القوى الشيعيّة تختار بديلاً عن فالح الفيّاض لحقيبة الداخليّة   ام الربيعين ..مأساة مدينة ...   الصدر: تلف الـ7 مليارات دينار نقطة في بحر الفساد   أوراسيا دايلي: كيف سيكون رد إيران على إنشاء "ناتو عربي" بداية العام المقبل   43 قتيلا غالبيتهم مدنيون بغارات للتحالف الدولي بسوريا   ثغرة قانونيّة تسمح لأعضاء البرلمان الجديد البقاء في مناصبهم الحكوميّة   مرسوم صادم من ترامب ضد مهاجرين يحرمهم حق اللجوء   الجاووش الركن سليم الجبوري وزيرا للدفاع.. يا أهلا بالمعارك   هل تفعلها أمريكا وتفرض رسوما جديدة على الصين مطلع 2019   لاعبون أجانب ساهموا في تألق 3 منتخبات أوروبية بمونديال روسيا   ما هو البديل "السحري" لمعاناة حقن الإنسولين اليومية   عربية أمريكية تحصد جائزة أفضل كتاب عن فلسطين في 2018   انتهى الوزن الذي نعرفه.. علماء يعيدون تعريف الكيلوغرام   مسلمة محجبة تنتخب للبرلمان السويدي   بكت وزيرة الثقافة والرياضة الاسرائيلية  
الأخبار

طهران تستدعي سفير العراق وتريد عقاب "المعتدين" على قنصليتها

أعلنت الخارجية الإيرانية مساء الجمعة عن استدعاء السفير العراقي بطهران لتسليمه رسالة احتجاج بشأن ما تعرضت له القنصلية الإيرانية في مدينة البصرة جنوب العراق.

وفي وقت سابق الجمعة، أدان المتحدث باسم الخارجية الإيرانية بهرام قاسمي الاعتداء على القنصلية الإيرانية في البصرة، مذكرا بالمسؤولية الخطيرة للحكومة العراقية في حماية الأماكن الدبلوماسية.


وأكد المتحدث باسم الخارجية المطالبة بإنزال أشد العقوبات بحق المتورطين في الاعتداء على القنصلية.


وأعرب قاسمي عن أسفه لإحراق مبنى القصلية الإيرانية وإلحاق أضرار مادية كبيرة فيه.


وحمل قاسمي الحكومة العراقية مسؤولية حماية الأماكن الدبلوماسية.


وأكد قاسمي أنه نظرا للمعلومات والتحذيرات السابقة التي وجهت للمسؤولين بالحكومة العراقية، فإن مسؤولية أي إهمال وتهاون أمني، تقع على عاتق الحكومة العراقية ونتوقع منها أن تكشف هوية المتورطين ومعاقبة المهاجمين على وجه السرعة.

ومن الجدير بالذكر بان حرق القنصلية الايرانية جاء بسبب التدخلات السافرة في شؤون العراق الداخلية وهيمنة ايران على مقدرات العراق ومساهمتها في تدميره عن طريق الاحزاب والمليشيات التابعة لها.