27 قتيلا من الحرس الثوري بهجوم لـ"جيش العدل" بإيران   مكافحة الفساد ...يعوقها فساد   حزبا الوسط والاستقلال يعلنان رفضهما لتعديل الدستور بمصر   ديلي بيست: "صرخة صهيون" تقود جهودا مسيحية لبناء الهيكل الثالث   النظام ينتهك اتفاق سوتشي ويقتل 5 بقصف بإدلب السورية   الأمم المتحدة تكشف موعد التخلص من الألغام في الموصل   فرنسا تغلق 7 مساجد في إطار قانون الإرهاب المثير للجدل   تحليل سيكوبولتك لأغرب ظاهرة سياسية في تاريخ العراق   صندوق النقد يحذر دولا عربية من تفاقم الديون..   هل حان الوقت لننظر إلى المنتخب القطري بشكل جدي   صحيفة ألمانية: الباذنجان "غذاء خارق".. وهذه فوائده   لمناسبة اليوم العالمي للّغة العربيّة ..اتحاد الأدباء يُناقش التحدّيات المعاصرة التي تواجه لغتنا   5 محركات بحث قد تجد فيها ما لا تجده في غوغل   سمكة قرش عملاقة تسبح مع غواصين في هاواي   بكت وزيرة الثقافة والرياضة الاسرائيلية  
آخر الأخبار

أردوغان: نواجه مؤامرة سياسية وسنتجه لتحالفات جديدة

قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان إن بلاده تواجه حربا اقتصادية بعد فشل الجهات التي تخوضها في إنجاح الانقلاب العسكري قبل عامين.

وصف الرئيس التركي الأحد، تدهور عملة بلاده بأنه "مؤامرة سياسية" ضد تركيا، وسط الخلاف المتزايد مع الولايات المتحدة، وقال أن بلاده ستبحث عن أسواق جديدة وحلفاء جدد. 

وقال في كلمة أمام أعضاء حزبه في مدينة ترابزون على البحر الأسود: "هدف هذه العملية هو استسلام تركيا في جميع المجالات من المالية وصولا إلى السياسية. ونحن نواجه مرة أخرى مؤامرة سياسية. وبإذن الله سنتغلب عليها".

وقال أردوغان إن بلاده سترد على من يشن حربا تجارية على العالم كله ومن ضمنها تركيا بالتوجه لتحالفات وأسواق جديدة.

وأضاف: "كشفنا مؤامرتكم ونحن نتحداكم.. لن نستسلم، إن هاجمتمونا بدولاراتكم، سنبحث عن طرق أخرى لتسيير أعمالنا".

ولفت أردوغان إلى أن المستوى الحالي لسعر الصرف الأجنبي لا يمكن تفسيره بشكل منطقي" مشددا على أن "تقلبات الليرة التركية محض مخطط يستهدف تركيا لكن الشعب لن يستسلم".

واتهم أردوغان الولايات المتحدة بانتهاك قواعد منظمة التجارة العالمية عبر زيادة رسوم واردات المعادن.