ماكرون يعلن حالة طوارئ اقتصادية واجتماعية بالبلاد   العراق وظاهرة الاٍرهاب ...قصة لابد لها من نهاية ...   نائبان: ترامب قد يكون أول رئيس أمريكي يواجه إمكانية السجن   إيكونوميست: لهذا قررت قطر الخروج من منظمة أوبك   نظام الأسد يتهم التحالف الدولي بقصف مواقعه..   شباب البصرة يحرِّكون الشارع مجدّداً.. وشركات النفط لم تلتزم بعقود التعيين   عشرات الإصابات باعتداء قوات الاحتلال على المتظاهرين بغزة   وشهد شاهد من أهلها   اقتصاد تركيا ينمو بـ1.6 بالمئة في الربع الثالث من 2018   9 أهداف سجلها ميسي تبدو مستحيلة   علماء بريطانيون يطورون فيروس معدلا وراثيا يقتل خلايا السرطان   الفخاريّات.. مهنة تصارع التقدّم التكنولوجي في العراق   انتهى الوزن الذي نعرفه.. علماء يعيدون تعريف الكيلوغرام   مسؤول بريطاني يشيد بحقوق الإنسان في عهد الصحابة   بكت وزيرة الثقافة والرياضة الاسرائيلية  
الأخبار

أردوغان يكشف عدد أعضاء حزبه من النساء.. ويشيد بنساء سوريا

كشف الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، عدد أعضاء حزب العدالة والتنمية من النساء.

وقال أردوغان إن عددهن بلغ 4 ملايين و600 ألف، فيما أشاد بدورهن في الحياة السياسية التركية.

جاء ذلك خلال كلمة ألقاها في المؤتمر العام للجناح النسوي في حزب "العدالة والتنمية" اليوم السبت، في العاصمة التركية أنقرة.

وأكد أردوغان أن حزبه تعهد بإنشاء تركيا الحديثة بمساعدة النساء، مشيرا إلى أن ذلك يظهر جليا في شتى مناحي الحياة.

وأشار إلى ازدياد نسبة النساء العاملات في تركيا من 23 إلى 34 في المائة، منذ تسلم الحزب مقاليد الحكم منذ 16 عاما.

وأوضح الرئيس التركي أن لدى حزب العدالة والتنمية 53 نائبة في البرلمان، وهو ما لا يتوافر عند بقية الأحزاب السياسية التركية.

كما أشاد بدور النساء اللاتي أظهرن شجاعة وتضحية كبيرة في التصدي لمحاولة الانقلاب الفاشلة التي شهدتها البلاد في 15 تموز / يوليو 2016.

ولم ينس الرئيس التركي النساء في أراكان وإفريقيا وآسيا وسوريا، اللاتي يعانين من الظلم والمآسي والحروب، حيث خصّهن بالسلام والدعاء.