اشتباكات بين المخابرات والجيش السوداني في دارفور   ربيع عربي في السودان والجزائر ...ودروس جديدة لشعب العراق   البرلمان الأوروبي يجري تعديلات على منح تأشيرات الدخول   CNN: التعديلات الدستورية بمصر خطوات نحو الاستبداد   تغيرات تعصف باستخبارات الأسد وتصيب بنية نظامه الأمنية   سيول وأمطار تعطّل المدارس وتوقِع خسائر فـي الممتلكات   للمرة السابعة.. السلطات المصرية تحجب موقع حملة باطل   اسقاط التهم الساقطة   بدء أعمال "المنتدى الاقتصادي العالمي" بالبحر الميت   هل حان الوقت لننظر إلى المنتخب القطري بشكل جدي   كشف علمي يفتح الباب أمام إعادة تجديد خلايا الجسم   لمناسبة اليوم العالمي للّغة العربيّة ..اتحاد الأدباء يُناقش التحدّيات المعاصرة التي تواجه لغتنا   ما هو تأثير قضاء سنة كاملة في الفضاء على جسم الإنسان   رئيسة وزراء نيوزيلندا تدفع فاتورة التسوق عن سيدة..   بدل أن يكون الجيش صمام أمان  
شؤون عربية

منظمة حقوقية وثقت مقتل 391 سوريّا الشهر الماضي

وثقت "الشبكة السورية لحقوق الإنسان"، مقتل 391 مدنياً في سوريا خلال الشهر الماضي معظمهم لقوا حتفهم على يد النظام السوري.


وأوضحت الشبكة في تقرير عن شهر آب/ أغسطس أن من بين الضحايا 66 طفلًا و37 سيدة.


وبيّن التقرير أن 239 مدنيًا بينهم 13 طفلًا و8 سيدات، قتلوا على يد قوات النظام السوري، فيما قتل على يد القوات الروسية 36 مدنيًا بينهم 20 طفلًا و7 نساء.


وأشار إلى مقتل 15 مدنيًا على يد الوحدات الكردية بالإضافة إلى مقتل 12 على يد تنظيم الدولة فيما قتل 88 على يد جهات أخرى (لم يحددها).


وسجّل التقرير مقتل 6036 مدنياً خلال الأشهر الثمانية الأولى من العام الجاري في سوريا. ودعت الشبكة الأطراف الفاعلة إلى حماية المدنيين ومحاسبة المسؤولين.

 

يشار إلى أن مخاوف تسود من سقوط ضحايا مدنيين في ظل التهديدات التي يلوح بها النظام السوري لشن عملية عسكرية ضد إدلب.

 

وحذرت الأمم المتحدة والعديد من الدول من مخاطر العمل العسكري ضد إدلب وما يمكن أن ينجم عنه من كوارث إنسانية.