إطلاق صواريخ على قاعدة عراقية تستضيف قوات أمريكية قرب بغداد   حرائق حقول الحنطة ...ملف حساس بحاجة إلى إدارة حكيمة   سلطات الانقلاب ترفض دفن مرسي بمقابر عائلته   غازيتا: هل اكتملت سيناريوهات التحضير لغزو إيران   نشاط إيراني كثيف جنوب سوريا.. وتغلغل لـ"مليشياتها"   بدء الترشح لرئاسة إقليم كردستان ونيجيرفان البارزاني يتصدر   هجوم على مسجد في ألمانيا دون وقوع أضرار بشرية   خطاب مفتوح إلى ملك السعودية   بدء أعمال "المنتدى الاقتصادي العالمي" بالبحر الميت   بعد ريال مدريد.. رونالدو يزور العراق   كشف علمي يفتح الباب أمام إعادة تجديد خلايا الجسم   لمناسبة اليوم العالمي للّغة العربيّة ..اتحاد الأدباء يُناقش التحدّيات المعاصرة التي تواجه لغتنا   ما هو تأثير قضاء سنة كاملة في الفضاء على جسم الإنسان   قصة إسلام جندي أمريكي أراد أن يفجر مسجدا   بدل أن يكون الجيش صمام أمان  
علوم و تكنولوجيا

ماذا تعرف عن أول منصة إسلامية للعملات الرقمية

يجذب سوق العملات الرقمية الكثير من الاستثمارات في الوقت الحاضر، وفقا لتقرير التنمية المالية الإسلامية.


ويعد اقتصاد العملات الرقمية أحد المجالات الرئيسية المبتكرة في مجال الاقتصاد الإسلامي، ومع ذلك فإن تعدد التناقضات في هذا السوق من قِبل الجالية الإسلامية في ما يتعلق بقبول الاستثمارات في هذا السوق قد أدى إلى موقف متباين من المستثمرين المسلمين.


هناك المئات من العملات الرقمية، لكل منها ميزات مختلفة تتعلق بالتوزيع والتعدين والتجارة، كما أنها تختلف من حيث السلع أو المشاريع أو الشركات التي تدعمها، ومن غير المناسب أن يكون هناك حكم شرعي عام لكل العملات الرقمية، باستثناء تلك العملات التي لها خصائص محظورة على المسلمين.

وتعد "أدب سلوشن" أو "FICE" منصة تداول فريدة من نوعها، حيث إنها المنصة الوحيدة المتوافقة مع الشريعة الإسلامية حتى الآن، وذلك من خلال الالتزام بالمتطلبات الأخلاقية الراقية التي حددها التشريع الإسلامي عن طريق الاستعانة بالمجلس الاستشاري للأمور الشرعية، لضمان العمل وفق قواعد الإسلام في سوق العملات الرقمية العالمي.


ومن خلال هذه المعايير الجديدة ستضمن المنصة جودة جميع العملات الرقمية المدرجة بموقع التداول.