القوى الشيعيّة تختار بديلاً عن فالح الفيّاض لحقيبة الداخليّة   ام الربيعين ..مأساة مدينة ...   الصدر: تلف الـ7 مليارات دينار نقطة في بحر الفساد   أوراسيا دايلي: كيف سيكون رد إيران على إنشاء "ناتو عربي" بداية العام المقبل   43 قتيلا غالبيتهم مدنيون بغارات للتحالف الدولي بسوريا   ثغرة قانونيّة تسمح لأعضاء البرلمان الجديد البقاء في مناصبهم الحكوميّة   مرسوم صادم من ترامب ضد مهاجرين يحرمهم حق اللجوء   الجاووش الركن سليم الجبوري وزيرا للدفاع.. يا أهلا بالمعارك   هل تفعلها أمريكا وتفرض رسوما جديدة على الصين مطلع 2019   لاعبون أجانب ساهموا في تألق 3 منتخبات أوروبية بمونديال روسيا   ما هو البديل "السحري" لمعاناة حقن الإنسولين اليومية   عربية أمريكية تحصد جائزة أفضل كتاب عن فلسطين في 2018   انتهى الوزن الذي نعرفه.. علماء يعيدون تعريف الكيلوغرام   مسلمة محجبة تنتخب للبرلمان السويدي   بكت وزيرة الثقافة والرياضة الاسرائيلية  
أخبار الثورة السورية

منظمة حقوقية وثقت مقتل 391 سوريّا الشهر الماضي

وثقت "الشبكة السورية لحقوق الإنسان"، مقتل 391 مدنياً في سوريا خلال الشهر الماضي معظمهم لقوا حتفهم على يد النظام السوري.


وأوضحت الشبكة في تقرير عن شهر آب/ أغسطس أن من بين الضحايا 66 طفلًا و37 سيدة.


وبيّن التقرير أن 239 مدنيًا بينهم 13 طفلًا و8 سيدات، قتلوا على يد قوات النظام السوري، فيما قتل على يد القوات الروسية 36 مدنيًا بينهم 20 طفلًا و7 نساء.


وأشار إلى مقتل 15 مدنيًا على يد الوحدات الكردية بالإضافة إلى مقتل 12 على يد تنظيم الدولة فيما قتل 88 على يد جهات أخرى (لم يحددها).


وسجّل التقرير مقتل 6036 مدنياً خلال الأشهر الثمانية الأولى من العام الجاري في سوريا. ودعت الشبكة الأطراف الفاعلة إلى حماية المدنيين ومحاسبة المسؤولين.

 

يشار إلى أن مخاوف تسود من سقوط ضحايا مدنيين في ظل التهديدات التي يلوح بها النظام السوري لشن عملية عسكرية ضد إدلب.

 

وحذرت الأمم المتحدة والعديد من الدول من مخاطر العمل العسكري ضد إدلب وما يمكن أن ينجم عنه من كوارث إنسانية.