عبد المهدي يرفض الاستقالة..   القناصة القتلة.... والتستر المتعمد...   مسؤول أمريكي: خشينا انفجار العرب فوجدنا مجرد تثاؤب   واشنطن بوست: 4 خيارات أمام بوريس أحدها السجن   صحيفة: 3 إسرائيليين يغتصبون طفلة بمستوطنة قرب غزة   طائرة مسيرة مجهولة تقصف معسكرا للحشد وسط العراق   تصاعد حملة الاعتقالات في مصر استباقا لمظاهرات الجمعة   ﻫﻞ ﻧﻜﻔﺮ ﺇﻥ ﻗﻠﻨﺎ   هل ينهار الاقتصاد الأمريكي بعزل ترامب   ميسي يحصد جائزة أفضل لاعب في العالم   https://arabi21.com/story/1210526/دواء-جديد-للسرطان-يبشر-بـ-طفرة-في-علاج-المرض   جدل في السعودية بعد قرار بإلغاء دور تحفيظ القرآن   "أبل" تطلق هاتفها الجديد "آيفون 11" في حفل خاص   ابن خلدون.. أسس علم الاجتماع وسبق علمي الاقتصاد والمستقبل   بدل أن يكون الجيش صمام أمان  
علوم و تكنولوجيا

سيارات دون سائق في شوارع بريطانيا خلال أربعة أعوام

قال وزير النقل البريطاني كريس جرايلينج اليوم الاثنين إن "بريطانيا ستشهد سير عربات دون سائق في شوارعها في غضون ما بين ثلاث وأربع سنوات، لكن سيظل هناك دور للسيارات التي تعمل بوقود الديزل لسنوات عديدة أخرى".


وقال جرايلينج في مؤتمر حزب المحافظين في مدينة برمنجهام: "نقترب الآن بخطى سريعة من عصر السيارات دون سائق"، متوقعا أن "تظهر أولى السيارات التي تقاد دون سائق في شوارع بريطانيا خلال ما بين ثلاثة أو أربعة أعوام".


وأكد التزامه بإنهاء بيع السيارات الجديدة التي تعمل بوقود الديزل والبنزين بحلول عام 2040، مستدركا بقوله إن "سيارات الديزل ستظل تلعب دورا لسنوات قادمة"، مشيرا إلى أن "السيارات الأحدث التي تعمل بالديزل أقل تلويثا مما كانت عليه في أي وقت مضى، وبالطبع سيكون هناك دور للديزل لسنوات عديدة مقبلة مع التطور التكنولوجي".