أمريكا تكشف عن تعرض طائرتين تابعتين لها لهجومين من إيران   حرائق حقول الحنطة ...ملف حساس بحاجة إلى إدارة حكيمة   تحديد موعد محاكمة "إرهابي المسجدين" بنيوزيلندا وهكذا علق   غازيتا: هل اكتملت سيناريوهات التحضير لغزو إيران   نشاط إيراني كثيف جنوب سوريا.. وتغلغل لـ"مليشياتها"   بدء الترشح لرئاسة إقليم كردستان ونيجيرفان البارزاني يتصدر   هجوم على مسجد في ألمانيا دون وقوع أضرار بشرية   خطاب مفتوح إلى ملك السعودية   بدء أعمال "المنتدى الاقتصادي العالمي" بالبحر الميت   بعد ريال مدريد.. رونالدو يزور العراق   كشف علمي يفتح الباب أمام إعادة تجديد خلايا الجسم   لمناسبة اليوم العالمي للّغة العربيّة ..اتحاد الأدباء يُناقش التحدّيات المعاصرة التي تواجه لغتنا   ما هو تأثير قضاء سنة كاملة في الفضاء على جسم الإنسان   قصة إسلام جندي أمريكي أراد أن يفجر مسجدا   بدل أن يكون الجيش صمام أمان  
آخر الأخبار

أمريكا تصنف العراق بلدا خطرا وتحذر رعاياها من السفر إليه

حذرت الولايات المتحدة الأمريكية، الأحد، رعاياها من السفر إلى العراق بسبب تهديد "المجموعات الإرهابية والمليشيات"، مصنفة مستوى الخطر في البلد بأنه من الدرجة الرابعة.


وقالت في بيان نشرته وزارة الخارجية الأمريكية على موقعها الرسمي إن "المواطنين الأمريكيين في العراق معرضون بشكل كبير للعنف والاختطاف"، لافتة إلى أن "مجموعات إرهابية ومتمردة عديدة تنشط في العراق وتهاجم قوات الأمن العراقية والمدنيين بانتظام".


وشددت على أن "المليشيات الطائفية قد تهدد أيضا المواطنين الأمريكيين والشركات الغربية في جميع أنحاء العراق"، مشيرة إلى أن "قدرة الحكومة الأمريكية على توفير خدمات روتينية، والطوارئ لمواطني الولايات المتحدة في العراق محدودة للغاية".


ويأتي تحذير الولايات المتحدة الأمريكية، في ظل تصعيد تشهده منطقة الشرق الأوسط بعد فرض الرئيس الأمريكي عقوبات اقتصادية على إيران للتخلي عن برنامجها النووي.