أردوغان: "أس400" لحماية أمننا القومي وليس للحرب   هل ينزلق العراق في حرب بالوكالة   تصاعد رد "الديمقراطيين" على ترامب بعد تصريحه "العنصري"   المدير العام للمعهد الماليزي للتوعية الإسلامية: ماليزيا نجحت في إيجاد صيغة للتعايش السلمي بين القوميات وأتباع الأديان المختلفة   نشاط إيراني كثيف جنوب سوريا.. وتغلغل لـ"مليشياتها"   بدء الترشح لرئاسة إقليم كردستان ونيجيرفان البارزاني يتصدر   حملة أمنية بأمريكا تطبيقا لخطة ترامب لترحيل المهاجرين   ومبلغ العلم فيه أنه رجل ..   بدء أعمال "المنتدى الاقتصادي العالمي" بالبحر الميت   بعد ريال مدريد.. رونالدو يزور العراق   كشف علمي يفتح الباب أمام إعادة تجديد خلايا الجسم   لمناسبة اليوم العالمي للّغة العربيّة ..اتحاد الأدباء يُناقش التحدّيات المعاصرة التي تواجه لغتنا   الذكاء الاصطناعي يهدد بإلغاء خُمس الوظائف الحالية   العيسوية... بلدة مقدسية تنتفض ضد التهويد والقمع   بدل أن يكون الجيش صمام أمان  
الأخبار

أردوغان يكشف عدد أعضاء حزبه من النساء.. ويشيد بنساء سوريا

كشف الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، عدد أعضاء حزب العدالة والتنمية من النساء.

وقال أردوغان إن عددهن بلغ 4 ملايين و600 ألف، فيما أشاد بدورهن في الحياة السياسية التركية.

جاء ذلك خلال كلمة ألقاها في المؤتمر العام للجناح النسوي في حزب "العدالة والتنمية" اليوم السبت، في العاصمة التركية أنقرة.

وأكد أردوغان أن حزبه تعهد بإنشاء تركيا الحديثة بمساعدة النساء، مشيرا إلى أن ذلك يظهر جليا في شتى مناحي الحياة.

وأشار إلى ازدياد نسبة النساء العاملات في تركيا من 23 إلى 34 في المائة، منذ تسلم الحزب مقاليد الحكم منذ 16 عاما.

وأوضح الرئيس التركي أن لدى حزب العدالة والتنمية 53 نائبة في البرلمان، وهو ما لا يتوافر عند بقية الأحزاب السياسية التركية.

كما أشاد بدور النساء اللاتي أظهرن شجاعة وتضحية كبيرة في التصدي لمحاولة الانقلاب الفاشلة التي شهدتها البلاد في 15 تموز / يوليو 2016.

ولم ينس الرئيس التركي النساء في أراكان وإفريقيا وآسيا وسوريا، اللاتي يعانين من الظلم والمآسي والحروب، حيث خصّهن بالسلام والدعاء.