بارجة أمريكية تصادر أجزاء صواريخ يعتقد أنها تعود لإيران   وأخيراً ...عادل عبد المهدي سيقدم استقالته   البنتاغون: حوارنا مستمر مع تركيا للخروج من أزمة "أس 400"   وثيقة حصلت عليها (المدى) تكشف نزاهة الناطق باسم القائد العام   سيارة مفخخة تستهدف رتلا للجيش التركي شمال شرق حلب   العراقيون يتشبثون بانتفاضة إنهاء النفوذ الإيراني   تنفيذ 70 جلدة بحق إيرانية تجاوز عمرها الـ80 سنة..   شعب قتيل منتصر ونظام قاتل مهزوم   ارتفاع الذهب وتراجع الدولار عقب إرجاء اتفاق التجارة   اتحاد الكرة العراقي يؤمن 1000 تذكرة مجانية للمشجعين   11 شيئا لن يخبرك عنها طبيب وأخصائي تقويم الأسنان   أقدم ثورة في بلاد سومر   توصية بحذف هذه الرسائل الإلكترونية فور وصولها   كاظم الساهر يعتذر عن المشاركة بموسم الرياض   نداء الى أهلنا الكرام في بغداد الحبيبة ...  
إضاءات

مسؤول بريطاني يشيد بحقوق الإنسان في عهد الصحابة

نشر المتحدث باسم الحكومة البريطانية في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، إدوين صموئيل،‏ سلسلة تغريدات في ذكرى اليوم العالمي لحقوق الإنسان.


وقال صموئيل عبر حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر": "في يوم حقوق الإنسان نتذكّر ما قاله خلفاء مسلمون".


واستشهد بمقولة الخليفة عمر بن الخطاب الشهيرة "متى استعبدتم الناس وقد ولدتهم أمهاتهم أحرارا"، وكذلك مقولة الخليفة علي بن أبي طلب "الناس صنفان: إمّا أخ لك في الدين، أو نظير لك في الخلق".


وأكد المتحدث باسم الحكومة البريطانية في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، أن "هذه الأقوال تصب في الدفاع عن الإنسان وكرامته والمساواة بين البشر".