القوى الشيعيّة تختار بديلاً عن فالح الفيّاض لحقيبة الداخليّة   ام الربيعين ..مأساة مدينة ...   الصدر: تلف الـ7 مليارات دينار نقطة في بحر الفساد   أوراسيا دايلي: كيف سيكون رد إيران على إنشاء "ناتو عربي" بداية العام المقبل   43 قتيلا غالبيتهم مدنيون بغارات للتحالف الدولي بسوريا   ثغرة قانونيّة تسمح لأعضاء البرلمان الجديد البقاء في مناصبهم الحكوميّة   مرسوم صادم من ترامب ضد مهاجرين يحرمهم حق اللجوء   الجاووش الركن سليم الجبوري وزيرا للدفاع.. يا أهلا بالمعارك   هل تفعلها أمريكا وتفرض رسوما جديدة على الصين مطلع 2019   لاعبون أجانب ساهموا في تألق 3 منتخبات أوروبية بمونديال روسيا   ما هو البديل "السحري" لمعاناة حقن الإنسولين اليومية   عربية أمريكية تحصد جائزة أفضل كتاب عن فلسطين في 2018   انتهى الوزن الذي نعرفه.. علماء يعيدون تعريف الكيلوغرام   مسلمة محجبة تنتخب للبرلمان السويدي   بكت وزيرة الثقافة والرياضة الاسرائيلية  
الأدب و التراث

انطلاق الدورة الثانية للخط العربي في الجامعة القاسمية بالشارقة

نظمت، الأحد، إدارة الشؤون الثقافية بدائرة الثقافة في الشارقة بالتعاون مع “الجامعة القاسمية” بمقر الجامعة، الدورة الثانية للخط العربي الموجهة إلى طلبة الجامعة من الجنسين، وذلك في إطار التعاون مع المؤسسات الحكومية والتعليمية المختلفة.

وتسعى دائرة الثقافة والجامعة القاسمية إلى الارتقاء بمستوى الخط العربي لدى الطلبة وتنمية مهاراتهم الخطية وإبراز المواهب. وقال محمد القصير مدير إدارة الشؤون الثقافية بدائرة الثقافة إن هذا النشاط يأتي ضمن خطة برنامج “كتاتيب” لتعليم وتحسين الخط العربي في عامه الرابع بهدف التوسع للوصول إلى شرائح المجتمع بمختلف فئاته.

 وأضاف القصير أنه تم استئناف دورة الخط في الجامعة القاسمية بإشراف برنامج “كتاتيب” أحد برامج إدارة الشؤون الثقافية الهادفة إلى تعليم الخط العربي في مساجد الشارقة والمؤسسات التعليمية المختلفة، مشيرا إلى أن الدورة تتضمن جائزة “الجامعة القاسمية” للمبدعين في الخط العربي والرامية إلى تشجيع المواهب الطلابية. ومن المقرر أن تستمر الدورة على مدار العام الدراسي، ليقام ختاما معرض فني يضم أهم الأعمال المنجزة، والتي سينتجها الطلبة على مدار العام.