سُنة العراق منقسمون حيال الحلبوسي واحتفاء شيعي بفوزه   فرصة لإستعادة العافية للإقتصاد العراقي ...   كيف تسير مفاوضات تشكيل الحكومة العراقية المقبلة   الغارديان: حتى الدول الإسلامية خائفة من إدانة قمع الإيغور   تعزيزات عسكرية تركية جديدة إلى الحدود مع سوريا   تغييرات أمنية في البصرة بظل الاحتجاجات وحظر للتجوال   مصنع أمريكي يدفع 1.5 مليون دولار لمسلمين منعهم من الصلاة   قاتلوا بلادهم ثم حكموها   العقوبات تهوي بالروبل الروسي إلى أدنى مستوى في عامين   لاعبون أجانب ساهموا في تألق 3 منتخبات أوروبية بمونديال روسيا   أفضل نظام غذائي للأشخاص المصابين بالتهاب المفاصل   انطلاق فعاليات المعرض الدولي الرابع للكتاب العربي بإسطنبول   ماذا تعرف عن أول منصة إسلامية للعملات الرقمية   بلدية تركية توزع هدايا مسابقة "صلاة الفجر" على 520 طفلا   المغفور له اياد فتيح الراوي في ذمة الله  
الأخبار

طهران تستدعي سفير العراق وتريد عقاب "المعتدين" على قنصليتها

أعلنت الخارجية الإيرانية مساء الجمعة عن استدعاء السفير العراقي بطهران لتسليمه رسالة احتجاج بشأن ما تعرضت له القنصلية الإيرانية في مدينة البصرة جنوب العراق.

وفي وقت سابق الجمعة، أدان المتحدث باسم الخارجية الإيرانية بهرام قاسمي الاعتداء على القنصلية الإيرانية في البصرة، مذكرا بالمسؤولية الخطيرة للحكومة العراقية في حماية الأماكن الدبلوماسية.


وأكد المتحدث باسم الخارجية المطالبة بإنزال أشد العقوبات بحق المتورطين في الاعتداء على القنصلية.


وأعرب قاسمي عن أسفه لإحراق مبنى القصلية الإيرانية وإلحاق أضرار مادية كبيرة فيه.


وحمل قاسمي الحكومة العراقية مسؤولية حماية الأماكن الدبلوماسية.


وأكد قاسمي أنه نظرا للمعلومات والتحذيرات السابقة التي وجهت للمسؤولين بالحكومة العراقية، فإن مسؤولية أي إهمال وتهاون أمني، تقع على عاتق الحكومة العراقية ونتوقع منها أن تكشف هوية المتورطين ومعاقبة المهاجمين على وجه السرعة.

ومن الجدير بالذكر بان حرق القنصلية الايرانية جاء بسبب التدخلات السافرة في شؤون العراق الداخلية وهيمنة ايران على مقدرات العراق ومساهمتها في تدميره عن طريق الاحزاب والمليشيات التابعة لها.