القوى الشيعيّة تختار بديلاً عن فالح الفيّاض لحقيبة الداخليّة   ام الربيعين ..مأساة مدينة ...   الصدر: تلف الـ7 مليارات دينار نقطة في بحر الفساد   أوراسيا دايلي: كيف سيكون رد إيران على إنشاء "ناتو عربي" بداية العام المقبل   43 قتيلا غالبيتهم مدنيون بغارات للتحالف الدولي بسوريا   ثغرة قانونيّة تسمح لأعضاء البرلمان الجديد البقاء في مناصبهم الحكوميّة   مرسوم صادم من ترامب ضد مهاجرين يحرمهم حق اللجوء   الجاووش الركن سليم الجبوري وزيرا للدفاع.. يا أهلا بالمعارك   هل تفعلها أمريكا وتفرض رسوما جديدة على الصين مطلع 2019   لاعبون أجانب ساهموا في تألق 3 منتخبات أوروبية بمونديال روسيا   ما هو البديل "السحري" لمعاناة حقن الإنسولين اليومية   عربية أمريكية تحصد جائزة أفضل كتاب عن فلسطين في 2018   انتهى الوزن الذي نعرفه.. علماء يعيدون تعريف الكيلوغرام   مسلمة محجبة تنتخب للبرلمان السويدي   بكت وزيرة الثقافة والرياضة الاسرائيلية  
أخبار الثورة السورية

ماذا قال محلل "CNN" العسكري عن معركة إدلب المرتقبة

علق الكولونيل المتقاعد ريك فرانكونا، محلل الشؤون العسكرية بشبكة "سي أن أن" على معركة إدلب المرتقبة.

وقال فرانكونا إن "معركة إدلب ستكون حاسمة وستستمر حتى النهاية، فلن يستسلم الثوار باعتبار أنه لم يتبق مكان آخر في سوريا يمكنهم الانتقال إليه كما كان الحال في العمليات التي شهدتها مناطق أخرى في البلاد".

وتابع بأن "ما يقوم به الجيش السوري في عملياته هو فرض حصار على المناطق التي تؤوي الثوار قبل أن يعطوهم فرصة للانتقال إلى مناطق أخرى، وكانت إدلب هي المنطقة بالغالب، الآن العملية في إدلب فليس هناك مكان آخر ينتقلون إليه".

وآضاف: "هذه (معركة إدلب) ستكون المعركة النهائية فلن يكون هناك عمليات انتقال وأمام المقاتلين خيار الاستسلام أو القتال حتى الموت".

إلا أن فرانكونا رأى أن "الثوار لن يتمكنوا بالطبع من الصمود أمام الجيش السوري المدعوم من قبل إيران وروسيا".

وختم قائلا: "نعلم بالضبط كيف ستنتهي الأمور ولكننا لا نعلم متى ستكون هذه النهاية، بالطبع نتوقع أن الثوار سيقاتلون حتى الموت، فالموت بالنسبة لهم مرحب به إلا أنه ليس كذلك بالنسبة للسكان في تلك المناطق التي يسيطرون عليها". 

وكان وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو، قال إن الولايات المتحدة تعتبر هجوم النظام السوري على محافظة إدلب "تصعيدا خطيرا للصراع السوري".