القوى الشيعيّة تختار بديلاً عن فالح الفيّاض لحقيبة الداخليّة   ام الربيعين ..مأساة مدينة ...   الصدر: تلف الـ7 مليارات دينار نقطة في بحر الفساد   أوراسيا دايلي: كيف سيكون رد إيران على إنشاء "ناتو عربي" بداية العام المقبل   43 قتيلا غالبيتهم مدنيون بغارات للتحالف الدولي بسوريا   ثغرة قانونيّة تسمح لأعضاء البرلمان الجديد البقاء في مناصبهم الحكوميّة   مرسوم صادم من ترامب ضد مهاجرين يحرمهم حق اللجوء   الجاووش الركن سليم الجبوري وزيرا للدفاع.. يا أهلا بالمعارك   هل تفعلها أمريكا وتفرض رسوما جديدة على الصين مطلع 2019   لاعبون أجانب ساهموا في تألق 3 منتخبات أوروبية بمونديال روسيا   ما هو البديل "السحري" لمعاناة حقن الإنسولين اليومية   عربية أمريكية تحصد جائزة أفضل كتاب عن فلسطين في 2018   انتهى الوزن الذي نعرفه.. علماء يعيدون تعريف الكيلوغرام   مسلمة محجبة تنتخب للبرلمان السويدي   بكت وزيرة الثقافة والرياضة الاسرائيلية  
آخر الأخبار

أمريكا تصنف العراق بلدا خطرا وتحذر رعاياها من السفر إليه

حذرت الولايات المتحدة الأمريكية، الأحد، رعاياها من السفر إلى العراق بسبب تهديد "المجموعات الإرهابية والمليشيات"، مصنفة مستوى الخطر في البلد بأنه من الدرجة الرابعة.


وقالت في بيان نشرته وزارة الخارجية الأمريكية على موقعها الرسمي إن "المواطنين الأمريكيين في العراق معرضون بشكل كبير للعنف والاختطاف"، لافتة إلى أن "مجموعات إرهابية ومتمردة عديدة تنشط في العراق وتهاجم قوات الأمن العراقية والمدنيين بانتظام".


وشددت على أن "المليشيات الطائفية قد تهدد أيضا المواطنين الأمريكيين والشركات الغربية في جميع أنحاء العراق"، مشيرة إلى أن "قدرة الحكومة الأمريكية على توفير خدمات روتينية، والطوارئ لمواطني الولايات المتحدة في العراق محدودة للغاية".


ويأتي تحذير الولايات المتحدة الأمريكية، في ظل تصعيد تشهده منطقة الشرق الأوسط بعد فرض الرئيس الأمريكي عقوبات اقتصادية على إيران للتخلي عن برنامجها النووي.