سُنة العراق منقسمون حيال الحلبوسي واحتفاء شيعي بفوزه   فرصة لإستعادة العافية للإقتصاد العراقي ...   كيف تسير مفاوضات تشكيل الحكومة العراقية المقبلة   الغارديان: حتى الدول الإسلامية خائفة من إدانة قمع الإيغور   تعزيزات عسكرية تركية جديدة إلى الحدود مع سوريا   تغييرات أمنية في البصرة بظل الاحتجاجات وحظر للتجوال   مصنع أمريكي يدفع 1.5 مليون دولار لمسلمين منعهم من الصلاة   قاتلوا بلادهم ثم حكموها   العقوبات تهوي بالروبل الروسي إلى أدنى مستوى في عامين   لاعبون أجانب ساهموا في تألق 3 منتخبات أوروبية بمونديال روسيا   أفضل نظام غذائي للأشخاص المصابين بالتهاب المفاصل   انطلاق فعاليات المعرض الدولي الرابع للكتاب العربي بإسطنبول   ماذا تعرف عن أول منصة إسلامية للعملات الرقمية   بلدية تركية توزع هدايا مسابقة "صلاة الفجر" على 520 طفلا   المغفور له اياد فتيح الراوي في ذمة الله  
أخبار المحافظات

متظاهرون عراقيون يغلقون منفذ سفوان مع الكويت

أغلق متظاهرون غاضبون في محافظة البصرة العراقية، الأحد، منفذ سفوان الحدودي مع الكويت، احتجاجا على نقص الخدمات والبطالة وتفشي الفساد بالمؤسسات الحكومية.


وذكرت مواقع محلية أن المتظاهرين رفعوا شعارات تدعو لإدامة زخم التظاهرات، ونددوا بعدم استجابة الحكومة لمطالبهم وغياب الخدمات التي ينتظرونها.


وأضافت أن المتظاهرين توجهوا من المناطق القريبة من منفذ سفوان باتجاه المعبر البري مع الكويت وأغلقوا الشارع ما تسبب بتوقف حركة سير السيارات من وإلى البلدين.


وتناقلت صفحات على مواقع التواصل الاجتماعي، الأحد، صورا تظهر تجمع العشرات من المتظاهرين عند بوابة معبر سفوان الحدودي مع الكويت حاملين علم العراق.

 

وفي 14 من تموز/ يوليو الماضي، أعلنت الحكومة العراقية إعادة افتتاح معبر سفوان مع الكويت، بعد ساعات من غلقه على يد متظاهرين غاضبين.