العراق يطلق حملة عسكرية جديدة بالقرب من حدود السعودية   مذكرة التفاهم العراقية / الإيرانية... مكاسب غير محدودة لإيران وخسائر صافية للعراق ...   مجلس النواب يقرّ قانوناً ويقرأ 7 مشاريع أبرزها إلغاء مكتب المفتشين العموميين   واشنطن بوست: 4 خيارات أمام بوريس أحدها السجن   النظام يواصل تقدمه شمالا.. ومعرة النعمان بدائرة الخطر   طائرة مسيرة مجهولة تقصف معسكرا للحشد وسط العراق   مقتل مصري صعقا بالكهرباء خلال احتجازه بأحد مراكز الشرطة   ﻫﻞ ﻧﻜﻔﺮ ﺇﻥ ﻗﻠﻨﺎ   رسوم صينية جديدة ضد واشنطن.. وتجار أمريكا يرفضون أمر ترامب   العراق يضرب موعدا مع البحرين بنهائي غرب آسيا   في أثناء موجات الحر.. المروحة تسبب لك الضرر أكثر من النفع   جدل في السعودية بعد قرار بإلغاء دور تحفيظ القرآن   "أبل" تطلق هاتفها الجديد "آيفون 11" في حفل خاص   ابن خلدون.. أسس علم الاجتماع وسبق علمي الاقتصاد والمستقبل   بدل أن يكون الجيش صمام أمان  
شؤون عربية

فرنسا ردا على الانسحاب الأمريكي: سنبقى في سوريا

أعلنت فرنسا الخميس أن قواتها ستبقى في سوريا في أول رد رسمي على قرار الولايات المتحدة الأمريكية الأربعاء بدء سحب قواتها في سوريا التي يتمركز غالبيتها شرق البلاد وتدعم وحدات "حماية الشعب" الكردية.


ونقلت شبكة سي نيوز الفرنسية عن وزيرة الشؤون الأوروبية ناتالي لوازو قولها إن فرنسا "تبقى ملتزمة عسكريا في سوريا في الوقت الراهن".


بدورها، قالت وزيرة الدفاع الفرنسية فلورانس بارلي إن "متشددي تنظيم الدولة الإسلامية ضعفت شوكتهم لكن لم يتم محوهم من على الخريطة في سوريا ولابد أن تستمر المعركة لإلحاق هزيمة حاسمة بهم في جيوبهم المتبقية".


ونشرت بارلي تغريدة على "تويتر" ردا على الإعلان الأمريكي، وقالت: "الدولة الإسلامية لم تمح من على الخريطة ولم تستأصل شأفتها، ومن الضروري أن تواجه الجيوب الأخيرة لهذه المنظمة الإرهابية هزيمة عسكرية حاسمة".