العراق يطلق حملة عسكرية جديدة بالقرب من حدود السعودية   مذكرة التفاهم العراقية / الإيرانية... مكاسب غير محدودة لإيران وخسائر صافية للعراق ...   مجلس النواب يقرّ قانوناً ويقرأ 7 مشاريع أبرزها إلغاء مكتب المفتشين العموميين   واشنطن بوست: 4 خيارات أمام بوريس أحدها السجن   النظام يواصل تقدمه شمالا.. ومعرة النعمان بدائرة الخطر   طائرة مسيرة مجهولة تقصف معسكرا للحشد وسط العراق   مقتل مصري صعقا بالكهرباء خلال احتجازه بأحد مراكز الشرطة   ﻫﻞ ﻧﻜﻔﺮ ﺇﻥ ﻗﻠﻨﺎ   رسوم صينية جديدة ضد واشنطن.. وتجار أمريكا يرفضون أمر ترامب   العراق يضرب موعدا مع البحرين بنهائي غرب آسيا   في أثناء موجات الحر.. المروحة تسبب لك الضرر أكثر من النفع   جدل في السعودية بعد قرار بإلغاء دور تحفيظ القرآن   "أبل" تطلق هاتفها الجديد "آيفون 11" في حفل خاص   ابن خلدون.. أسس علم الاجتماع وسبق علمي الاقتصاد والمستقبل   بدل أن يكون الجيش صمام أمان  
الأدب و التراث

انطلاق الدورة الثانية للخط العربي في الجامعة القاسمية بالشارقة

نظمت، الأحد، إدارة الشؤون الثقافية بدائرة الثقافة في الشارقة بالتعاون مع “الجامعة القاسمية” بمقر الجامعة، الدورة الثانية للخط العربي الموجهة إلى طلبة الجامعة من الجنسين، وذلك في إطار التعاون مع المؤسسات الحكومية والتعليمية المختلفة.

وتسعى دائرة الثقافة والجامعة القاسمية إلى الارتقاء بمستوى الخط العربي لدى الطلبة وتنمية مهاراتهم الخطية وإبراز المواهب. وقال محمد القصير مدير إدارة الشؤون الثقافية بدائرة الثقافة إن هذا النشاط يأتي ضمن خطة برنامج “كتاتيب” لتعليم وتحسين الخط العربي في عامه الرابع بهدف التوسع للوصول إلى شرائح المجتمع بمختلف فئاته.

 وأضاف القصير أنه تم استئناف دورة الخط في الجامعة القاسمية بإشراف برنامج “كتاتيب” أحد برامج إدارة الشؤون الثقافية الهادفة إلى تعليم الخط العربي في مساجد الشارقة والمؤسسات التعليمية المختلفة، مشيرا إلى أن الدورة تتضمن جائزة “الجامعة القاسمية” للمبدعين في الخط العربي والرامية إلى تشجيع المواهب الطلابية. ومن المقرر أن تستمر الدورة على مدار العام الدراسي، ليقام ختاما معرض فني يضم أهم الأعمال المنجزة، والتي سينتجها الطلبة على مدار العام.