اشتباكات بين المخابرات والجيش السوداني في دارفور   ربيع عربي في السودان والجزائر ...ودروس جديدة لشعب العراق   البرلمان الأوروبي يجري تعديلات على منح تأشيرات الدخول   CNN: التعديلات الدستورية بمصر خطوات نحو الاستبداد   تغيرات تعصف باستخبارات الأسد وتصيب بنية نظامه الأمنية   سيول وأمطار تعطّل المدارس وتوقِع خسائر فـي الممتلكات   للمرة السابعة.. السلطات المصرية تحجب موقع حملة باطل   اسقاط التهم الساقطة   بدء أعمال "المنتدى الاقتصادي العالمي" بالبحر الميت   هل حان الوقت لننظر إلى المنتخب القطري بشكل جدي   كشف علمي يفتح الباب أمام إعادة تجديد خلايا الجسم   لمناسبة اليوم العالمي للّغة العربيّة ..اتحاد الأدباء يُناقش التحدّيات المعاصرة التي تواجه لغتنا   ما هو تأثير قضاء سنة كاملة في الفضاء على جسم الإنسان   رئيسة وزراء نيوزيلندا تدفع فاتورة التسوق عن سيدة..   بدل أن يكون الجيش صمام أمان  
الأدب و التراث

انطلاق الدورة الثانية للخط العربي في الجامعة القاسمية بالشارقة

نظمت، الأحد، إدارة الشؤون الثقافية بدائرة الثقافة في الشارقة بالتعاون مع “الجامعة القاسمية” بمقر الجامعة، الدورة الثانية للخط العربي الموجهة إلى طلبة الجامعة من الجنسين، وذلك في إطار التعاون مع المؤسسات الحكومية والتعليمية المختلفة.

وتسعى دائرة الثقافة والجامعة القاسمية إلى الارتقاء بمستوى الخط العربي لدى الطلبة وتنمية مهاراتهم الخطية وإبراز المواهب. وقال محمد القصير مدير إدارة الشؤون الثقافية بدائرة الثقافة إن هذا النشاط يأتي ضمن خطة برنامج “كتاتيب” لتعليم وتحسين الخط العربي في عامه الرابع بهدف التوسع للوصول إلى شرائح المجتمع بمختلف فئاته.

 وأضاف القصير أنه تم استئناف دورة الخط في الجامعة القاسمية بإشراف برنامج “كتاتيب” أحد برامج إدارة الشؤون الثقافية الهادفة إلى تعليم الخط العربي في مساجد الشارقة والمؤسسات التعليمية المختلفة، مشيرا إلى أن الدورة تتضمن جائزة “الجامعة القاسمية” للمبدعين في الخط العربي والرامية إلى تشجيع المواهب الطلابية. ومن المقرر أن تستمر الدورة على مدار العام الدراسي، ليقام ختاما معرض فني يضم أهم الأعمال المنجزة، والتي سينتجها الطلبة على مدار العام.