العراق يطلق حملة عسكرية جديدة بالقرب من حدود السعودية   مذكرة التفاهم العراقية / الإيرانية... مكاسب غير محدودة لإيران وخسائر صافية للعراق ...   مجلس النواب يقرّ قانوناً ويقرأ 7 مشاريع أبرزها إلغاء مكتب المفتشين العموميين   واشنطن بوست: 4 خيارات أمام بوريس أحدها السجن   النظام يواصل تقدمه شمالا.. ومعرة النعمان بدائرة الخطر   طائرة مسيرة مجهولة تقصف معسكرا للحشد وسط العراق   مقتل مصري صعقا بالكهرباء خلال احتجازه بأحد مراكز الشرطة   ﻫﻞ ﻧﻜﻔﺮ ﺇﻥ ﻗﻠﻨﺎ   رسوم صينية جديدة ضد واشنطن.. وتجار أمريكا يرفضون أمر ترامب   العراق يضرب موعدا مع البحرين بنهائي غرب آسيا   في أثناء موجات الحر.. المروحة تسبب لك الضرر أكثر من النفع   جدل في السعودية بعد قرار بإلغاء دور تحفيظ القرآن   "أبل" تطلق هاتفها الجديد "آيفون 11" في حفل خاص   ابن خلدون.. أسس علم الاجتماع وسبق علمي الاقتصاد والمستقبل   بدل أن يكون الجيش صمام أمان  
اقتصاد و مال

النفط يتجه لثالث خسائر أسبوعية مع تحذير من زيادة المعروض

هبطت أسعار النفط بأكثر من واحد في المئة خلال تعاملات اليوم الجمعة، واتجهت إلى ثالث خسارة أسبوعية بعدما حذرت السعودية من تخمة في المعروض، بينما خيم هبوط الأسهم العالمية ومخاوف بشأن التجارة على توقعات الطلب على الوقود.

وانخفض خام القياس العالمي مزيج برنت 1.12 دولار إلى 75.77 دولارا للبرميل، وكان النفط منخفضاً بنحو 1.05 دولار عند 78.84 دولارا للبرميل.

وخسر "برنت" أكثر من عشرة دولارات في الأسابيع الثلاثة الأخيرة.

ونزل الخام الأمريكي بنحو 1.05 دولار إلى 66.28 دولارا للبرميل. ويتجه خام القياس إلى تسجيل خسارة نسبتها 4.1 بالمئة هذا الأسبوع.

وقال محافظ السعودية في منظمة البلدان المصدرة للبترول "أوبك" يوم الخميس إن أسواق النفط قد تواجه تخمة في المعروض من الخام بحلول نهاية العام الجاري.

وقال وزير الطاقة السعودي خالد الفالح، إنه قد تكون هناك حاجة للتدخل من أجل تقليص المخزونات النفطية بعدما سجلت زيادة في الأشهر الماضية.