إطلاق صواريخ على قاعدة عراقية تستضيف قوات أمريكية قرب بغداد   حرائق حقول الحنطة ...ملف حساس بحاجة إلى إدارة حكيمة   سلطات الانقلاب ترفض دفن مرسي بمقابر عائلته   غازيتا: هل اكتملت سيناريوهات التحضير لغزو إيران   نشاط إيراني كثيف جنوب سوريا.. وتغلغل لـ"مليشياتها"   بدء الترشح لرئاسة إقليم كردستان ونيجيرفان البارزاني يتصدر   هجوم على مسجد في ألمانيا دون وقوع أضرار بشرية   خطاب مفتوح إلى ملك السعودية   بدء أعمال "المنتدى الاقتصادي العالمي" بالبحر الميت   بعد ريال مدريد.. رونالدو يزور العراق   كشف علمي يفتح الباب أمام إعادة تجديد خلايا الجسم   لمناسبة اليوم العالمي للّغة العربيّة ..اتحاد الأدباء يُناقش التحدّيات المعاصرة التي تواجه لغتنا   ما هو تأثير قضاء سنة كاملة في الفضاء على جسم الإنسان   قصة إسلام جندي أمريكي أراد أن يفجر مسجدا   بدل أن يكون الجيش صمام أمان  
اقتصاد و مال

تراجع المخاوف الجيوسياسية يدفع الليرة التركية إلى قفزة كبيرة

ارتفعت الليرة التركية بأكبر وتيرة في شهر أمام الدولار الأمريكي خلال تعاملات يوم الأربعاء، مع إشارات بتراجع التوتر في الشرق الأوسط.

وأعلنت الولايات المتحدة أنها ستسحب قواتها من سوريا بعد تحقيقها انتصارات على تنظيم الدولة.

وفي وقت سابق، أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أن الولايات المتحدة استطاعت هزيمة تنظيم الدولة في سوريا، ما مهد الطريق لسحب القوات من البلاد.

وأضاف الرئيس الأمريكي في تغريدة عبر "تويتر" أن تنظيم الدولة كان السبب الرئيس لبقاء القوات الأمريكية في سوريا خلال فترة رئاسته.

وارتفع سعر صرف الليرة التركية أمام الدولار بنحو 1.4% إلى 5.2679 ليرة.