الكشف عن نقل صواريخ بالستية من إيران إلى العراق   وأخيراً ...عادل عبد المهدي سيقدم استقالته   البرلمان التركي يصادق على "ترسيم الحدود البحرية" مع ليبيا   وثيقة حصلت عليها (المدى) تكشف نزاهة الناطق باسم القائد العام   سيارة مفخخة تستهدف رتلا للجيش التركي شمال شرق حلب   العراقيون يتشبثون بانتفاضة إنهاء النفوذ الإيراني   تنفيذ 70 جلدة بحق إيرانية تجاوز عمرها الـ80 سنة..   شعب قتيل منتصر ونظام قاتل مهزوم   ارتفاع الذهب وتراجع الدولار عقب إرجاء اتفاق التجارة   البحرين تتأهل لنهائي كأس "خليجي24" على حساب العراق   11 شيئا لن يخبرك عنها طبيب وأخصائي تقويم الأسنان   أقدم ثورة في بلاد سومر   توصية بحذف هذه الرسائل الإلكترونية فور وصولها   كاظم الساهر يعتذر عن المشاركة بموسم الرياض   نداء الى أهلنا الكرام في بغداد الحبيبة ...  
الأدب و التراث

انطلاق الدورة الثانية للخط العربي في الجامعة القاسمية بالشارقة

نظمت، الأحد، إدارة الشؤون الثقافية بدائرة الثقافة في الشارقة بالتعاون مع “الجامعة القاسمية” بمقر الجامعة، الدورة الثانية للخط العربي الموجهة إلى طلبة الجامعة من الجنسين، وذلك في إطار التعاون مع المؤسسات الحكومية والتعليمية المختلفة.

وتسعى دائرة الثقافة والجامعة القاسمية إلى الارتقاء بمستوى الخط العربي لدى الطلبة وتنمية مهاراتهم الخطية وإبراز المواهب. وقال محمد القصير مدير إدارة الشؤون الثقافية بدائرة الثقافة إن هذا النشاط يأتي ضمن خطة برنامج “كتاتيب” لتعليم وتحسين الخط العربي في عامه الرابع بهدف التوسع للوصول إلى شرائح المجتمع بمختلف فئاته.

 وأضاف القصير أنه تم استئناف دورة الخط في الجامعة القاسمية بإشراف برنامج “كتاتيب” أحد برامج إدارة الشؤون الثقافية الهادفة إلى تعليم الخط العربي في مساجد الشارقة والمؤسسات التعليمية المختلفة، مشيرا إلى أن الدورة تتضمن جائزة “الجامعة القاسمية” للمبدعين في الخط العربي والرامية إلى تشجيع المواهب الطلابية. ومن المقرر أن تستمر الدورة على مدار العام الدراسي، ليقام ختاما معرض فني يضم أهم الأعمال المنجزة، والتي سينتجها الطلبة على مدار العام.