أمريكا تصنف العراق بلدا خطرا وتحذر رعاياها من السفر إليه   فرصة لإستعادة العافية للإقتصاد العراقي ...   هل يوجد قرار أممي يلزم العراق بدفع تعويضات حرب لإيران   صندي تايمز: الأسد يحول بنادقه ضد المدنيين بإدلب وهذا هدفه   عناصر كردية تنضم لصفوف مليشيات موالية لإيران شمال حلب   متظاهرون عراقيون يغلقون منفذ سفوان مع الكويت   إسرائيل تقتل 37 طفلا فلسطينيا منذ بداية العام الجاري   لا يا شيخ خميس.. كيف تجلس مع قاتل وخسيس   العراق يبرم اتفاقا مع شركة أمريكية لتطوير حقول نفط البصرة   لاعبون أجانب ساهموا في تألق 3 منتخبات أوروبية بمونديال روسيا   أفضل نظام غذائي للأشخاص المصابين بالتهاب المفاصل   آبي أحمد لابن زايد: علمونا العربية لنعلمكم الإسلام   ماذا تعرف عن أول منصة إسلامية للعملات الرقمية   إرسال أبقار إلى شواطئ للعراة في السويد   المغفور له اياد فتيح الراوي في ذمة الله  
أخبار المحافظات

محتجون عراقيون يواصلون اعتصاماتهم لليوم الثالث

واصل محتجون عراقيون في عدد من محافظات الجنوب، اعتصامهم لليوم الثالث على التوالي، مطالبين الحكومة بالاستجابة لمطالبهم في تحسين الخدمات وتوفير فرص عمل للعاطلين ومحاربة الفساد.


وتوافد المئات من أبناء محافظة المثنى يتقدمهم شيوخ ووجهاء العشائر على ساحة الاحتفالات التي يعتصم فيها العشرات لليوم الثالث، حيث بدأت الأهالي بتأمين الطعام والشراب لهم لإدامة اعتصامهم.


وفي محافظة البصرة فضت القوات الأمنية للمرة الثالثة اعتصاما أقامه محتجون أمام مبنى مجلس المحافظة، وذلك بعدما نصبوا الخيام وتوافد إليه المئات من أبناء المحافظة.


وتناقلت صفحات على مواقع التواصل الاجتماعي صورا ومقاطع فيديو، تظهر محتجين عراقيين ينصبون خيام الاعتصام في البصرة، وتوافد المئات من أهالي محافظة المثنى على مكان الاعتصام.


وبدأ متظاهرون في محافظة البصرة جنوب العراق، الأربعاء الماضي، اعتصاما مفتوحا، قطعوا فيه طريقا تؤدي إلى حقل "غرب القرنة 2" النفطي؛ احتجاجا على نقص الخدمات والبطالة والفساد الحكومي.


ورفعت السلطات العراقية، الأربعاء الماضي، الحظر الذي فرضته على مواقع التواصل الاجتماعي منذ أكثر من 10 أيام، بعد دخول البلاد في موجة احتجاجات شعبية ضد سوء الخدمات والبطالة والفساد المستشري.


وتخللت المظاهرات المستمرة للأسبوع الثالث على التوالي، صدامات بين المحتجين والقوات الأمنية، وتكررت في عدة محافظات، الأمر الذي أدى لوقوع جرحى وقتلى في صفوف الطرفين.