انتهاكات خطيرة.. العفو الدولية: 600 قتيل في احتجاجات العراق   أزمة اختيار رئيس للوزارة ...مفتعلة   قاد عصابة للتعذيب الجنسي.. تفاصيل جديدة عن مفتي داعش   المونيتور: نواب سنة "الحكم الذاتي وسيلة لإعادة بناء البلد"   مقتل 50 مدنيا بهجمات للنظام بإدلب خلال الـ10 أيام الأخيرة   تظاهرتان للمليشيات وللمحتجين والسفارة الأميركية تحذر   مجلس النواب يفتح ملف قانون حرية التعبير تزامناً مع اتساع رقعة الاحتجاجات   الاتفاقية العراقية الصينية.. مزايا ومآخذ   تراجع النفط وأسعار الذهب.. وارتفاع الدولار   كلاسيكو إسبانيا ينتهي بتعادل سلبي بين الريال والبارشا   9 مشاكل جمالية يمكن لزيت الخروع علاجها..   العثور على ديوان نادر مسروق لحافظ الشيرازي   تحذيرات من متصفح شهير يشكل خطورة على أموالك   عائلة في بنغلادش ترزق بثلاثة توائم "رجب وطيب وأردوغان"   هجوم غادر على المنتفضين في الناصرية وعناصر من المليشيات (الطرف الثالث) تطلق النار عليهم  
علوم و تكنولوجيا

ماذا تعرف عن أول منصة إسلامية للعملات الرقمية

يجذب سوق العملات الرقمية الكثير من الاستثمارات في الوقت الحاضر، وفقا لتقرير التنمية المالية الإسلامية.


ويعد اقتصاد العملات الرقمية أحد المجالات الرئيسية المبتكرة في مجال الاقتصاد الإسلامي، ومع ذلك فإن تعدد التناقضات في هذا السوق من قِبل الجالية الإسلامية في ما يتعلق بقبول الاستثمارات في هذا السوق قد أدى إلى موقف متباين من المستثمرين المسلمين.


هناك المئات من العملات الرقمية، لكل منها ميزات مختلفة تتعلق بالتوزيع والتعدين والتجارة، كما أنها تختلف من حيث السلع أو المشاريع أو الشركات التي تدعمها، ومن غير المناسب أن يكون هناك حكم شرعي عام لكل العملات الرقمية، باستثناء تلك العملات التي لها خصائص محظورة على المسلمين.

وتعد "أدب سلوشن" أو "FICE" منصة تداول فريدة من نوعها، حيث إنها المنصة الوحيدة المتوافقة مع الشريعة الإسلامية حتى الآن، وذلك من خلال الالتزام بالمتطلبات الأخلاقية الراقية التي حددها التشريع الإسلامي عن طريق الاستعانة بالمجلس الاستشاري للأمور الشرعية، لضمان العمل وفق قواعد الإسلام في سوق العملات الرقمية العالمي.


ومن خلال هذه المعايير الجديدة ستضمن المنصة جودة جميع العملات الرقمية المدرجة بموقع التداول.