سُنة العراق منقسمون حيال الحلبوسي واحتفاء شيعي بفوزه   فرصة لإستعادة العافية للإقتصاد العراقي ...   كيف تسير مفاوضات تشكيل الحكومة العراقية المقبلة   الغارديان: حتى الدول الإسلامية خائفة من إدانة قمع الإيغور   تعزيزات عسكرية تركية جديدة إلى الحدود مع سوريا   تغييرات أمنية في البصرة بظل الاحتجاجات وحظر للتجوال   مصنع أمريكي يدفع 1.5 مليون دولار لمسلمين منعهم من الصلاة   قاتلوا بلادهم ثم حكموها   العقوبات تهوي بالروبل الروسي إلى أدنى مستوى في عامين   لاعبون أجانب ساهموا في تألق 3 منتخبات أوروبية بمونديال روسيا   أفضل نظام غذائي للأشخاص المصابين بالتهاب المفاصل   انطلاق فعاليات المعرض الدولي الرابع للكتاب العربي بإسطنبول   ماذا تعرف عن أول منصة إسلامية للعملات الرقمية   بلدية تركية توزع هدايا مسابقة "صلاة الفجر" على 520 طفلا   المغفور له اياد فتيح الراوي في ذمة الله  
آخر الأخبار

أمريكا تصنف العراق بلدا خطرا وتحذر رعاياها من السفر إليه

حذرت الولايات المتحدة الأمريكية، الأحد، رعاياها من السفر إلى العراق بسبب تهديد "المجموعات الإرهابية والمليشيات"، مصنفة مستوى الخطر في البلد بأنه من الدرجة الرابعة.


وقالت في بيان نشرته وزارة الخارجية الأمريكية على موقعها الرسمي إن "المواطنين الأمريكيين في العراق معرضون بشكل كبير للعنف والاختطاف"، لافتة إلى أن "مجموعات إرهابية ومتمردة عديدة تنشط في العراق وتهاجم قوات الأمن العراقية والمدنيين بانتظام".


وشددت على أن "المليشيات الطائفية قد تهدد أيضا المواطنين الأمريكيين والشركات الغربية في جميع أنحاء العراق"، مشيرة إلى أن "قدرة الحكومة الأمريكية على توفير خدمات روتينية، والطوارئ لمواطني الولايات المتحدة في العراق محدودة للغاية".


ويأتي تحذير الولايات المتحدة الأمريكية، في ظل تصعيد تشهده منطقة الشرق الأوسط بعد فرض الرئيس الأمريكي عقوبات اقتصادية على إيران للتخلي عن برنامجها النووي.