العراق يطلق حملة عسكرية جديدة بالقرب من حدود السعودية   مذكرة التفاهم العراقية / الإيرانية... مكاسب غير محدودة لإيران وخسائر صافية للعراق ...   مجلس النواب يقرّ قانوناً ويقرأ 7 مشاريع أبرزها إلغاء مكتب المفتشين العموميين   واشنطن بوست: 4 خيارات أمام بوريس أحدها السجن   النظام يواصل تقدمه شمالا.. ومعرة النعمان بدائرة الخطر   طائرة مسيرة مجهولة تقصف معسكرا للحشد وسط العراق   مقتل مصري صعقا بالكهرباء خلال احتجازه بأحد مراكز الشرطة   ﻫﻞ ﻧﻜﻔﺮ ﺇﻥ ﻗﻠﻨﺎ   رسوم صينية جديدة ضد واشنطن.. وتجار أمريكا يرفضون أمر ترامب   العراق يضرب موعدا مع البحرين بنهائي غرب آسيا   في أثناء موجات الحر.. المروحة تسبب لك الضرر أكثر من النفع   جدل في السعودية بعد قرار بإلغاء دور تحفيظ القرآن   "أبل" تطلق هاتفها الجديد "آيفون 11" في حفل خاص   ابن خلدون.. أسس علم الاجتماع وسبق علمي الاقتصاد والمستقبل   بدل أن يكون الجيش صمام أمان  
إضاءات

مسؤول بريطاني يشيد بحقوق الإنسان في عهد الصحابة

نشر المتحدث باسم الحكومة البريطانية في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، إدوين صموئيل،‏ سلسلة تغريدات في ذكرى اليوم العالمي لحقوق الإنسان.


وقال صموئيل عبر حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر": "في يوم حقوق الإنسان نتذكّر ما قاله خلفاء مسلمون".


واستشهد بمقولة الخليفة عمر بن الخطاب الشهيرة "متى استعبدتم الناس وقد ولدتهم أمهاتهم أحرارا"، وكذلك مقولة الخليفة علي بن أبي طلب "الناس صنفان: إمّا أخ لك في الدين، أو نظير لك في الخلق".


وأكد المتحدث باسم الحكومة البريطانية في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، أن "هذه الأقوال تصب في الدفاع عن الإنسان وكرامته والمساواة بين البشر".