الفرق الجنائية التركية ستفتش بيت القنصل السعودي   من حقنا ان نحلم ...   اختطاف 14 عسكريا إيرانيا على حدود باكستان.. بينهم حرس ثوري   نيويورك تايمز: خاشقجي قتل بعد ساعتين وقطِّع "بأوامر عليا"   فصائل معارضة تتأهب وتنتظر ساعة الصفر لدخول منبج السورية   تنازل الصدر عن الحقائب الوزارية يربك نظام المحاصصة في العراق   قوات الاحتلال تشن حملة اعتقالات في الضفة المحتلة   هل يتحرك ترامب كذلك من أجل رعاياه في السجون المصرية   تركيا تبحث تحديث اتفاقية التجارة الحرة مع الأردن   لاعبون أجانب ساهموا في تألق 3 منتخبات أوروبية بمونديال روسيا   تعرف على الأغذية التي لا يمكن تناولها مع الأدوية   انطلاق الدورة الثانية للخط العربي في الجامعة القاسمية بالشارقة   موظفو مايكروسوفت يرسلون رسالة غاضبة لإدارتها ما مضمونها   مسلمة محجبة تنتخب للبرلمان السويدي   المغفور له اياد فتيح الراوي في ذمة الله  
أخبار المحافظات

محتجون عراقيون يواصلون اعتصاماتهم لليوم الثالث

واصل محتجون عراقيون في عدد من محافظات الجنوب، اعتصامهم لليوم الثالث على التوالي، مطالبين الحكومة بالاستجابة لمطالبهم في تحسين الخدمات وتوفير فرص عمل للعاطلين ومحاربة الفساد.


وتوافد المئات من أبناء محافظة المثنى يتقدمهم شيوخ ووجهاء العشائر على ساحة الاحتفالات التي يعتصم فيها العشرات لليوم الثالث، حيث بدأت الأهالي بتأمين الطعام والشراب لهم لإدامة اعتصامهم.


وفي محافظة البصرة فضت القوات الأمنية للمرة الثالثة اعتصاما أقامه محتجون أمام مبنى مجلس المحافظة، وذلك بعدما نصبوا الخيام وتوافد إليه المئات من أبناء المحافظة.


وتناقلت صفحات على مواقع التواصل الاجتماعي صورا ومقاطع فيديو، تظهر محتجين عراقيين ينصبون خيام الاعتصام في البصرة، وتوافد المئات من أهالي محافظة المثنى على مكان الاعتصام.


وبدأ متظاهرون في محافظة البصرة جنوب العراق، الأربعاء الماضي، اعتصاما مفتوحا، قطعوا فيه طريقا تؤدي إلى حقل "غرب القرنة 2" النفطي؛ احتجاجا على نقص الخدمات والبطالة والفساد الحكومي.


ورفعت السلطات العراقية، الأربعاء الماضي، الحظر الذي فرضته على مواقع التواصل الاجتماعي منذ أكثر من 10 أيام، بعد دخول البلاد في موجة احتجاجات شعبية ضد سوء الخدمات والبطالة والفساد المستشري.


وتخللت المظاهرات المستمرة للأسبوع الثالث على التوالي، صدامات بين المحتجين والقوات الأمنية، وتكررت في عدة محافظات، الأمر الذي أدى لوقوع جرحى وقتلى في صفوف الطرفين.