اشتباكات بين المخابرات والجيش السوداني في دارفور   ربيع عربي في السودان والجزائر ...ودروس جديدة لشعب العراق   البرلمان الأوروبي يجري تعديلات على منح تأشيرات الدخول   CNN: التعديلات الدستورية بمصر خطوات نحو الاستبداد   تغيرات تعصف باستخبارات الأسد وتصيب بنية نظامه الأمنية   سيول وأمطار تعطّل المدارس وتوقِع خسائر فـي الممتلكات   للمرة السابعة.. السلطات المصرية تحجب موقع حملة باطل   اسقاط التهم الساقطة   بدء أعمال "المنتدى الاقتصادي العالمي" بالبحر الميت   هل حان الوقت لننظر إلى المنتخب القطري بشكل جدي   كشف علمي يفتح الباب أمام إعادة تجديد خلايا الجسم   لمناسبة اليوم العالمي للّغة العربيّة ..اتحاد الأدباء يُناقش التحدّيات المعاصرة التي تواجه لغتنا   ما هو تأثير قضاء سنة كاملة في الفضاء على جسم الإنسان   رئيسة وزراء نيوزيلندا تدفع فاتورة التسوق عن سيدة..   بدل أن يكون الجيش صمام أمان  
إضاءات

مسؤول بريطاني يشيد بحقوق الإنسان في عهد الصحابة

نشر المتحدث باسم الحكومة البريطانية في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، إدوين صموئيل،‏ سلسلة تغريدات في ذكرى اليوم العالمي لحقوق الإنسان.


وقال صموئيل عبر حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر": "في يوم حقوق الإنسان نتذكّر ما قاله خلفاء مسلمون".


واستشهد بمقولة الخليفة عمر بن الخطاب الشهيرة "متى استعبدتم الناس وقد ولدتهم أمهاتهم أحرارا"، وكذلك مقولة الخليفة علي بن أبي طلب "الناس صنفان: إمّا أخ لك في الدين، أو نظير لك في الخلق".


وأكد المتحدث باسم الحكومة البريطانية في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، أن "هذه الأقوال تصب في الدفاع عن الإنسان وكرامته والمساواة بين البشر".