القوى الشيعيّة تختار بديلاً عن فالح الفيّاض لحقيبة الداخليّة   ام الربيعين ..مأساة مدينة ...   الصدر: تلف الـ7 مليارات دينار نقطة في بحر الفساد   أوراسيا دايلي: كيف سيكون رد إيران على إنشاء "ناتو عربي" بداية العام المقبل   43 قتيلا غالبيتهم مدنيون بغارات للتحالف الدولي بسوريا   ثغرة قانونيّة تسمح لأعضاء البرلمان الجديد البقاء في مناصبهم الحكوميّة   مرسوم صادم من ترامب ضد مهاجرين يحرمهم حق اللجوء   الجاووش الركن سليم الجبوري وزيرا للدفاع.. يا أهلا بالمعارك   هل تفعلها أمريكا وتفرض رسوما جديدة على الصين مطلع 2019   لاعبون أجانب ساهموا في تألق 3 منتخبات أوروبية بمونديال روسيا   ما هو البديل "السحري" لمعاناة حقن الإنسولين اليومية   عربية أمريكية تحصد جائزة أفضل كتاب عن فلسطين في 2018   انتهى الوزن الذي نعرفه.. علماء يعيدون تعريف الكيلوغرام   مسلمة محجبة تنتخب للبرلمان السويدي   بكت وزيرة الثقافة والرياضة الاسرائيلية  
إضاءات

إرسال أبقار إلى شواطئ للعراة في السويد

سمحت السلطات السويدية بإرسال أبقار إلى عدد من شواطئ "العراة"، خلال موجة الحر الطويلة الحالية.

 

وقالت شبكة "بي بي سي"، إن السلطات في جنوب السويد، سمحت للأبقار بالوصول إلى الشواطئ من أجل التبريد عن نفسها، ومجابهة حر الصيف بالولوج في المياه.

 

وجاء القرار، برغم الشكاوى المتكررة من مرتادي الشواطئ، الذين يرون في وجود الماشية ضررا على صحتهم، والجو العام في الشواطئ.

 

ونقلت "بي بي سي" عن موقع "زالوكال" المحلي، قوله إن "مرتادي الشاطئ العراة كانوا يشكون للمسؤولين في مقاطعة سمالاند، من وجود الماشية على شواطئهم، مؤكدين أن وجودها غير صحي ويمكن أن يشكل خطرا على الصحة".


وتؤثر موجة الحرارة المرتفعة على كثير من المناطق في قارة أوروبا، إذ تسببت في الجفاف في جميع أنحاء السويد، ما يعني أن المزارعين يعانون بشدة لتوفير طعام حيواناتهم.

ويقول بيتر بنغتسون، وهو مسؤول في البلدية :"عندما يكون هناك جفاف، فأنت لا تريد ذبح الأبقار بسبب الاضطرار لهذا. بل يجب أن تكون قادرة على الاستحمام، وتناول الطعام والشراب".

تلك الشكاوي دفعت إدارة الثقافة والترفيه في بلدية فاكسو إلى التصويت على ما إذا كانت الأبقار مناسبة للزيارة، وانتهت إلى أن "لدى الأبقار الحق في أن تكون هناك مثل الزوار من البشر".