمة في إطار عمل مجلس التنسيق العراقي- السعودي".


بدوره قال الجميلي، إن "الوفد سيبحث مع الجانب السعودي عددا من القضايا والملفات المهمة في إطار عمل مجلس التنسيق العراقي- السعودي".

 

وأضاف أن "ملف الطاقة الذي يشمل الكهرباء والوقود سيكون أحد أهم الملفات التي سيتم بحثها مع الجانب السعودي"، لافتا إلى أن "الوفد سيبحث قضايا أخرى تتعلق بتفعيل النقل الجوي والبحري والبري بين البلدين".


وبسحب مواقع محلية، فإن العبادي يعتزم إيفاد وزيري الكهرباء، والتخطيط إلى السعودية هذا الأسبوع لتوقيع عقود في مجال الطاقة، ضمن مساعيه لسد بعض النقص في الكهرباء جنوب العراق.


وكان العبادي قد أعلن أن إيران قطعت خطوط إمداد الطاقة الكهربائية إلى محافظات جنوب العراق، لأنها تعاني من نقص في الطاقة سبب لها أزمة داخلية.


ودخلت التظاهرات في العراق أسبوعها الثاني، انطلقت من الصرة وامتدت إلى محافظات: "ميسان، وذي قار، والكوت، وبابل، والنجف، وبغداد"، احتجاجا على تردي التيار الكهربائي والفساد الإداري.