إيران تحتجز ناقلة نفط بريطانية ولندن وواشنطن تعلقان   تداعيات قصف معسكر الحشد في آمرلي .... أي دور مشبوه.. وأية حكومة غائبة..   مسؤول سابق بالناتو يحذر من العقوبات ضد تركيا..   المدير العام للمعهد الماليزي للتوعية الإسلامية: ماليزيا نجحت في إيجاد صيغة للتعايش السلمي بين القوميات وأتباع الأديان المختلفة   نشاط إيراني كثيف جنوب سوريا.. وتغلغل لـ"مليشياتها"   طائرة مسيرة مجهولة تقصف معسكرا للحشد وسط العراق   ميركل تنتقد هجوم ترامب على نائبات في الكونغرس   صناعة الكراهية   بدء أعمال "المنتدى الاقتصادي العالمي" بالبحر الميت   بعد ريال مدريد.. رونالدو يزور العراق   كشف علمي يفتح الباب أمام إعادة تجديد خلايا الجسم   لمناسبة اليوم العالمي للّغة العربيّة ..اتحاد الأدباء يُناقش التحدّيات المعاصرة التي تواجه لغتنا   الذكاء الاصطناعي يهدد بإلغاء خُمس الوظائف الحالية   العيسوية... بلدة مقدسية تنتفض ضد التهويد والقمع   بدل أن يكون الجيش صمام أمان  
حقوق و حريات

مرسوم صادم من ترامب ضد مهاجرين يحرمهم حق اللجوء

أصدر الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، الجمعة، مرسوما ضد المهاجرين غير الشرعيين إلى أمريكا، يحرمهم حق اللجوء.

وعلق ترامب على قراره بالقول إنه يريد أن يصل المهاجرون إلى بلاده "بطرق قانونية"، وفق ما نقلته وكالة "أسوشييتد برس" الأمريكية.

يأتي ذلك بالتزامن مع مضي قافلة مهاجرين غير نظاميين من أمريكا الوسطى نحو الولايات المتحدة.

ونقلت الوكالة عن مسؤولين في البيت الأبيض، لم تسمهم، أن المرسوم من شأنه "تشجيع أعداد من المهاجرين على محاولة دخول البلاد من المعابر الرسمية، والتقدم بطلب اللجوء نظاميا، بدل اجتياز الحدود بشكل غير نظامي، ومواجهة الحرمان من اللجوء".

 

وتضم القافلة التي يخشى من عبورها ترامب، نحو 7 آلاف مهاجر غير نظامي، من دول هندوراس وغواتيمالا وسلفادور، وصلت إلى المكسيك نهاية الأسبوع الماضي.

 

ويتبنى ترامب سياسة معادية للمهاجرين، منذ حملته الانتخابية للرئاسة، رغم الانتقادات الداخلية والحقوقية.