27 قتيلا من الحرس الثوري بهجوم لـ"جيش العدل" بإيران   مكافحة الفساد ...يعوقها فساد   حزبا الوسط والاستقلال يعلنان رفضهما لتعديل الدستور بمصر   ديلي بيست: "صرخة صهيون" تقود جهودا مسيحية لبناء الهيكل الثالث   النظام ينتهك اتفاق سوتشي ويقتل 5 بقصف بإدلب السورية   الأمم المتحدة تكشف موعد التخلص من الألغام في الموصل   فرنسا تغلق 7 مساجد في إطار قانون الإرهاب المثير للجدل   تحليل سيكوبولتك لأغرب ظاهرة سياسية في تاريخ العراق   صندوق النقد يحذر دولا عربية من تفاقم الديون..   هل حان الوقت لننظر إلى المنتخب القطري بشكل جدي   صحيفة ألمانية: الباذنجان "غذاء خارق".. وهذه فوائده   لمناسبة اليوم العالمي للّغة العربيّة ..اتحاد الأدباء يُناقش التحدّيات المعاصرة التي تواجه لغتنا   5 محركات بحث قد تجد فيها ما لا تجده في غوغل   سمكة قرش عملاقة تسبح مع غواصين في هاواي   بكت وزيرة الثقافة والرياضة الاسرائيلية  
الأخبار

الصدر يضع 40 شرطا لاختيار رئيس وزراء العراق المقبل

حدد زعيم التيار الصدري، مقتدى الصدر، شروطه للدخول في أي تحالف لتشكيل الحكومة المقبلة، بـ 32 نقطة، واضعا في الوقت ذاته 40 شرطا لاختيار رئيس الحكومة المقبلة.


ونشر مكتبه الخاص على حسابه في "فيسبوك" ضوابط الصدر لتشكيل التحالفات منها أن "يكون ولاء الكتل والأحزاب للعراق أولا، وأن لا تكون المناصب الحكومية وفقا للمحاصصة الطائفية".


أما شروط الصدر لاختيار رئيس الحكومة المقبلة، فمنها أن "يكون مستقلا ومن خارج مجلس النواب، وأن لا يرشح للانتخابات المقبلة، إضافة إلى أنه ليس من مزدوجي الجنسية".


وتاليا شروط الصدر كما وردت: