الفرق الجنائية التركية ستفتش بيت القنصل السعودي   من حقنا ان نحلم ...   اختطاف 14 عسكريا إيرانيا على حدود باكستان.. بينهم حرس ثوري   نيويورك تايمز: خاشقجي قتل بعد ساعتين وقطِّع "بأوامر عليا"   فصائل معارضة تتأهب وتنتظر ساعة الصفر لدخول منبج السورية   تنازل الصدر عن الحقائب الوزارية يربك نظام المحاصصة في العراق   قوات الاحتلال تشن حملة اعتقالات في الضفة المحتلة   هل يتحرك ترامب كذلك من أجل رعاياه في السجون المصرية   تركيا تبحث تحديث اتفاقية التجارة الحرة مع الأردن   لاعبون أجانب ساهموا في تألق 3 منتخبات أوروبية بمونديال روسيا   تعرف على الأغذية التي لا يمكن تناولها مع الأدوية   انطلاق الدورة الثانية للخط العربي في الجامعة القاسمية بالشارقة   موظفو مايكروسوفت يرسلون رسالة غاضبة لإدارتها ما مضمونها   مسلمة محجبة تنتخب للبرلمان السويدي   المغفور له اياد فتيح الراوي في ذمة الله  
أخبار المحافظات

اغتيال محامي متظاهري البصرة يفجر صدامات عشائرية

تفجرت اشتباكات مسلحة بين عشيرتين في البصرة، الثلاثاء، على خلفية اغتيال المحامي جبار كرم بعد تطوعه بالدفاع عن المتظاهرين المعتقلين في البصرة على خلفية الاحتجاجات ضد نقص الخدمات والبطالة. 


وقالت وسائل إعلام محلية إن "عشيرة المحامي البهادلة شنت هجوما مسلحا على عشيرة الكرامشة بعد كشف عائدية السيارة التي نفذت بواسطتها عملية الاغتيال بأنها تعود لأحد أبناء الكرامشة".


وأضافت أن "عشيرة المحامي المقتول تحركت في أكثر من منطقة بحثا عن شخصيات تعود لعشيرة الكرامشة"، لافتا إلى أن "الاشتباكات اندلعت في منطقتي الجمهورية والجمهيات في البصرة".


وكان عضو نقابة المحامين بالبصرة عقيل مهاوي قد قال، الاثنين، إن المحامي "جبار محمد الكرم"، اغتيل بأكثر من 15 طلقة نارية من مسلحين مجهولين أمام مركز شرطة الهادي وسط المحافظة.

وأضاف أن "الضحية كان قد تبرع للدفاع عن المتظاهرين الذين تم اعتقالهم خلال التظاهرات"، لافتا إلى أن "النقابة لم تتعرف حتى الآن ما إذا كان سبب الاغتيال وراء دفاعه عن المتظاهرين أم بسبب عمله كمحام".


وتناقل نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي، مقطعا مصورا يظهر فيه المحامي المغدور أثناء تظاهرة أهالي البصرة الجمعة الماضية، ويعلن خلالها تطوعه للدفاع عن المتظاهرين المعتقلين.