مجلس النوّاب يفشل في عقد جلسة استكمال التصويت على الوزارات الشاغرة   جولة جديدة من الفشل .....والمشكلة تتفاقم   هكذا قرأ مختصون إحباط الأمم المتحدة قرارا يدين المقاومة   إيكونوميست: لهذا قررت قطر الخروج من منظمة أوبك   نظام الأسد يتهم التحالف الدولي بقصف مواقعه..   شباب البصرة يحرِّكون الشارع مجدّداً.. وشركات النفط لم تلتزم بعقود التعيين   الاحتلال يقمع مسيرة سلمية في نابلس ويصيب العشرات   وشهد شاهد من أهلها   خسائر كارثية للعملات الرقمية في 24 ساعة..   9 أهداف سجلها ميسي تبدو مستحيلة   علماء بريطانيون يطورون فيروس معدلا وراثيا يقتل خلايا السرطان   الفخاريّات.. مهنة تصارع التقدّم التكنولوجي في العراق   انتهى الوزن الذي نعرفه.. علماء يعيدون تعريف الكيلوغرام   مسلمة محجبة تنتخب للبرلمان السويدي   بكت وزيرة الثقافة والرياضة الاسرائيلية  
الأخبار

نجم كرة السلة الأميركية يتهم ترامب بمحاولة تفريق الأميركيين

هاجم نجم كرة السلة الأميركية ليبرون جيمس سياسة الرئيس دونالد ترامب، وذلك في مقابلة مع شبكة "سي ان ان" التلفزيونية.

وقال جيمس: "أعتقد أن رئيسنا يحاول التفريق في ما بيننا (...) هو استخدم الرياضة لتفريقنا وهذا أمر لا يمكنني فهمه، لأنني أعرف أن الرياضة كانت المرة الأولى التي تواجدت فيها مع البيض".

وسبق لجيمس (33 عاما) الذي سيكون في الموسم المقبل في صفوف فريق لوس أنجليس ليكرز بعد انتقاله إليه من كليفلاند كافالييرز، أن وجه انتقادات عدة للرئيس الأميركي الذي أثار حفيظة لاعبين "سود" في دوري كرة القدم الأميركية أعربوا عن احتجاجهم على سياساته من خلال الركوع أثناء النشيد الوطني قبيل المباريات.

كما أعرب جيمس سابقا عن دعمه لاحتجاجات هؤلاء اللاعبين. وأوضح في مقابلته مع الشبكة التلفزيونية الأميركية الثلاثاء: "لا يمكنني أن لا أقول شيئا" إزاء سياسات الرئيس الأميركي.

ورأى جيمس الذي اختير أفضل لاعب في دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين أربع مرات، أن مواقف ترامب تساهم في تعزيز العنصرية حيال الأميركيين "السود". وردا على سؤال عما قد يقول له في حال جلوسه وجها لوجه معه، ردّ جيمس: "لن أجلس مطلقا معه".

وكان جيمس خلال خوضه مع فريقه السابق الدور النهائي لدوري كرة السلة الموسم المنصرم ضد غولدن ستايت ووريرز، قد أعرب عن رفضه زيارة البيت الأبيض وتلبية الدعوة التي عادة ما يوجهها الرئيس الأميركي للفريق الفائز باللقب.