"علماء المسلمين" يحذر من تداعيات تحالف دول عربية وإسرائيل   مكافحة الفساد ....الطريق الأقصر   تركيا تختبر صاروخا مضادا للدبابات يرفع قدراتها العسكرية   ديلي بيست: "صرخة صهيون" تقود جهودا مسيحية لبناء الهيكل الثالث   واشنطن: لن ندعم "قسد" إذا تحالفت مع الأسد أو روسيا   برلمان العراق ينهي فصله الأول دون إقرار قوانين..   فرنسا تغلق 7 مساجد في إطار قانون الإرهاب المثير للجدل   رسالة الى السيد رئيس الوزراء : شتان ما بين شقة القاضي رحيم العكيلي وجزيرة عضو مجلس محافظة النجف السياحية   صندوق النقد يحذر دولا عربية من تفاقم الديون..   هل حان الوقت لننظر إلى المنتخب القطري بشكل جدي   صحيفة ألمانية: الباذنجان "غذاء خارق".. وهذه فوائده   لمناسبة اليوم العالمي للّغة العربيّة ..اتحاد الأدباء يُناقش التحدّيات المعاصرة التي تواجه لغتنا   5 محركات بحث قد تجد فيها ما لا تجده في غوغل   سمكة قرش عملاقة تسبح مع غواصين في هاواي   بكت وزيرة الثقافة والرياضة الاسرائيلية  
أخبار المحافظات

اغتيال محامي متظاهري البصرة يفجر صدامات عشائرية

تفجرت اشتباكات مسلحة بين عشيرتين في البصرة، الثلاثاء، على خلفية اغتيال المحامي جبار كرم بعد تطوعه بالدفاع عن المتظاهرين المعتقلين في البصرة على خلفية الاحتجاجات ضد نقص الخدمات والبطالة. 


وقالت وسائل إعلام محلية إن "عشيرة المحامي البهادلة شنت هجوما مسلحا على عشيرة الكرامشة بعد كشف عائدية السيارة التي نفذت بواسطتها عملية الاغتيال بأنها تعود لأحد أبناء الكرامشة".


وأضافت أن "عشيرة المحامي المقتول تحركت في أكثر من منطقة بحثا عن شخصيات تعود لعشيرة الكرامشة"، لافتا إلى أن "الاشتباكات اندلعت في منطقتي الجمهورية والجمهيات في البصرة".


وكان عضو نقابة المحامين بالبصرة عقيل مهاوي قد قال، الاثنين، إن المحامي "جبار محمد الكرم"، اغتيل بأكثر من 15 طلقة نارية من مسلحين مجهولين أمام مركز شرطة الهادي وسط المحافظة.

وأضاف أن "الضحية كان قد تبرع للدفاع عن المتظاهرين الذين تم اعتقالهم خلال التظاهرات"، لافتا إلى أن "النقابة لم تتعرف حتى الآن ما إذا كان سبب الاغتيال وراء دفاعه عن المتظاهرين أم بسبب عمله كمحام".


وتناقل نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي، مقطعا مصورا يظهر فيه المحامي المغدور أثناء تظاهرة أهالي البصرة الجمعة الماضية، ويعلن خلالها تطوعه للدفاع عن المتظاهرين المعتقلين.