سُنة العراق منقسمون حيال الحلبوسي واحتفاء شيعي بفوزه   فرصة لإستعادة العافية للإقتصاد العراقي ...   كيف تسير مفاوضات تشكيل الحكومة العراقية المقبلة   الغارديان: حتى الدول الإسلامية خائفة من إدانة قمع الإيغور   تعزيزات عسكرية تركية جديدة إلى الحدود مع سوريا   تغييرات أمنية في البصرة بظل الاحتجاجات وحظر للتجوال   مصنع أمريكي يدفع 1.5 مليون دولار لمسلمين منعهم من الصلاة   قاتلوا بلادهم ثم حكموها   العقوبات تهوي بالروبل الروسي إلى أدنى مستوى في عامين   لاعبون أجانب ساهموا في تألق 3 منتخبات أوروبية بمونديال روسيا   أفضل نظام غذائي للأشخاص المصابين بالتهاب المفاصل   انطلاق فعاليات المعرض الدولي الرابع للكتاب العربي بإسطنبول   ماذا تعرف عن أول منصة إسلامية للعملات الرقمية   بلدية تركية توزع هدايا مسابقة "صلاة الفجر" على 520 طفلا   المغفور له اياد فتيح الراوي في ذمة الله  
الأدب و التراث

آبي أحمد لابن زايد: علمونا العربية لنعلمكم الإسلام

قال رئيس الوزراء الإثيوبي آبي أحمد إنه رفض عرضا قدمه له ولي عهد أبو ظبي محمد بن زايد.

وتمثل العرض، بحسب آبي أحمد في "تعليم مسلمي إثيوبيا الدين الإسلامي".

وأوضح أحمد أنه عرض على ابن زايد توجهه لإنشاء معهد إسلامي في بلاده وسأله بماذا تستيطعون مساعدتها فرد ابن زايد "نحن معكم بكل شيء وسنقوم بتعليمكم" فاستوقفه آبي أحمد ورد عليه بعدم الحاجة لتعلم الدين بل اللغة.

وأضاف رئيس الحكومة الإثيوبية: "لا حاجة لنا بأن تعلمونا الإسلام، فقد ضاع منكم.. ما نريده منكم أن تعلمونا اللغة العربية سريعا لنفهم الإسلام الصحيح جيدا، ثم نعيدكم أنتم أيضا إلى الطريق الصحيح".


وتابع أحمد: "قلت له لو جمعنا كافة سكان دول الخليج فسنجد أن تعدادهم أقل بكثير من تعداد المسلمين في إثيوبيا، فقال لي لماذا تذكر العدد؟! فقلت له لأن الإسلام يؤمن بالجماعة كمصدر للقوة".

وجاءت تصريحات أحمد خلال حديث مفتوح مع الجالية الإثيوبية في مدينة فرجينيا خلال الزيارة التي يجريها حاليا للولايات المتحدة.

وأشار رئيس الحكومة الإثيوبية إلى تاريخ الإسلام في بلاده وقال إن أول مرضعة للنبي محمد صلى الله عليه وسلم كانت "بركة" من الحبشة بالإضافة لحديثه عن بلال الحبشي أو مؤذن في الإسلام فضلا عن قصة الهجرة الشهيرة للحبشة وحماية ملكها للصحابة الأوائل من تعذيب قريش لهم بداية الإسلام.