إيران تحتجز ناقلة نفط بريطانية ولندن وواشنطن تعلقان   تداعيات قصف معسكر الحشد في آمرلي .... أي دور مشبوه.. وأية حكومة غائبة..   مسؤول سابق بالناتو يحذر من العقوبات ضد تركيا..   المدير العام للمعهد الماليزي للتوعية الإسلامية: ماليزيا نجحت في إيجاد صيغة للتعايش السلمي بين القوميات وأتباع الأديان المختلفة   نشاط إيراني كثيف جنوب سوريا.. وتغلغل لـ"مليشياتها"   طائرة مسيرة مجهولة تقصف معسكرا للحشد وسط العراق   ميركل تنتقد هجوم ترامب على نائبات في الكونغرس   صناعة الكراهية   بدء أعمال "المنتدى الاقتصادي العالمي" بالبحر الميت   بعد ريال مدريد.. رونالدو يزور العراق   كشف علمي يفتح الباب أمام إعادة تجديد خلايا الجسم   لمناسبة اليوم العالمي للّغة العربيّة ..اتحاد الأدباء يُناقش التحدّيات المعاصرة التي تواجه لغتنا   الذكاء الاصطناعي يهدد بإلغاء خُمس الوظائف الحالية   العيسوية... بلدة مقدسية تنتفض ضد التهويد والقمع   بدل أن يكون الجيش صمام أمان  
حقوق و حريات

الاحتلال يشن حملة اعتقالات ومداهمات في مدينة رام الله

شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر الأحد، حملة اعتقالات طالت عددا من المواطنين الفلسطينيين في مدينة رام الله، إلى جانب حملة مداهمات ضد المنازل الفلسطينية.


وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا)، أن "قوات الاحتلال اعتقلت 6 مواطنين من قريتي كوبر وأم صفا برام الله"، موضحة أن "جنود الاحتلال اعتقلوا الشابين نديم سمير بدوان ورائد محمد نادر دار يوسف، عقب دهم منزلي ذويهما في كوبر. وأصيب شاب بحالة اختناق جراء استنشاقه الغاز المسيل للدموع، خلال المواجهات التي اندلعت بعد انسحابها من البلدة".


وأشارت إلى أن "القوة الإسرائيلية ذاتها اعتقلت في ساعات الليل 4 شبان من قرية أم صفا شمال غربي رام الله، وهم: زيد وحساب ووعد ويمان طناطرة، بعد دهم منازل ذويهم وتفتيشها"، وجرى نقلهم إلى داخل مستوطنة "عتيرت" المقامة على أراضي القرية.

 

وفي السياق ذاته، اقتحمت قوات الاحتلال قرية أبو شخيدم شمال الضفة الغربية المحتلة، حيث تصدى عشرات الشبان للدوريات ورشقوها بالحجارة، أعقبها قيام الجنود بإطلاق القنابل الغازية والرصاص المعدني المغلف بالمطاط بكثافة على الشبان، ما أدى لإصابة شاب.


وداهمت قوة إسرائيلية بأكثر من عشر دوريات عسكرية وناقلات جنود قرية كوبر، وقام الجنود باقتحام منازل وتفتيشها والتحقيق مع الشبان.