مجلس النوّاب يفشل في عقد جلسة استكمال التصويت على الوزارات الشاغرة   جولة جديدة من الفشل .....والمشكلة تتفاقم   هكذا قرأ مختصون إحباط الأمم المتحدة قرارا يدين المقاومة   إيكونوميست: لهذا قررت قطر الخروج من منظمة أوبك   نظام الأسد يتهم التحالف الدولي بقصف مواقعه..   شباب البصرة يحرِّكون الشارع مجدّداً.. وشركات النفط لم تلتزم بعقود التعيين   الاحتلال يقمع مسيرة سلمية في نابلس ويصيب العشرات   وشهد شاهد من أهلها   خسائر كارثية للعملات الرقمية في 24 ساعة..   9 أهداف سجلها ميسي تبدو مستحيلة   علماء بريطانيون يطورون فيروس معدلا وراثيا يقتل خلايا السرطان   الفخاريّات.. مهنة تصارع التقدّم التكنولوجي في العراق   انتهى الوزن الذي نعرفه.. علماء يعيدون تعريف الكيلوغرام   مسلمة محجبة تنتخب للبرلمان السويدي   بكت وزيرة الثقافة والرياضة الاسرائيلية  
أخبار المحافظات

اغتيال محامي متظاهري البصرة يفجر صدامات عشائرية

تفجرت اشتباكات مسلحة بين عشيرتين في البصرة، الثلاثاء، على خلفية اغتيال المحامي جبار كرم بعد تطوعه بالدفاع عن المتظاهرين المعتقلين في البصرة على خلفية الاحتجاجات ضد نقص الخدمات والبطالة. 


وقالت وسائل إعلام محلية إن "عشيرة المحامي البهادلة شنت هجوما مسلحا على عشيرة الكرامشة بعد كشف عائدية السيارة التي نفذت بواسطتها عملية الاغتيال بأنها تعود لأحد أبناء الكرامشة".


وأضافت أن "عشيرة المحامي المقتول تحركت في أكثر من منطقة بحثا عن شخصيات تعود لعشيرة الكرامشة"، لافتا إلى أن "الاشتباكات اندلعت في منطقتي الجمهورية والجمهيات في البصرة".


وكان عضو نقابة المحامين بالبصرة عقيل مهاوي قد قال، الاثنين، إن المحامي "جبار محمد الكرم"، اغتيل بأكثر من 15 طلقة نارية من مسلحين مجهولين أمام مركز شرطة الهادي وسط المحافظة.

وأضاف أن "الضحية كان قد تبرع للدفاع عن المتظاهرين الذين تم اعتقالهم خلال التظاهرات"، لافتا إلى أن "النقابة لم تتعرف حتى الآن ما إذا كان سبب الاغتيال وراء دفاعه عن المتظاهرين أم بسبب عمله كمحام".


وتناقل نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي، مقطعا مصورا يظهر فيه المحامي المغدور أثناء تظاهرة أهالي البصرة الجمعة الماضية، ويعلن خلالها تطوعه للدفاع عن المتظاهرين المعتقلين.