سُنة العراق منقسمون حيال الحلبوسي واحتفاء شيعي بفوزه   فرصة لإستعادة العافية للإقتصاد العراقي ...   كيف تسير مفاوضات تشكيل الحكومة العراقية المقبلة   الغارديان: حتى الدول الإسلامية خائفة من إدانة قمع الإيغور   تعزيزات عسكرية تركية جديدة إلى الحدود مع سوريا   تغييرات أمنية في البصرة بظل الاحتجاجات وحظر للتجوال   مصنع أمريكي يدفع 1.5 مليون دولار لمسلمين منعهم من الصلاة   قاتلوا بلادهم ثم حكموها   العقوبات تهوي بالروبل الروسي إلى أدنى مستوى في عامين   لاعبون أجانب ساهموا في تألق 3 منتخبات أوروبية بمونديال روسيا   أفضل نظام غذائي للأشخاص المصابين بالتهاب المفاصل   انطلاق فعاليات المعرض الدولي الرابع للكتاب العربي بإسطنبول   ماذا تعرف عن أول منصة إسلامية للعملات الرقمية   بلدية تركية توزع هدايا مسابقة "صلاة الفجر" على 520 طفلا   المغفور له اياد فتيح الراوي في ذمة الله  
إضاءات

إرسال أبقار إلى شواطئ للعراة في السويد

سمحت السلطات السويدية بإرسال أبقار إلى عدد من شواطئ "العراة"، خلال موجة الحر الطويلة الحالية.

 

وقالت شبكة "بي بي سي"، إن السلطات في جنوب السويد، سمحت للأبقار بالوصول إلى الشواطئ من أجل التبريد عن نفسها، ومجابهة حر الصيف بالولوج في المياه.

 

وجاء القرار، برغم الشكاوى المتكررة من مرتادي الشواطئ، الذين يرون في وجود الماشية ضررا على صحتهم، والجو العام في الشواطئ.

 

ونقلت "بي بي سي" عن موقع "زالوكال" المحلي، قوله إن "مرتادي الشاطئ العراة كانوا يشكون للمسؤولين في مقاطعة سمالاند، من وجود الماشية على شواطئهم، مؤكدين أن وجودها غير صحي ويمكن أن يشكل خطرا على الصحة".


وتؤثر موجة الحرارة المرتفعة على كثير من المناطق في قارة أوروبا، إذ تسببت في الجفاف في جميع أنحاء السويد، ما يعني أن المزارعين يعانون بشدة لتوفير طعام حيواناتهم.

ويقول بيتر بنغتسون، وهو مسؤول في البلدية :"عندما يكون هناك جفاف، فأنت لا تريد ذبح الأبقار بسبب الاضطرار لهذا. بل يجب أن تكون قادرة على الاستحمام، وتناول الطعام والشراب".

تلك الشكاوي دفعت إدارة الثقافة والترفيه في بلدية فاكسو إلى التصويت على ما إذا كانت الأبقار مناسبة للزيارة، وانتهت إلى أن "لدى الأبقار الحق في أن تكون هناك مثل الزوار من البشر".