أمريكا تكشف عن تعرض طائرتين تابعتين لها لهجومين من إيران   حرائق حقول الحنطة ...ملف حساس بحاجة إلى إدارة حكيمة   تحديد موعد محاكمة "إرهابي المسجدين" بنيوزيلندا وهكذا علق   غازيتا: هل اكتملت سيناريوهات التحضير لغزو إيران   نشاط إيراني كثيف جنوب سوريا.. وتغلغل لـ"مليشياتها"   بدء الترشح لرئاسة إقليم كردستان ونيجيرفان البارزاني يتصدر   هجوم على مسجد في ألمانيا دون وقوع أضرار بشرية   خطاب مفتوح إلى ملك السعودية   بدء أعمال "المنتدى الاقتصادي العالمي" بالبحر الميت   بعد ريال مدريد.. رونالدو يزور العراق   كشف علمي يفتح الباب أمام إعادة تجديد خلايا الجسم   لمناسبة اليوم العالمي للّغة العربيّة ..اتحاد الأدباء يُناقش التحدّيات المعاصرة التي تواجه لغتنا   ما هو تأثير قضاء سنة كاملة في الفضاء على جسم الإنسان   قصة إسلام جندي أمريكي أراد أن يفجر مسجدا   بدل أن يكون الجيش صمام أمان  
آخر الأخبار

أردوغان: نواجه مؤامرة سياسية وسنتجه لتحالفات جديدة

قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان إن بلاده تواجه حربا اقتصادية بعد فشل الجهات التي تخوضها في إنجاح الانقلاب العسكري قبل عامين.

وصف الرئيس التركي الأحد، تدهور عملة بلاده بأنه "مؤامرة سياسية" ضد تركيا، وسط الخلاف المتزايد مع الولايات المتحدة، وقال أن بلاده ستبحث عن أسواق جديدة وحلفاء جدد. 

وقال في كلمة أمام أعضاء حزبه في مدينة ترابزون على البحر الأسود: "هدف هذه العملية هو استسلام تركيا في جميع المجالات من المالية وصولا إلى السياسية. ونحن نواجه مرة أخرى مؤامرة سياسية. وبإذن الله سنتغلب عليها".

وقال أردوغان إن بلاده سترد على من يشن حربا تجارية على العالم كله ومن ضمنها تركيا بالتوجه لتحالفات وأسواق جديدة.

وأضاف: "كشفنا مؤامرتكم ونحن نتحداكم.. لن نستسلم، إن هاجمتمونا بدولاراتكم، سنبحث عن طرق أخرى لتسيير أعمالنا".

ولفت أردوغان إلى أن المستوى الحالي لسعر الصرف الأجنبي لا يمكن تفسيره بشكل منطقي" مشددا على أن "تقلبات الليرة التركية محض مخطط يستهدف تركيا لكن الشعب لن يستسلم".

واتهم أردوغان الولايات المتحدة بانتهاك قواعد منظمة التجارة العالمية عبر زيادة رسوم واردات المعادن.