27 قتيلا من الحرس الثوري بهجوم لـ"جيش العدل" بإيران   مكافحة الفساد ...يعوقها فساد   حزبا الوسط والاستقلال يعلنان رفضهما لتعديل الدستور بمصر   ديلي بيست: "صرخة صهيون" تقود جهودا مسيحية لبناء الهيكل الثالث   النظام ينتهك اتفاق سوتشي ويقتل 5 بقصف بإدلب السورية   الأمم المتحدة تكشف موعد التخلص من الألغام في الموصل   فرنسا تغلق 7 مساجد في إطار قانون الإرهاب المثير للجدل   تحليل سيكوبولتك لأغرب ظاهرة سياسية في تاريخ العراق   صندوق النقد يحذر دولا عربية من تفاقم الديون..   هل حان الوقت لننظر إلى المنتخب القطري بشكل جدي   صحيفة ألمانية: الباذنجان "غذاء خارق".. وهذه فوائده   لمناسبة اليوم العالمي للّغة العربيّة ..اتحاد الأدباء يُناقش التحدّيات المعاصرة التي تواجه لغتنا   5 محركات بحث قد تجد فيها ما لا تجده في غوغل   سمكة قرش عملاقة تسبح مع غواصين في هاواي   بكت وزيرة الثقافة والرياضة الاسرائيلية  
آخر الأخبار

أمريكا تصنف العراق بلدا خطرا وتحذر رعاياها من السفر إليه

حذرت الولايات المتحدة الأمريكية، الأحد، رعاياها من السفر إلى العراق بسبب تهديد "المجموعات الإرهابية والمليشيات"، مصنفة مستوى الخطر في البلد بأنه من الدرجة الرابعة.


وقالت في بيان نشرته وزارة الخارجية الأمريكية على موقعها الرسمي إن "المواطنين الأمريكيين في العراق معرضون بشكل كبير للعنف والاختطاف"، لافتة إلى أن "مجموعات إرهابية ومتمردة عديدة تنشط في العراق وتهاجم قوات الأمن العراقية والمدنيين بانتظام".


وشددت على أن "المليشيات الطائفية قد تهدد أيضا المواطنين الأمريكيين والشركات الغربية في جميع أنحاء العراق"، مشيرة إلى أن "قدرة الحكومة الأمريكية على توفير خدمات روتينية، والطوارئ لمواطني الولايات المتحدة في العراق محدودة للغاية".


ويأتي تحذير الولايات المتحدة الأمريكية، في ظل تصعيد تشهده منطقة الشرق الأوسط بعد فرض الرئيس الأمريكي عقوبات اقتصادية على إيران للتخلي عن برنامجها النووي.