مجلس النوّاب يفشل في عقد جلسة استكمال التصويت على الوزارات الشاغرة   جولة جديدة من الفشل .....والمشكلة تتفاقم   هكذا قرأ مختصون إحباط الأمم المتحدة قرارا يدين المقاومة   إيكونوميست: لهذا قررت قطر الخروج من منظمة أوبك   نظام الأسد يتهم التحالف الدولي بقصف مواقعه..   شباب البصرة يحرِّكون الشارع مجدّداً.. وشركات النفط لم تلتزم بعقود التعيين   الاحتلال يقمع مسيرة سلمية في نابلس ويصيب العشرات   وشهد شاهد من أهلها   خسائر كارثية للعملات الرقمية في 24 ساعة..   9 أهداف سجلها ميسي تبدو مستحيلة   علماء بريطانيون يطورون فيروس معدلا وراثيا يقتل خلايا السرطان   الفخاريّات.. مهنة تصارع التقدّم التكنولوجي في العراق   انتهى الوزن الذي نعرفه.. علماء يعيدون تعريف الكيلوغرام   مسلمة محجبة تنتخب للبرلمان السويدي   بكت وزيرة الثقافة والرياضة الاسرائيلية  
حقوق و حريات

الاحتلال يشن حملة اعتقالات ومداهمات في مدينة رام الله

شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر الأحد، حملة اعتقالات طالت عددا من المواطنين الفلسطينيين في مدينة رام الله، إلى جانب حملة مداهمات ضد المنازل الفلسطينية.


وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا)، أن "قوات الاحتلال اعتقلت 6 مواطنين من قريتي كوبر وأم صفا برام الله"، موضحة أن "جنود الاحتلال اعتقلوا الشابين نديم سمير بدوان ورائد محمد نادر دار يوسف، عقب دهم منزلي ذويهما في كوبر. وأصيب شاب بحالة اختناق جراء استنشاقه الغاز المسيل للدموع، خلال المواجهات التي اندلعت بعد انسحابها من البلدة".


وأشارت إلى أن "القوة الإسرائيلية ذاتها اعتقلت في ساعات الليل 4 شبان من قرية أم صفا شمال غربي رام الله، وهم: زيد وحساب ووعد ويمان طناطرة، بعد دهم منازل ذويهم وتفتيشها"، وجرى نقلهم إلى داخل مستوطنة "عتيرت" المقامة على أراضي القرية.

 

وفي السياق ذاته، اقتحمت قوات الاحتلال قرية أبو شخيدم شمال الضفة الغربية المحتلة، حيث تصدى عشرات الشبان للدوريات ورشقوها بالحجارة، أعقبها قيام الجنود بإطلاق القنابل الغازية والرصاص المعدني المغلف بالمطاط بكثافة على الشبان، ما أدى لإصابة شاب.


وداهمت قوة إسرائيلية بأكثر من عشر دوريات عسكرية وناقلات جنود قرية كوبر، وقام الجنود باقتحام منازل وتفتيشها والتحقيق مع الشبان.