27 قتيلا من الحرس الثوري بهجوم لـ"جيش العدل" بإيران   مكافحة الفساد ...يعوقها فساد   حزبا الوسط والاستقلال يعلنان رفضهما لتعديل الدستور بمصر   ديلي بيست: "صرخة صهيون" تقود جهودا مسيحية لبناء الهيكل الثالث   النظام ينتهك اتفاق سوتشي ويقتل 5 بقصف بإدلب السورية   الأمم المتحدة تكشف موعد التخلص من الألغام في الموصل   فرنسا تغلق 7 مساجد في إطار قانون الإرهاب المثير للجدل   تحليل سيكوبولتك لأغرب ظاهرة سياسية في تاريخ العراق   صندوق النقد يحذر دولا عربية من تفاقم الديون..   هل حان الوقت لننظر إلى المنتخب القطري بشكل جدي   صحيفة ألمانية: الباذنجان "غذاء خارق".. وهذه فوائده   لمناسبة اليوم العالمي للّغة العربيّة ..اتحاد الأدباء يُناقش التحدّيات المعاصرة التي تواجه لغتنا   5 محركات بحث قد تجد فيها ما لا تجده في غوغل   سمكة قرش عملاقة تسبح مع غواصين في هاواي   بكت وزيرة الثقافة والرياضة الاسرائيلية  
حقوق و حريات

مرسوم صادم من ترامب ضد مهاجرين يحرمهم حق اللجوء

أصدر الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، الجمعة، مرسوما ضد المهاجرين غير الشرعيين إلى أمريكا، يحرمهم حق اللجوء.

وعلق ترامب على قراره بالقول إنه يريد أن يصل المهاجرون إلى بلاده "بطرق قانونية"، وفق ما نقلته وكالة "أسوشييتد برس" الأمريكية.

يأتي ذلك بالتزامن مع مضي قافلة مهاجرين غير نظاميين من أمريكا الوسطى نحو الولايات المتحدة.

ونقلت الوكالة عن مسؤولين في البيت الأبيض، لم تسمهم، أن المرسوم من شأنه "تشجيع أعداد من المهاجرين على محاولة دخول البلاد من المعابر الرسمية، والتقدم بطلب اللجوء نظاميا، بدل اجتياز الحدود بشكل غير نظامي، ومواجهة الحرمان من اللجوء".

 

وتضم القافلة التي يخشى من عبورها ترامب، نحو 7 آلاف مهاجر غير نظامي، من دول هندوراس وغواتيمالا وسلفادور، وصلت إلى المكسيك نهاية الأسبوع الماضي.

 

ويتبنى ترامب سياسة معادية للمهاجرين، منذ حملته الانتخابية للرئاسة، رغم الانتقادات الداخلية والحقوقية.