مجلس النوّاب يفشل في عقد جلسة استكمال التصويت على الوزارات الشاغرة   جولة جديدة من الفشل .....والمشكلة تتفاقم   هكذا قرأ مختصون إحباط الأمم المتحدة قرارا يدين المقاومة   إيكونوميست: لهذا قررت قطر الخروج من منظمة أوبك   نظام الأسد يتهم التحالف الدولي بقصف مواقعه..   شباب البصرة يحرِّكون الشارع مجدّداً.. وشركات النفط لم تلتزم بعقود التعيين   الاحتلال يقمع مسيرة سلمية في نابلس ويصيب العشرات   وشهد شاهد من أهلها   خسائر كارثية للعملات الرقمية في 24 ساعة..   9 أهداف سجلها ميسي تبدو مستحيلة   علماء بريطانيون يطورون فيروس معدلا وراثيا يقتل خلايا السرطان   الفخاريّات.. مهنة تصارع التقدّم التكنولوجي في العراق   انتهى الوزن الذي نعرفه.. علماء يعيدون تعريف الكيلوغرام   مسلمة محجبة تنتخب للبرلمان السويدي   بكت وزيرة الثقافة والرياضة الاسرائيلية  
الأخبار

الصدر يضع 40 شرطا لاختيار رئيس وزراء العراق المقبل

حدد زعيم التيار الصدري، مقتدى الصدر، شروطه للدخول في أي تحالف لتشكيل الحكومة المقبلة، بـ 32 نقطة، واضعا في الوقت ذاته 40 شرطا لاختيار رئيس الحكومة المقبلة.


ونشر مكتبه الخاص على حسابه في "فيسبوك" ضوابط الصدر لتشكيل التحالفات منها أن "يكون ولاء الكتل والأحزاب للعراق أولا، وأن لا تكون المناصب الحكومية وفقا للمحاصصة الطائفية".


أما شروط الصدر لاختيار رئيس الحكومة المقبلة، فمنها أن "يكون مستقلا ومن خارج مجلس النواب، وأن لا يرشح للانتخابات المقبلة، إضافة إلى أنه ليس من مزدوجي الجنسية".


وتاليا شروط الصدر كما وردت: