انتهاكات خطيرة.. العفو الدولية: 600 قتيل في احتجاجات العراق   أزمة اختيار رئيس للوزارة ...مفتعلة   قاد عصابة للتعذيب الجنسي.. تفاصيل جديدة عن مفتي داعش   المونيتور: نواب سنة "الحكم الذاتي وسيلة لإعادة بناء البلد"   مقتل 50 مدنيا بهجمات للنظام بإدلب خلال الـ10 أيام الأخيرة   تظاهرتان للمليشيات وللمحتجين والسفارة الأميركية تحذر   مجلس النواب يفتح ملف قانون حرية التعبير تزامناً مع اتساع رقعة الاحتجاجات   الاتفاقية العراقية الصينية.. مزايا ومآخذ   تراجع النفط وأسعار الذهب.. وارتفاع الدولار   كلاسيكو إسبانيا ينتهي بتعادل سلبي بين الريال والبارشا   9 مشاكل جمالية يمكن لزيت الخروع علاجها..   العثور على ديوان نادر مسروق لحافظ الشيرازي   تحذيرات من متصفح شهير يشكل خطورة على أموالك   عائلة في بنغلادش ترزق بثلاثة توائم "رجب وطيب وأردوغان"   هجوم غادر على المنتفضين في الناصرية وعناصر من المليشيات (الطرف الثالث) تطلق النار عليهم  
علوم و تكنولوجيا

سيارات دون سائق في شوارع بريطانيا خلال أربعة أعوام

قال وزير النقل البريطاني كريس جرايلينج اليوم الاثنين إن "بريطانيا ستشهد سير عربات دون سائق في شوارعها في غضون ما بين ثلاث وأربع سنوات، لكن سيظل هناك دور للسيارات التي تعمل بوقود الديزل لسنوات عديدة أخرى".


وقال جرايلينج في مؤتمر حزب المحافظين في مدينة برمنجهام: "نقترب الآن بخطى سريعة من عصر السيارات دون سائق"، متوقعا أن "تظهر أولى السيارات التي تقاد دون سائق في شوارع بريطانيا خلال ما بين ثلاثة أو أربعة أعوام".


وأكد التزامه بإنهاء بيع السيارات الجديدة التي تعمل بوقود الديزل والبنزين بحلول عام 2040، مستدركا بقوله إن "سيارات الديزل ستظل تلعب دورا لسنوات قادمة"، مشيرا إلى أن "السيارات الأحدث التي تعمل بالديزل أقل تلويثا مما كانت عليه في أي وقت مضى، وبالطبع سيكون هناك دور للديزل لسنوات عديدة مقبلة مع التطور التكنولوجي".