ماكرون يعلن حالة طوارئ اقتصادية واجتماعية بالبلاد   العراق وظاهرة الاٍرهاب ...قصة لابد لها من نهاية ...   نائبان: ترامب قد يكون أول رئيس أمريكي يواجه إمكانية السجن   إيكونوميست: لهذا قررت قطر الخروج من منظمة أوبك   نظام الأسد يتهم التحالف الدولي بقصف مواقعه..   شباب البصرة يحرِّكون الشارع مجدّداً.. وشركات النفط لم تلتزم بعقود التعيين   عشرات الإصابات باعتداء قوات الاحتلال على المتظاهرين بغزة   وشهد شاهد من أهلها   اقتصاد تركيا ينمو بـ1.6 بالمئة في الربع الثالث من 2018   9 أهداف سجلها ميسي تبدو مستحيلة   علماء بريطانيون يطورون فيروس معدلا وراثيا يقتل خلايا السرطان   الفخاريّات.. مهنة تصارع التقدّم التكنولوجي في العراق   انتهى الوزن الذي نعرفه.. علماء يعيدون تعريف الكيلوغرام   مسؤول بريطاني يشيد بحقوق الإنسان في عهد الصحابة   بكت وزيرة الثقافة والرياضة الاسرائيلية  
علوم و تكنولوجيا

ماذا تعرف عن أول منصة إسلامية للعملات الرقمية

يجذب سوق العملات الرقمية الكثير من الاستثمارات في الوقت الحاضر، وفقا لتقرير التنمية المالية الإسلامية.


ويعد اقتصاد العملات الرقمية أحد المجالات الرئيسية المبتكرة في مجال الاقتصاد الإسلامي، ومع ذلك فإن تعدد التناقضات في هذا السوق من قِبل الجالية الإسلامية في ما يتعلق بقبول الاستثمارات في هذا السوق قد أدى إلى موقف متباين من المستثمرين المسلمين.


هناك المئات من العملات الرقمية، لكل منها ميزات مختلفة تتعلق بالتوزيع والتعدين والتجارة، كما أنها تختلف من حيث السلع أو المشاريع أو الشركات التي تدعمها، ومن غير المناسب أن يكون هناك حكم شرعي عام لكل العملات الرقمية، باستثناء تلك العملات التي لها خصائص محظورة على المسلمين.

وتعد "أدب سلوشن" أو "FICE" منصة تداول فريدة من نوعها، حيث إنها المنصة الوحيدة المتوافقة مع الشريعة الإسلامية حتى الآن، وذلك من خلال الالتزام بالمتطلبات الأخلاقية الراقية التي حددها التشريع الإسلامي عن طريق الاستعانة بالمجلس الاستشاري للأمور الشرعية، لضمان العمل وفق قواعد الإسلام في سوق العملات الرقمية العالمي.


ومن خلال هذه المعايير الجديدة ستضمن المنصة جودة جميع العملات الرقمية المدرجة بموقع التداول.