الفرق الجنائية التركية ستفتش بيت القنصل السعودي   من حقنا ان نحلم ...   اختطاف 14 عسكريا إيرانيا على حدود باكستان.. بينهم حرس ثوري   نيويورك تايمز: خاشقجي قتل بعد ساعتين وقطِّع "بأوامر عليا"   فصائل معارضة تتأهب وتنتظر ساعة الصفر لدخول منبج السورية   تنازل الصدر عن الحقائب الوزارية يربك نظام المحاصصة في العراق   قوات الاحتلال تشن حملة اعتقالات في الضفة المحتلة   هل يتحرك ترامب كذلك من أجل رعاياه في السجون المصرية   تركيا تبحث تحديث اتفاقية التجارة الحرة مع الأردن   لاعبون أجانب ساهموا في تألق 3 منتخبات أوروبية بمونديال روسيا   تعرف على الأغذية التي لا يمكن تناولها مع الأدوية   انطلاق الدورة الثانية للخط العربي في الجامعة القاسمية بالشارقة   موظفو مايكروسوفت يرسلون رسالة غاضبة لإدارتها ما مضمونها   مسلمة محجبة تنتخب للبرلمان السويدي   المغفور له اياد فتيح الراوي في ذمة الله  
اقتصاد و مال

عملة إيران تنهار أمام الدولار و"المركزي الإيراني" يوضح

سجلت العملة الإيرانية الاثنين، تراجعا حادا أمام الدولار الأمريكي وصلت فيه إلى مليون وخمسين ألف تومان مقابل مائة دولار، فيما أصدر البنك المركزي الإيراني بيانا عن تراجع العملة.


ويأتي هذا الانخفاض مع تأهب الإيرانيين للسابع من آب/ أغسطس، عندما ستعيد الولايات المتحدة فرض دفعة أولى من العقوبات على اقتصادهم.


وأصدر البنك المركزي الإيراني بيانا عن التطورات الأخيرة في سعر صرف العملة الأجنبية والذهب، وقال إنها "لا تتناسب مع واقع الاقتصاد الوطني واحتياطي البلاد من العملة الأجنبية"، بحسب وكالة "مهر" الإيرانية.


وأضاف "المركزي الإيراني" أنه يراقب بدقة هذه التطورات الناجمة في معظمها عن مؤامرة الأعداء والتي تستهدف زعزعة الاقتصاد الوطني وسلب الراحة النفسية من المواطنين.


وأوضح أنه "يعمل على إعداد الخطط المطلوبة والسياسات الجديدة. وقد جاء هذا الإعلان أيضا من المحافظ الجديد للبنك، وسيتم إطلاع الرأي العام في هذا الصدد".