اشتباكات بين المخابرات والجيش السوداني في دارفور   ربيع عربي في السودان والجزائر ...ودروس جديدة لشعب العراق   البرلمان الأوروبي يجري تعديلات على منح تأشيرات الدخول   CNN: التعديلات الدستورية بمصر خطوات نحو الاستبداد   تغيرات تعصف باستخبارات الأسد وتصيب بنية نظامه الأمنية   سيول وأمطار تعطّل المدارس وتوقِع خسائر فـي الممتلكات   للمرة السابعة.. السلطات المصرية تحجب موقع حملة باطل   اسقاط التهم الساقطة   بدء أعمال "المنتدى الاقتصادي العالمي" بالبحر الميت   هل حان الوقت لننظر إلى المنتخب القطري بشكل جدي   كشف علمي يفتح الباب أمام إعادة تجديد خلايا الجسم   لمناسبة اليوم العالمي للّغة العربيّة ..اتحاد الأدباء يُناقش التحدّيات المعاصرة التي تواجه لغتنا   ما هو تأثير قضاء سنة كاملة في الفضاء على جسم الإنسان   رئيسة وزراء نيوزيلندا تدفع فاتورة التسوق عن سيدة..   بدل أن يكون الجيش صمام أمان  
الأخبار

اختطاف 14 عسكريا إيرانيا على حدود باكستان.. بينهم حرس ثوري

تعرض 14 عنصرا من الأمن الإيراني، فجر اليوم الثلاثاء، للاختطاف على الحدود مع باكستان.

وأعلن التلفزيون الإيراني، أن "مجموعة إرهابية اختطفت، فجر الثلاثاء، العدد المذكور من عناصر الأمن، في منطقة حدودية بمدينة ميرجاوة، في محافظة سيستان وبلوشستان".

واختطفت المجموعة في العملية، سبعة عناصر من مليشيا الباسيج (قوات التعبئة)، وخمسة من حرس الحدود، فضلا عن عنصرين من مخابرات الحرس الثوري.

وبينما أعلنت جماعة "جيش العدل"، الناشطة في المحافظة مسؤوليتها عن عملية الخطف، على مواقع التواصل الاجتماعي، فإنه لم يصدر أي تصريح رسمي من المسؤوليين الإيرانيين.

وتخوض الجماعة كفاحا مسلحا ضد الحكومة، بدعوى "الدفاع عن حقوق الشعب البلوشي السُني"، بينما تصنفها طهران، "منظمة إرهابية".

وكانت الجماعة اختطفت جنديا إيرانيا في أبريل/نيسان 2017، وأطلقت سراحه في 15 أغسطس/آب 2018.