العراق يطلق حملة عسكرية جديدة بالقرب من حدود السعودية   مذكرة التفاهم العراقية / الإيرانية... مكاسب غير محدودة لإيران وخسائر صافية للعراق ...   مجلس النواب يقرّ قانوناً ويقرأ 7 مشاريع أبرزها إلغاء مكتب المفتشين العموميين   واشنطن بوست: 4 خيارات أمام بوريس أحدها السجن   النظام يواصل تقدمه شمالا.. ومعرة النعمان بدائرة الخطر   طائرة مسيرة مجهولة تقصف معسكرا للحشد وسط العراق   مقتل مصري صعقا بالكهرباء خلال احتجازه بأحد مراكز الشرطة   ﻫﻞ ﻧﻜﻔﺮ ﺇﻥ ﻗﻠﻨﺎ   رسوم صينية جديدة ضد واشنطن.. وتجار أمريكا يرفضون أمر ترامب   العراق يضرب موعدا مع البحرين بنهائي غرب آسيا   في أثناء موجات الحر.. المروحة تسبب لك الضرر أكثر من النفع   جدل في السعودية بعد قرار بإلغاء دور تحفيظ القرآن   "أبل" تطلق هاتفها الجديد "آيفون 11" في حفل خاص   ابن خلدون.. أسس علم الاجتماع وسبق علمي الاقتصاد والمستقبل   بدل أن يكون الجيش صمام أمان  
اقتصاد و مال

تركيا تبحث تحديث اتفاقية التجارة الحرة مع الأردن

بحثت وزيرة التجارة التركية روهصار بكجان، مع نظيرها الأردني طارق حموري، في العاصمة عمّان، تحديث اتفاقية منطقة التجارة الحرة بين البلدين، وزيادة حجم التبادل التجاري.

وبحسب مراسل الأناضول، الذي تابع اللقاء، عقدت الوزيرة التركية ونظيرها الأردني اجتماعا ثنائيا بمقر وزارة الأخير، تبعها آخر موسع بحضور وفدي البلدين.

وبدأت "بكجان"، زيارة رسمية إلى المملكة، يوم الأحد، تستمر يومين رفقة وفد مرافق من قطاع الأعمال.

وقالت بكجان: "نحن هنا لبحث العديد من القضايا ومن بينها تحديث الاتفاقية التجارية بين البلدين لصالح الأردن، وزيادة حجم التبادل التجاري بشكل أكبر مما هو عليه".

وكشفت عن عقد مؤتمر "الاستثمار في الأردن"، الذي تستضيفه تركيا، في الفترة بين 15-16 تشرين الثاني / نوفمبر المقبل، دون تفاصيل أخرى.

من جانبه، قال وزير الصناعة والتجارة والتموين الأردني، طارق حموري، إن اللقاء يأتي لبحث العديد من الأمور الاقتصادية والتجارية التي تهم البلدين.

وأشار حموري، خلال استقباله نظيرته التركية: "بدأنا حديثنا باتفاقية التجارة الحرة مع تركيا، والذي أرسلنا إشعارا سابقا بعدم الاستمرار بها.. نأمل أن نخرج بنتائج لمصلحة البلدين".

وفي وقت سابق اليوم الاثنين، استقبل رئيس الوزراء الأردني عمر الرزاز، في مقر رئاسة الوزراء بعمان، "بكجان" والوفد المرافق لها.

وقرر الأردن، في آذار / مارس الماضي، إيقاف العمل باتفاقية منطقة التجارة الحرة مع تركيا، في خطوة أرجعها آنذاك إلى ما قال إنه عدم تحقيق النتائج المرجوة من الاتفاقية.

وجرى توقيع اتفاقية التجارة الحرة بين البلدين، في ديسمبر/ كانون الأول 2009، ودخلت حيز النفاذ في آذار / مارس 2011.