إطلاق صواريخ على قاعدة عراقية تستضيف قوات أمريكية قرب بغداد   حرائق حقول الحنطة ...ملف حساس بحاجة إلى إدارة حكيمة   سلطات الانقلاب ترفض دفن مرسي بمقابر عائلته   غازيتا: هل اكتملت سيناريوهات التحضير لغزو إيران   نشاط إيراني كثيف جنوب سوريا.. وتغلغل لـ"مليشياتها"   بدء الترشح لرئاسة إقليم كردستان ونيجيرفان البارزاني يتصدر   هجوم على مسجد في ألمانيا دون وقوع أضرار بشرية   خطاب مفتوح إلى ملك السعودية   بدء أعمال "المنتدى الاقتصادي العالمي" بالبحر الميت   بعد ريال مدريد.. رونالدو يزور العراق   كشف علمي يفتح الباب أمام إعادة تجديد خلايا الجسم   لمناسبة اليوم العالمي للّغة العربيّة ..اتحاد الأدباء يُناقش التحدّيات المعاصرة التي تواجه لغتنا   ما هو تأثير قضاء سنة كاملة في الفضاء على جسم الإنسان   قصة إسلام جندي أمريكي أراد أن يفجر مسجدا   بدل أن يكون الجيش صمام أمان  
اقتصاد و مال

النفط يتجه لثالث خسائر أسبوعية مع تحذير من زيادة المعروض

هبطت أسعار النفط بأكثر من واحد في المئة خلال تعاملات اليوم الجمعة، واتجهت إلى ثالث خسارة أسبوعية بعدما حذرت السعودية من تخمة في المعروض، بينما خيم هبوط الأسهم العالمية ومخاوف بشأن التجارة على توقعات الطلب على الوقود.

وانخفض خام القياس العالمي مزيج برنت 1.12 دولار إلى 75.77 دولارا للبرميل، وكان النفط منخفضاً بنحو 1.05 دولار عند 78.84 دولارا للبرميل.

وخسر "برنت" أكثر من عشرة دولارات في الأسابيع الثلاثة الأخيرة.

ونزل الخام الأمريكي بنحو 1.05 دولار إلى 66.28 دولارا للبرميل. ويتجه خام القياس إلى تسجيل خسارة نسبتها 4.1 بالمئة هذا الأسبوع.

وقال محافظ السعودية في منظمة البلدان المصدرة للبترول "أوبك" يوم الخميس إن أسواق النفط قد تواجه تخمة في المعروض من الخام بحلول نهاية العام الجاري.

وقال وزير الطاقة السعودي خالد الفالح، إنه قد تكون هناك حاجة للتدخل من أجل تقليص المخزونات النفطية بعدما سجلت زيادة في الأشهر الماضية.