27 قتيلا من الحرس الثوري بهجوم لـ"جيش العدل" بإيران   مكافحة الفساد ...يعوقها فساد   حزبا الوسط والاستقلال يعلنان رفضهما لتعديل الدستور بمصر   ديلي بيست: "صرخة صهيون" تقود جهودا مسيحية لبناء الهيكل الثالث   النظام ينتهك اتفاق سوتشي ويقتل 5 بقصف بإدلب السورية   الأمم المتحدة تكشف موعد التخلص من الألغام في الموصل   فرنسا تغلق 7 مساجد في إطار قانون الإرهاب المثير للجدل   تحليل سيكوبولتك لأغرب ظاهرة سياسية في تاريخ العراق   صندوق النقد يحذر دولا عربية من تفاقم الديون..   هل حان الوقت لننظر إلى المنتخب القطري بشكل جدي   صحيفة ألمانية: الباذنجان "غذاء خارق".. وهذه فوائده   لمناسبة اليوم العالمي للّغة العربيّة ..اتحاد الأدباء يُناقش التحدّيات المعاصرة التي تواجه لغتنا   5 محركات بحث قد تجد فيها ما لا تجده في غوغل   سمكة قرش عملاقة تسبح مع غواصين في هاواي   بكت وزيرة الثقافة والرياضة الاسرائيلية  
إضاءات

مسؤول بريطاني يشيد بحقوق الإنسان في عهد الصحابة

نشر المتحدث باسم الحكومة البريطانية في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، إدوين صموئيل،‏ سلسلة تغريدات في ذكرى اليوم العالمي لحقوق الإنسان.


وقال صموئيل عبر حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر": "في يوم حقوق الإنسان نتذكّر ما قاله خلفاء مسلمون".


واستشهد بمقولة الخليفة عمر بن الخطاب الشهيرة "متى استعبدتم الناس وقد ولدتهم أمهاتهم أحرارا"، وكذلك مقولة الخليفة علي بن أبي طلب "الناس صنفان: إمّا أخ لك في الدين، أو نظير لك في الخلق".


وأكد المتحدث باسم الحكومة البريطانية في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، أن "هذه الأقوال تصب في الدفاع عن الإنسان وكرامته والمساواة بين البشر".