أمريكا تصنف العراق بلدا خطرا وتحذر رعاياها من السفر إليه   فرصة لإستعادة العافية للإقتصاد العراقي ...   هل يوجد قرار أممي يلزم العراق بدفع تعويضات حرب لإيران   صندي تايمز: الأسد يحول بنادقه ضد المدنيين بإدلب وهذا هدفه   عناصر كردية تنضم لصفوف مليشيات موالية لإيران شمال حلب   متظاهرون عراقيون يغلقون منفذ سفوان مع الكويت   إسرائيل تقتل 37 طفلا فلسطينيا منذ بداية العام الجاري   لا يا شيخ خميس.. كيف تجلس مع قاتل وخسيس   العراق يبرم اتفاقا مع شركة أمريكية لتطوير حقول نفط البصرة   لاعبون أجانب ساهموا في تألق 3 منتخبات أوروبية بمونديال روسيا   أفضل نظام غذائي للأشخاص المصابين بالتهاب المفاصل   آبي أحمد لابن زايد: علمونا العربية لنعلمكم الإسلام   ماذا تعرف عن أول منصة إسلامية للعملات الرقمية   إرسال أبقار إلى شواطئ للعراة في السويد   المغفور له اياد فتيح الراوي في ذمة الله  
أخبار المحافظات

اغتيال محامي متظاهري البصرة يفجر صدامات عشائرية

تفجرت اشتباكات مسلحة بين عشيرتين في البصرة، الثلاثاء، على خلفية اغتيال المحامي جبار كرم بعد تطوعه بالدفاع عن المتظاهرين المعتقلين في البصرة على خلفية الاحتجاجات ضد نقص الخدمات والبطالة. 


وقالت وسائل إعلام محلية إن "عشيرة المحامي البهادلة شنت هجوما مسلحا على عشيرة الكرامشة بعد كشف عائدية السيارة التي نفذت بواسطتها عملية الاغتيال بأنها تعود لأحد أبناء الكرامشة".


وأضافت أن "عشيرة المحامي المقتول تحركت في أكثر من منطقة بحثا عن شخصيات تعود لعشيرة الكرامشة"، لافتا إلى أن "الاشتباكات اندلعت في منطقتي الجمهورية والجمهيات في البصرة".


وكان عضو نقابة المحامين بالبصرة عقيل مهاوي قد قال، الاثنين، إن المحامي "جبار محمد الكرم"، اغتيل بأكثر من 15 طلقة نارية من مسلحين مجهولين أمام مركز شرطة الهادي وسط المحافظة.

وأضاف أن "الضحية كان قد تبرع للدفاع عن المتظاهرين الذين تم اعتقالهم خلال التظاهرات"، لافتا إلى أن "النقابة لم تتعرف حتى الآن ما إذا كان سبب الاغتيال وراء دفاعه عن المتظاهرين أم بسبب عمله كمحام".


وتناقل نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي، مقطعا مصورا يظهر فيه المحامي المغدور أثناء تظاهرة أهالي البصرة الجمعة الماضية، ويعلن خلالها تطوعه للدفاع عن المتظاهرين المعتقلين.