الفرق الجنائية التركية ستفتش بيت القنصل السعودي   من حقنا ان نحلم ...   اختطاف 14 عسكريا إيرانيا على حدود باكستان.. بينهم حرس ثوري   نيويورك تايمز: خاشقجي قتل بعد ساعتين وقطِّع "بأوامر عليا"   فصائل معارضة تتأهب وتنتظر ساعة الصفر لدخول منبج السورية   تنازل الصدر عن الحقائب الوزارية يربك نظام المحاصصة في العراق   قوات الاحتلال تشن حملة اعتقالات في الضفة المحتلة   هل يتحرك ترامب كذلك من أجل رعاياه في السجون المصرية   تركيا تبحث تحديث اتفاقية التجارة الحرة مع الأردن   لاعبون أجانب ساهموا في تألق 3 منتخبات أوروبية بمونديال روسيا   تعرف على الأغذية التي لا يمكن تناولها مع الأدوية   انطلاق الدورة الثانية للخط العربي في الجامعة القاسمية بالشارقة   موظفو مايكروسوفت يرسلون رسالة غاضبة لإدارتها ما مضمونها   مسلمة محجبة تنتخب للبرلمان السويدي   المغفور له اياد فتيح الراوي في ذمة الله  
الأخبار

الصدر يضع 40 شرطا لاختيار رئيس وزراء العراق المقبل

حدد زعيم التيار الصدري، مقتدى الصدر، شروطه للدخول في أي تحالف لتشكيل الحكومة المقبلة، بـ 32 نقطة، واضعا في الوقت ذاته 40 شرطا لاختيار رئيس الحكومة المقبلة.


ونشر مكتبه الخاص على حسابه في "فيسبوك" ضوابط الصدر لتشكيل التحالفات منها أن "يكون ولاء الكتل والأحزاب للعراق أولا، وأن لا تكون المناصب الحكومية وفقا للمحاصصة الطائفية".


أما شروط الصدر لاختيار رئيس الحكومة المقبلة، فمنها أن "يكون مستقلا ومن خارج مجلس النواب، وأن لا يرشح للانتخابات المقبلة، إضافة إلى أنه ليس من مزدوجي الجنسية".


وتاليا شروط الصدر كما وردت: