إيران تحتجز ناقلة نفط بريطانية ولندن وواشنطن تعلقان   تداعيات قصف معسكر الحشد في آمرلي .... أي دور مشبوه.. وأية حكومة غائبة..   مسؤول سابق بالناتو يحذر من العقوبات ضد تركيا..   المدير العام للمعهد الماليزي للتوعية الإسلامية: ماليزيا نجحت في إيجاد صيغة للتعايش السلمي بين القوميات وأتباع الأديان المختلفة   نشاط إيراني كثيف جنوب سوريا.. وتغلغل لـ"مليشياتها"   طائرة مسيرة مجهولة تقصف معسكرا للحشد وسط العراق   ميركل تنتقد هجوم ترامب على نائبات في الكونغرس   صناعة الكراهية   بدء أعمال "المنتدى الاقتصادي العالمي" بالبحر الميت   بعد ريال مدريد.. رونالدو يزور العراق   كشف علمي يفتح الباب أمام إعادة تجديد خلايا الجسم   لمناسبة اليوم العالمي للّغة العربيّة ..اتحاد الأدباء يُناقش التحدّيات المعاصرة التي تواجه لغتنا   الذكاء الاصطناعي يهدد بإلغاء خُمس الوظائف الحالية   العيسوية... بلدة مقدسية تنتفض ضد التهويد والقمع   بدل أن يكون الجيش صمام أمان  
الأخبار

الصدر يضع 40 شرطا لاختيار رئيس وزراء العراق المقبل

حدد زعيم التيار الصدري، مقتدى الصدر، شروطه للدخول في أي تحالف لتشكيل الحكومة المقبلة، بـ 32 نقطة، واضعا في الوقت ذاته 40 شرطا لاختيار رئيس الحكومة المقبلة.


ونشر مكتبه الخاص على حسابه في "فيسبوك" ضوابط الصدر لتشكيل التحالفات منها أن "يكون ولاء الكتل والأحزاب للعراق أولا، وأن لا تكون المناصب الحكومية وفقا للمحاصصة الطائفية".


أما شروط الصدر لاختيار رئيس الحكومة المقبلة، فمنها أن "يكون مستقلا ومن خارج مجلس النواب، وأن لا يرشح للانتخابات المقبلة، إضافة إلى أنه ليس من مزدوجي الجنسية".


وتاليا شروط الصدر كما وردت: