إطلاق صواريخ على قاعدة عراقية تستضيف قوات أمريكية قرب بغداد   حرائق حقول الحنطة ...ملف حساس بحاجة إلى إدارة حكيمة   العالم النووي الباكستاني عبد القدير خان يفجر مفاجأة عن الرئيس مرسي   المدير العام للمعهد الماليزي للتوعية الإسلامية: ماليزيا نجحت في إيجاد صيغة للتعايش السلمي بين القوميات وأتباع الأديان المختلفة   نشاط إيراني كثيف جنوب سوريا.. وتغلغل لـ"مليشياتها"   بدء الترشح لرئاسة إقليم كردستان ونيجيرفان البارزاني يتصدر   هجوم على مسجد في ألمانيا دون وقوع أضرار بشرية   ومبلغ العلم فيه أنه رجل ..   بدء أعمال "المنتدى الاقتصادي العالمي" بالبحر الميت   بعد ريال مدريد.. رونالدو يزور العراق   كشف علمي يفتح الباب أمام إعادة تجديد خلايا الجسم   لمناسبة اليوم العالمي للّغة العربيّة ..اتحاد الأدباء يُناقش التحدّيات المعاصرة التي تواجه لغتنا   ما هو تأثير قضاء سنة كاملة في الفضاء على جسم الإنسان   قصة إسلام جندي أمريكي أراد أن يفجر مسجدا   بدل أن يكون الجيش صمام أمان  
شؤون عربية

فرنسا ردا على الانسحاب الأمريكي: سنبقى في سوريا

أعلنت فرنسا الخميس أن قواتها ستبقى في سوريا في أول رد رسمي على قرار الولايات المتحدة الأمريكية الأربعاء بدء سحب قواتها في سوريا التي يتمركز غالبيتها شرق البلاد وتدعم وحدات "حماية الشعب" الكردية.


ونقلت شبكة سي نيوز الفرنسية عن وزيرة الشؤون الأوروبية ناتالي لوازو قولها إن فرنسا "تبقى ملتزمة عسكريا في سوريا في الوقت الراهن".


بدورها، قالت وزيرة الدفاع الفرنسية فلورانس بارلي إن "متشددي تنظيم الدولة الإسلامية ضعفت شوكتهم لكن لم يتم محوهم من على الخريطة في سوريا ولابد أن تستمر المعركة لإلحاق هزيمة حاسمة بهم في جيوبهم المتبقية".


ونشرت بارلي تغريدة على "تويتر" ردا على الإعلان الأمريكي، وقالت: "الدولة الإسلامية لم تمح من على الخريطة ولم تستأصل شأفتها، ومن الضروري أن تواجه الجيوب الأخيرة لهذه المنظمة الإرهابية هزيمة عسكرية حاسمة".