عبد المهدي يرفض الاستقالة..   القناصة القتلة.... والتستر المتعمد...   مسؤول أمريكي: خشينا انفجار العرب فوجدنا مجرد تثاؤب   واشنطن بوست: 4 خيارات أمام بوريس أحدها السجن   صحيفة: 3 إسرائيليين يغتصبون طفلة بمستوطنة قرب غزة   طائرة مسيرة مجهولة تقصف معسكرا للحشد وسط العراق   تصاعد حملة الاعتقالات في مصر استباقا لمظاهرات الجمعة   ﻫﻞ ﻧﻜﻔﺮ ﺇﻥ ﻗﻠﻨﺎ   هل ينهار الاقتصاد الأمريكي بعزل ترامب   ميسي يحصد جائزة أفضل لاعب في العالم   https://arabi21.com/story/1210526/دواء-جديد-للسرطان-يبشر-بـ-طفرة-في-علاج-المرض   جدل في السعودية بعد قرار بإلغاء دور تحفيظ القرآن   "أبل" تطلق هاتفها الجديد "آيفون 11" في حفل خاص   ابن خلدون.. أسس علم الاجتماع وسبق علمي الاقتصاد والمستقبل   بدل أن يكون الجيش صمام أمان  
علوم و تكنولوجيا

ماذا تعرف عن أول منصة إسلامية للعملات الرقمية

يجذب سوق العملات الرقمية الكثير من الاستثمارات في الوقت الحاضر، وفقا لتقرير التنمية المالية الإسلامية.


ويعد اقتصاد العملات الرقمية أحد المجالات الرئيسية المبتكرة في مجال الاقتصاد الإسلامي، ومع ذلك فإن تعدد التناقضات في هذا السوق من قِبل الجالية الإسلامية في ما يتعلق بقبول الاستثمارات في هذا السوق قد أدى إلى موقف متباين من المستثمرين المسلمين.


هناك المئات من العملات الرقمية، لكل منها ميزات مختلفة تتعلق بالتوزيع والتعدين والتجارة، كما أنها تختلف من حيث السلع أو المشاريع أو الشركات التي تدعمها، ومن غير المناسب أن يكون هناك حكم شرعي عام لكل العملات الرقمية، باستثناء تلك العملات التي لها خصائص محظورة على المسلمين.

وتعد "أدب سلوشن" أو "FICE" منصة تداول فريدة من نوعها، حيث إنها المنصة الوحيدة المتوافقة مع الشريعة الإسلامية حتى الآن، وذلك من خلال الالتزام بالمتطلبات الأخلاقية الراقية التي حددها التشريع الإسلامي عن طريق الاستعانة بالمجلس الاستشاري للأمور الشرعية، لضمان العمل وفق قواعد الإسلام في سوق العملات الرقمية العالمي.


ومن خلال هذه المعايير الجديدة ستضمن المنصة جودة جميع العملات الرقمية المدرجة بموقع التداول.