الفرق الجنائية التركية ستفتش بيت القنصل السعودي   من حقنا ان نحلم ...   اختطاف 14 عسكريا إيرانيا على حدود باكستان.. بينهم حرس ثوري   نيويورك تايمز: خاشقجي قتل بعد ساعتين وقطِّع "بأوامر عليا"   فصائل معارضة تتأهب وتنتظر ساعة الصفر لدخول منبج السورية   تنازل الصدر عن الحقائب الوزارية يربك نظام المحاصصة في العراق   قوات الاحتلال تشن حملة اعتقالات في الضفة المحتلة   هل يتحرك ترامب كذلك من أجل رعاياه في السجون المصرية   تركيا تبحث تحديث اتفاقية التجارة الحرة مع الأردن   لاعبون أجانب ساهموا في تألق 3 منتخبات أوروبية بمونديال روسيا   تعرف على الأغذية التي لا يمكن تناولها مع الأدوية   انطلاق الدورة الثانية للخط العربي في الجامعة القاسمية بالشارقة   موظفو مايكروسوفت يرسلون رسالة غاضبة لإدارتها ما مضمونها   مسلمة محجبة تنتخب للبرلمان السويدي   المغفور له اياد فتيح الراوي في ذمة الله  
الأخبار

أردوغان يكشف عدد أعضاء حزبه من النساء.. ويشيد بنساء سوريا

كشف الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، عدد أعضاء حزب العدالة والتنمية من النساء.

وقال أردوغان إن عددهن بلغ 4 ملايين و600 ألف، فيما أشاد بدورهن في الحياة السياسية التركية.

جاء ذلك خلال كلمة ألقاها في المؤتمر العام للجناح النسوي في حزب "العدالة والتنمية" اليوم السبت، في العاصمة التركية أنقرة.

وأكد أردوغان أن حزبه تعهد بإنشاء تركيا الحديثة بمساعدة النساء، مشيرا إلى أن ذلك يظهر جليا في شتى مناحي الحياة.

وأشار إلى ازدياد نسبة النساء العاملات في تركيا من 23 إلى 34 في المائة، منذ تسلم الحزب مقاليد الحكم منذ 16 عاما.

وأوضح الرئيس التركي أن لدى حزب العدالة والتنمية 53 نائبة في البرلمان، وهو ما لا يتوافر عند بقية الأحزاب السياسية التركية.

كما أشاد بدور النساء اللاتي أظهرن شجاعة وتضحية كبيرة في التصدي لمحاولة الانقلاب الفاشلة التي شهدتها البلاد في 15 تموز / يوليو 2016.

ولم ينس الرئيس التركي النساء في أراكان وإفريقيا وآسيا وسوريا، اللاتي يعانين من الظلم والمآسي والحروب، حيث خصّهن بالسلام والدعاء.