أمريكا تصنف العراق بلدا خطرا وتحذر رعاياها من السفر إليه   فرصة لإستعادة العافية للإقتصاد العراقي ...   هل يوجد قرار أممي يلزم العراق بدفع تعويضات حرب لإيران   صندي تايمز: الأسد يحول بنادقه ضد المدنيين بإدلب وهذا هدفه   عناصر كردية تنضم لصفوف مليشيات موالية لإيران شمال حلب   متظاهرون عراقيون يغلقون منفذ سفوان مع الكويت   إسرائيل تقتل 37 طفلا فلسطينيا منذ بداية العام الجاري   لا يا شيخ خميس.. كيف تجلس مع قاتل وخسيس   العراق يبرم اتفاقا مع شركة أمريكية لتطوير حقول نفط البصرة   لاعبون أجانب ساهموا في تألق 3 منتخبات أوروبية بمونديال روسيا   أفضل نظام غذائي للأشخاص المصابين بالتهاب المفاصل   آبي أحمد لابن زايد: علمونا العربية لنعلمكم الإسلام   ماذا تعرف عن أول منصة إسلامية للعملات الرقمية   إرسال أبقار إلى شواطئ للعراة في السويد   المغفور له اياد فتيح الراوي في ذمة الله  
حقوق و حريات

الاحتلال يشن حملة اعتقالات ومداهمات في مدينة رام الله

شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر الأحد، حملة اعتقالات طالت عددا من المواطنين الفلسطينيين في مدينة رام الله، إلى جانب حملة مداهمات ضد المنازل الفلسطينية.


وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا)، أن "قوات الاحتلال اعتقلت 6 مواطنين من قريتي كوبر وأم صفا برام الله"، موضحة أن "جنود الاحتلال اعتقلوا الشابين نديم سمير بدوان ورائد محمد نادر دار يوسف، عقب دهم منزلي ذويهما في كوبر. وأصيب شاب بحالة اختناق جراء استنشاقه الغاز المسيل للدموع، خلال المواجهات التي اندلعت بعد انسحابها من البلدة".


وأشارت إلى أن "القوة الإسرائيلية ذاتها اعتقلت في ساعات الليل 4 شبان من قرية أم صفا شمال غربي رام الله، وهم: زيد وحساب ووعد ويمان طناطرة، بعد دهم منازل ذويهم وتفتيشها"، وجرى نقلهم إلى داخل مستوطنة "عتيرت" المقامة على أراضي القرية.

 

وفي السياق ذاته، اقتحمت قوات الاحتلال قرية أبو شخيدم شمال الضفة الغربية المحتلة، حيث تصدى عشرات الشبان للدوريات ورشقوها بالحجارة، أعقبها قيام الجنود بإطلاق القنابل الغازية والرصاص المعدني المغلف بالمطاط بكثافة على الشبان، ما أدى لإصابة شاب.


وداهمت قوة إسرائيلية بأكثر من عشر دوريات عسكرية وناقلات جنود قرية كوبر، وقام الجنود باقتحام منازل وتفتيشها والتحقيق مع الشبان.