"علماء المسلمين" يحذر من تداعيات تحالف دول عربية وإسرائيل   مكافحة الفساد ....الطريق الأقصر   تركيا تختبر صاروخا مضادا للدبابات يرفع قدراتها العسكرية   ديلي بيست: "صرخة صهيون" تقود جهودا مسيحية لبناء الهيكل الثالث   واشنطن: لن ندعم "قسد" إذا تحالفت مع الأسد أو روسيا   برلمان العراق ينهي فصله الأول دون إقرار قوانين..   فرنسا تغلق 7 مساجد في إطار قانون الإرهاب المثير للجدل   رسالة الى السيد رئيس الوزراء : شتان ما بين شقة القاضي رحيم العكيلي وجزيرة عضو مجلس محافظة النجف السياحية   صندوق النقد يحذر دولا عربية من تفاقم الديون..   هل حان الوقت لننظر إلى المنتخب القطري بشكل جدي   صحيفة ألمانية: الباذنجان "غذاء خارق".. وهذه فوائده   لمناسبة اليوم العالمي للّغة العربيّة ..اتحاد الأدباء يُناقش التحدّيات المعاصرة التي تواجه لغتنا   5 محركات بحث قد تجد فيها ما لا تجده في غوغل   سمكة قرش عملاقة تسبح مع غواصين في هاواي   بكت وزيرة الثقافة والرياضة الاسرائيلية  
أخبار المحافظات

محتجون عراقيون يواصلون اعتصاماتهم لليوم الثالث

واصل محتجون عراقيون في عدد من محافظات الجنوب، اعتصامهم لليوم الثالث على التوالي، مطالبين الحكومة بالاستجابة لمطالبهم في تحسين الخدمات وتوفير فرص عمل للعاطلين ومحاربة الفساد.


وتوافد المئات من أبناء محافظة المثنى يتقدمهم شيوخ ووجهاء العشائر على ساحة الاحتفالات التي يعتصم فيها العشرات لليوم الثالث، حيث بدأت الأهالي بتأمين الطعام والشراب لهم لإدامة اعتصامهم.


وفي محافظة البصرة فضت القوات الأمنية للمرة الثالثة اعتصاما أقامه محتجون أمام مبنى مجلس المحافظة، وذلك بعدما نصبوا الخيام وتوافد إليه المئات من أبناء المحافظة.


وتناقلت صفحات على مواقع التواصل الاجتماعي صورا ومقاطع فيديو، تظهر محتجين عراقيين ينصبون خيام الاعتصام في البصرة، وتوافد المئات من أهالي محافظة المثنى على مكان الاعتصام.


وبدأ متظاهرون في محافظة البصرة جنوب العراق، الأربعاء الماضي، اعتصاما مفتوحا، قطعوا فيه طريقا تؤدي إلى حقل "غرب القرنة 2" النفطي؛ احتجاجا على نقص الخدمات والبطالة والفساد الحكومي.


ورفعت السلطات العراقية، الأربعاء الماضي، الحظر الذي فرضته على مواقع التواصل الاجتماعي منذ أكثر من 10 أيام، بعد دخول البلاد في موجة احتجاجات شعبية ضد سوء الخدمات والبطالة والفساد المستشري.


وتخللت المظاهرات المستمرة للأسبوع الثالث على التوالي، صدامات بين المحتجين والقوات الأمنية، وتكررت في عدة محافظات، الأمر الذي أدى لوقوع جرحى وقتلى في صفوف الطرفين.