أمريكا تصنف العراق بلدا خطرا وتحذر رعاياها من السفر إليه   فرصة لإستعادة العافية للإقتصاد العراقي ...   هل يوجد قرار أممي يلزم العراق بدفع تعويضات حرب لإيران   صندي تايمز: الأسد يحول بنادقه ضد المدنيين بإدلب وهذا هدفه   عناصر كردية تنضم لصفوف مليشيات موالية لإيران شمال حلب   متظاهرون عراقيون يغلقون منفذ سفوان مع الكويت   إسرائيل تقتل 37 طفلا فلسطينيا منذ بداية العام الجاري   لا يا شيخ خميس.. كيف تجلس مع قاتل وخسيس   العراق يبرم اتفاقا مع شركة أمريكية لتطوير حقول نفط البصرة   لاعبون أجانب ساهموا في تألق 3 منتخبات أوروبية بمونديال روسيا   أفضل نظام غذائي للأشخاص المصابين بالتهاب المفاصل   آبي أحمد لابن زايد: علمونا العربية لنعلمكم الإسلام   ماذا تعرف عن أول منصة إسلامية للعملات الرقمية   إرسال أبقار إلى شواطئ للعراة في السويد   المغفور له اياد فتيح الراوي في ذمة الله  
الأخبار

الصدر يضع 40 شرطا لاختيار رئيس وزراء العراق المقبل

حدد زعيم التيار الصدري، مقتدى الصدر، شروطه للدخول في أي تحالف لتشكيل الحكومة المقبلة، بـ 32 نقطة، واضعا في الوقت ذاته 40 شرطا لاختيار رئيس الحكومة المقبلة.


ونشر مكتبه الخاص على حسابه في "فيسبوك" ضوابط الصدر لتشكيل التحالفات منها أن "يكون ولاء الكتل والأحزاب للعراق أولا، وأن لا تكون المناصب الحكومية وفقا للمحاصصة الطائفية".


أما شروط الصدر لاختيار رئيس الحكومة المقبلة، فمنها أن "يكون مستقلا ومن خارج مجلس النواب، وأن لا يرشح للانتخابات المقبلة، إضافة إلى أنه ليس من مزدوجي الجنسية".


وتاليا شروط الصدر كما وردت: