سُنة العراق منقسمون حيال الحلبوسي واحتفاء شيعي بفوزه   فرصة لإستعادة العافية للإقتصاد العراقي ...   كيف تسير مفاوضات تشكيل الحكومة العراقية المقبلة   الغارديان: حتى الدول الإسلامية خائفة من إدانة قمع الإيغور   تعزيزات عسكرية تركية جديدة إلى الحدود مع سوريا   تغييرات أمنية في البصرة بظل الاحتجاجات وحظر للتجوال   مصنع أمريكي يدفع 1.5 مليون دولار لمسلمين منعهم من الصلاة   قاتلوا بلادهم ثم حكموها   العقوبات تهوي بالروبل الروسي إلى أدنى مستوى في عامين   لاعبون أجانب ساهموا في تألق 3 منتخبات أوروبية بمونديال روسيا   أفضل نظام غذائي للأشخاص المصابين بالتهاب المفاصل   انطلاق فعاليات المعرض الدولي الرابع للكتاب العربي بإسطنبول   ماذا تعرف عن أول منصة إسلامية للعملات الرقمية   بلدية تركية توزع هدايا مسابقة "صلاة الفجر" على 520 طفلا   المغفور له اياد فتيح الراوي في ذمة الله  
أخبار الثورة السورية

منظمة حقوقية وثقت مقتل 391 سوريّا الشهر الماضي

وثقت "الشبكة السورية لحقوق الإنسان"، مقتل 391 مدنياً في سوريا خلال الشهر الماضي معظمهم لقوا حتفهم على يد النظام السوري.


وأوضحت الشبكة في تقرير عن شهر آب/ أغسطس أن من بين الضحايا 66 طفلًا و37 سيدة.


وبيّن التقرير أن 239 مدنيًا بينهم 13 طفلًا و8 سيدات، قتلوا على يد قوات النظام السوري، فيما قتل على يد القوات الروسية 36 مدنيًا بينهم 20 طفلًا و7 نساء.


وأشار إلى مقتل 15 مدنيًا على يد الوحدات الكردية بالإضافة إلى مقتل 12 على يد تنظيم الدولة فيما قتل 88 على يد جهات أخرى (لم يحددها).


وسجّل التقرير مقتل 6036 مدنياً خلال الأشهر الثمانية الأولى من العام الجاري في سوريا. ودعت الشبكة الأطراف الفاعلة إلى حماية المدنيين ومحاسبة المسؤولين.

 

يشار إلى أن مخاوف تسود من سقوط ضحايا مدنيين في ظل التهديدات التي يلوح بها النظام السوري لشن عملية عسكرية ضد إدلب.

 

وحذرت الأمم المتحدة والعديد من الدول من مخاطر العمل العسكري ضد إدلب وما يمكن أن ينجم عنه من كوارث إنسانية.