مجلس النوّاب يفشل في عقد جلسة استكمال التصويت على الوزارات الشاغرة   جولة جديدة من الفشل .....والمشكلة تتفاقم   هكذا قرأ مختصون إحباط الأمم المتحدة قرارا يدين المقاومة   إيكونوميست: لهذا قررت قطر الخروج من منظمة أوبك   نظام الأسد يتهم التحالف الدولي بقصف مواقعه..   شباب البصرة يحرِّكون الشارع مجدّداً.. وشركات النفط لم تلتزم بعقود التعيين   الاحتلال يقمع مسيرة سلمية في نابلس ويصيب العشرات   وشهد شاهد من أهلها   خسائر كارثية للعملات الرقمية في 24 ساعة..   9 أهداف سجلها ميسي تبدو مستحيلة   علماء بريطانيون يطورون فيروس معدلا وراثيا يقتل خلايا السرطان   الفخاريّات.. مهنة تصارع التقدّم التكنولوجي في العراق   انتهى الوزن الذي نعرفه.. علماء يعيدون تعريف الكيلوغرام   مسلمة محجبة تنتخب للبرلمان السويدي   بكت وزيرة الثقافة والرياضة الاسرائيلية  
أخبار المحافظات

محتجون عراقيون يواصلون اعتصاماتهم لليوم الثالث

واصل محتجون عراقيون في عدد من محافظات الجنوب، اعتصامهم لليوم الثالث على التوالي، مطالبين الحكومة بالاستجابة لمطالبهم في تحسين الخدمات وتوفير فرص عمل للعاطلين ومحاربة الفساد.


وتوافد المئات من أبناء محافظة المثنى يتقدمهم شيوخ ووجهاء العشائر على ساحة الاحتفالات التي يعتصم فيها العشرات لليوم الثالث، حيث بدأت الأهالي بتأمين الطعام والشراب لهم لإدامة اعتصامهم.


وفي محافظة البصرة فضت القوات الأمنية للمرة الثالثة اعتصاما أقامه محتجون أمام مبنى مجلس المحافظة، وذلك بعدما نصبوا الخيام وتوافد إليه المئات من أبناء المحافظة.


وتناقلت صفحات على مواقع التواصل الاجتماعي صورا ومقاطع فيديو، تظهر محتجين عراقيين ينصبون خيام الاعتصام في البصرة، وتوافد المئات من أهالي محافظة المثنى على مكان الاعتصام.


وبدأ متظاهرون في محافظة البصرة جنوب العراق، الأربعاء الماضي، اعتصاما مفتوحا، قطعوا فيه طريقا تؤدي إلى حقل "غرب القرنة 2" النفطي؛ احتجاجا على نقص الخدمات والبطالة والفساد الحكومي.


ورفعت السلطات العراقية، الأربعاء الماضي، الحظر الذي فرضته على مواقع التواصل الاجتماعي منذ أكثر من 10 أيام، بعد دخول البلاد في موجة احتجاجات شعبية ضد سوء الخدمات والبطالة والفساد المستشري.


وتخللت المظاهرات المستمرة للأسبوع الثالث على التوالي، صدامات بين المحتجين والقوات الأمنية، وتكررت في عدة محافظات، الأمر الذي أدى لوقوع جرحى وقتلى في صفوف الطرفين.