سُنة العراق منقسمون حيال الحلبوسي واحتفاء شيعي بفوزه   فرصة لإستعادة العافية للإقتصاد العراقي ...   كيف تسير مفاوضات تشكيل الحكومة العراقية المقبلة   الغارديان: حتى الدول الإسلامية خائفة من إدانة قمع الإيغور   تعزيزات عسكرية تركية جديدة إلى الحدود مع سوريا   تغييرات أمنية في البصرة بظل الاحتجاجات وحظر للتجوال   مصنع أمريكي يدفع 1.5 مليون دولار لمسلمين منعهم من الصلاة   قاتلوا بلادهم ثم حكموها   العقوبات تهوي بالروبل الروسي إلى أدنى مستوى في عامين   لاعبون أجانب ساهموا في تألق 3 منتخبات أوروبية بمونديال روسيا   أفضل نظام غذائي للأشخاص المصابين بالتهاب المفاصل   انطلاق فعاليات المعرض الدولي الرابع للكتاب العربي بإسطنبول   ماذا تعرف عن أول منصة إسلامية للعملات الرقمية   بلدية تركية توزع هدايا مسابقة "صلاة الفجر" على 520 طفلا   المغفور له اياد فتيح الراوي في ذمة الله  
اقتصاد و مال

العراق يبرم اتفاقا مع شركة أمريكية لتطوير حقول نفط البصرة

قالت وزارة النفط العراقية، الأحد، إن شركة نفط البصرة التي تديرها الدولة اتفقت مع الشركة الأمريكية "شيفرون" على تطبيق مذكرة تفاهم لتطوير حقول في جنوب البلاد.


وقال بيان نشره موقع وزارة النفط على الإنترنت إن مسؤولين تنفيذيين من الشركتين وقعوا اتفاقا يحدد الخطوط العريضة لبرنامج لتطوير الحقول يشمل دراسات لمسح المكامن وعمليات الاستخراج.


وكان وزير النفط العراقي جبار اللعيبي أعلن في حزيران/ يونيو أن "نفط البصرة" وشركة نفط ذي قار التي تديرها الدولة، وقعتا مذكرة تفاهم مع شيفرون.


وتتيح مذكرة التفاهم لـ"شيفرون" إجراء مسوح ودراسات على المواقع والمنشآت النفطية ومساعدة الشركتين العراقيتين في تحسين أدائهما الفني والإداري والمالي.