"علماء المسلمين" يحذر من تداعيات تحالف دول عربية وإسرائيل   مكافحة الفساد ....الطريق الأقصر   تركيا تختبر صاروخا مضادا للدبابات يرفع قدراتها العسكرية   ديلي بيست: "صرخة صهيون" تقود جهودا مسيحية لبناء الهيكل الثالث   واشنطن: لن ندعم "قسد" إذا تحالفت مع الأسد أو روسيا   برلمان العراق ينهي فصله الأول دون إقرار قوانين..   فرنسا تغلق 7 مساجد في إطار قانون الإرهاب المثير للجدل   رسالة الى السيد رئيس الوزراء : شتان ما بين شقة القاضي رحيم العكيلي وجزيرة عضو مجلس محافظة النجف السياحية   صندوق النقد يحذر دولا عربية من تفاقم الديون..   هل حان الوقت لننظر إلى المنتخب القطري بشكل جدي   صحيفة ألمانية: الباذنجان "غذاء خارق".. وهذه فوائده   لمناسبة اليوم العالمي للّغة العربيّة ..اتحاد الأدباء يُناقش التحدّيات المعاصرة التي تواجه لغتنا   5 محركات بحث قد تجد فيها ما لا تجده في غوغل   سمكة قرش عملاقة تسبح مع غواصين في هاواي   بكت وزيرة الثقافة والرياضة الاسرائيلية  
اقتصاد و مال

عملة إيران تنهار أمام الدولار و"المركزي الإيراني" يوضح

سجلت العملة الإيرانية الاثنين، تراجعا حادا أمام الدولار الأمريكي وصلت فيه إلى مليون وخمسين ألف تومان مقابل مائة دولار، فيما أصدر البنك المركزي الإيراني بيانا عن تراجع العملة.


ويأتي هذا الانخفاض مع تأهب الإيرانيين للسابع من آب/ أغسطس، عندما ستعيد الولايات المتحدة فرض دفعة أولى من العقوبات على اقتصادهم.


وأصدر البنك المركزي الإيراني بيانا عن التطورات الأخيرة في سعر صرف العملة الأجنبية والذهب، وقال إنها "لا تتناسب مع واقع الاقتصاد الوطني واحتياطي البلاد من العملة الأجنبية"، بحسب وكالة "مهر" الإيرانية.


وأضاف "المركزي الإيراني" أنه يراقب بدقة هذه التطورات الناجمة في معظمها عن مؤامرة الأعداء والتي تستهدف زعزعة الاقتصاد الوطني وسلب الراحة النفسية من المواطنين.


وأوضح أنه "يعمل على إعداد الخطط المطلوبة والسياسات الجديدة. وقد جاء هذا الإعلان أيضا من المحافظ الجديد للبنك، وسيتم إطلاع الرأي العام في هذا الصدد".