إطلاق صواريخ على قاعدة عراقية تستضيف قوات أمريكية قرب بغداد   حرائق حقول الحنطة ...ملف حساس بحاجة إلى إدارة حكيمة   سلطات الانقلاب ترفض دفن مرسي بمقابر عائلته   غازيتا: هل اكتملت سيناريوهات التحضير لغزو إيران   نشاط إيراني كثيف جنوب سوريا.. وتغلغل لـ"مليشياتها"   بدء الترشح لرئاسة إقليم كردستان ونيجيرفان البارزاني يتصدر   هجوم على مسجد في ألمانيا دون وقوع أضرار بشرية   خطاب مفتوح إلى ملك السعودية   بدء أعمال "المنتدى الاقتصادي العالمي" بالبحر الميت   بعد ريال مدريد.. رونالدو يزور العراق   كشف علمي يفتح الباب أمام إعادة تجديد خلايا الجسم   لمناسبة اليوم العالمي للّغة العربيّة ..اتحاد الأدباء يُناقش التحدّيات المعاصرة التي تواجه لغتنا   ما هو تأثير قضاء سنة كاملة في الفضاء على جسم الإنسان   قصة إسلام جندي أمريكي أراد أن يفجر مسجدا   بدل أن يكون الجيش صمام أمان  
اقتصاد و مال

عملة إيران تنهار أمام الدولار و"المركزي الإيراني" يوضح

سجلت العملة الإيرانية الاثنين، تراجعا حادا أمام الدولار الأمريكي وصلت فيه إلى مليون وخمسين ألف تومان مقابل مائة دولار، فيما أصدر البنك المركزي الإيراني بيانا عن تراجع العملة.


ويأتي هذا الانخفاض مع تأهب الإيرانيين للسابع من آب/ أغسطس، عندما ستعيد الولايات المتحدة فرض دفعة أولى من العقوبات على اقتصادهم.


وأصدر البنك المركزي الإيراني بيانا عن التطورات الأخيرة في سعر صرف العملة الأجنبية والذهب، وقال إنها "لا تتناسب مع واقع الاقتصاد الوطني واحتياطي البلاد من العملة الأجنبية"، بحسب وكالة "مهر" الإيرانية.


وأضاف "المركزي الإيراني" أنه يراقب بدقة هذه التطورات الناجمة في معظمها عن مؤامرة الأعداء والتي تستهدف زعزعة الاقتصاد الوطني وسلب الراحة النفسية من المواطنين.


وأوضح أنه "يعمل على إعداد الخطط المطلوبة والسياسات الجديدة. وقد جاء هذا الإعلان أيضا من المحافظ الجديد للبنك، وسيتم إطلاع الرأي العام في هذا الصدد".