27 قتيلا من الحرس الثوري بهجوم لـ"جيش العدل" بإيران   مكافحة الفساد ...يعوقها فساد   حزبا الوسط والاستقلال يعلنان رفضهما لتعديل الدستور بمصر   ديلي بيست: "صرخة صهيون" تقود جهودا مسيحية لبناء الهيكل الثالث   النظام ينتهك اتفاق سوتشي ويقتل 5 بقصف بإدلب السورية   الأمم المتحدة تكشف موعد التخلص من الألغام في الموصل   فرنسا تغلق 7 مساجد في إطار قانون الإرهاب المثير للجدل   تحليل سيكوبولتك لأغرب ظاهرة سياسية في تاريخ العراق   صندوق النقد يحذر دولا عربية من تفاقم الديون..   هل حان الوقت لننظر إلى المنتخب القطري بشكل جدي   صحيفة ألمانية: الباذنجان "غذاء خارق".. وهذه فوائده   لمناسبة اليوم العالمي للّغة العربيّة ..اتحاد الأدباء يُناقش التحدّيات المعاصرة التي تواجه لغتنا   5 محركات بحث قد تجد فيها ما لا تجده في غوغل   سمكة قرش عملاقة تسبح مع غواصين في هاواي   بكت وزيرة الثقافة والرياضة الاسرائيلية  
حقوق و حريات

الاحتلال يشن حملة اعتقالات ومداهمات في مدينة رام الله

شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر الأحد، حملة اعتقالات طالت عددا من المواطنين الفلسطينيين في مدينة رام الله، إلى جانب حملة مداهمات ضد المنازل الفلسطينية.


وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا)، أن "قوات الاحتلال اعتقلت 6 مواطنين من قريتي كوبر وأم صفا برام الله"، موضحة أن "جنود الاحتلال اعتقلوا الشابين نديم سمير بدوان ورائد محمد نادر دار يوسف، عقب دهم منزلي ذويهما في كوبر. وأصيب شاب بحالة اختناق جراء استنشاقه الغاز المسيل للدموع، خلال المواجهات التي اندلعت بعد انسحابها من البلدة".


وأشارت إلى أن "القوة الإسرائيلية ذاتها اعتقلت في ساعات الليل 4 شبان من قرية أم صفا شمال غربي رام الله، وهم: زيد وحساب ووعد ويمان طناطرة، بعد دهم منازل ذويهم وتفتيشها"، وجرى نقلهم إلى داخل مستوطنة "عتيرت" المقامة على أراضي القرية.

 

وفي السياق ذاته، اقتحمت قوات الاحتلال قرية أبو شخيدم شمال الضفة الغربية المحتلة، حيث تصدى عشرات الشبان للدوريات ورشقوها بالحجارة، أعقبها قيام الجنود بإطلاق القنابل الغازية والرصاص المعدني المغلف بالمطاط بكثافة على الشبان، ما أدى لإصابة شاب.


وداهمت قوة إسرائيلية بأكثر من عشر دوريات عسكرية وناقلات جنود قرية كوبر، وقام الجنود باقتحام منازل وتفتيشها والتحقيق مع الشبان.