اشتباكات بين المخابرات والجيش السوداني في دارفور   ربيع عربي في السودان والجزائر ...ودروس جديدة لشعب العراق   البرلمان الأوروبي يجري تعديلات على منح تأشيرات الدخول   CNN: التعديلات الدستورية بمصر خطوات نحو الاستبداد   تغيرات تعصف باستخبارات الأسد وتصيب بنية نظامه الأمنية   سيول وأمطار تعطّل المدارس وتوقِع خسائر فـي الممتلكات   للمرة السابعة.. السلطات المصرية تحجب موقع حملة باطل   اسقاط التهم الساقطة   بدء أعمال "المنتدى الاقتصادي العالمي" بالبحر الميت   هل حان الوقت لننظر إلى المنتخب القطري بشكل جدي   كشف علمي يفتح الباب أمام إعادة تجديد خلايا الجسم   لمناسبة اليوم العالمي للّغة العربيّة ..اتحاد الأدباء يُناقش التحدّيات المعاصرة التي تواجه لغتنا   ما هو تأثير قضاء سنة كاملة في الفضاء على جسم الإنسان   رئيسة وزراء نيوزيلندا تدفع فاتورة التسوق عن سيدة..   بدل أن يكون الجيش صمام أمان  
شؤون عربية

مظاهرات شمال سوريا بجمعة "لا بديل عن إسقاط النظام"

خرجت مظاهرات واسعة في الشمال السوري عمت مدن وبلدات مناطق المعارضة السورية، في جمعة حملت اسم "لا بديل عن إسقاط النظام".

وطالب المتظاهرون بإسقاط "نظام الأسد"، ودعوا إلى "سوريا موحدة"، مطالبين المجتمع الدولي بالتضامن مع مظاهراتهم في كافة أرجاء الشمال السوري.

وبحسب المواقع المعارضة، الجمعة، فقد تركزت المظاهرات في معظم الساحات الرئيسة لمدينة إدلب، وشملت مناطق الريف الجنوبي والغربي والشمالي للمحافظة مرورا بريف حماة الشمالي وحتى ريف حلب الشمالي والجنوبي. 

ورفع المشاركون في المظاهرات أعلام الثورة السورية، وهتفوا ضد تهديدات رئيس النظام بشار الأسد وحلفائه الروس والإيرانيين.

وهاجم المتظاهرون المبعوث الأممي إلى سوريا، ستيفان دي مستورا، ووصفوه بأنه "شريك قوات الأسد"، لا سيما بعد تصريحاته الأخيرة عن إدلب.

ويشهد الشمال السوري في الأسابيع الأخيرة كل جمعة مظاهرات يشارك فيها الآلاف من السوريين، ضد هجمات الأسد، وداعية إلى إسقاط نظامه.