العراق يطلق حملة عسكرية جديدة بالقرب من حدود السعودية   مذكرة التفاهم العراقية / الإيرانية... مكاسب غير محدودة لإيران وخسائر صافية للعراق ...   مجلس النواب يقرّ قانوناً ويقرأ 7 مشاريع أبرزها إلغاء مكتب المفتشين العموميين   واشنطن بوست: 4 خيارات أمام بوريس أحدها السجن   النظام يواصل تقدمه شمالا.. ومعرة النعمان بدائرة الخطر   طائرة مسيرة مجهولة تقصف معسكرا للحشد وسط العراق   مقتل مصري صعقا بالكهرباء خلال احتجازه بأحد مراكز الشرطة   ﻫﻞ ﻧﻜﻔﺮ ﺇﻥ ﻗﻠﻨﺎ   رسوم صينية جديدة ضد واشنطن.. وتجار أمريكا يرفضون أمر ترامب   العراق يضرب موعدا مع البحرين بنهائي غرب آسيا   في أثناء موجات الحر.. المروحة تسبب لك الضرر أكثر من النفع   جدل في السعودية بعد قرار بإلغاء دور تحفيظ القرآن   "أبل" تطلق هاتفها الجديد "آيفون 11" في حفل خاص   ابن خلدون.. أسس علم الاجتماع وسبق علمي الاقتصاد والمستقبل   بدل أن يكون الجيش صمام أمان  
اقتصاد و مال

النفط يقفز 3 بالمئة رغم استمرار مخاوف تخمة المعروض

قفزت أسعار النفط الخام مرتفعة حوالي ثلاثة في المئة خلال تعاملات الجمعة، لتعوض جزءا من خسائرها في الجلسة السابقة، غير أن نمو المخزونات الأمريكية واستمرار المخاوف بشأن الاقتصاد العالمي أبقت الأسواق تحت الضغط.


وصعد خام القياس العالمي مزيج برنت في العقود الآجلة 2.26 بالمئة، أو 1.18 دولار، ليبلغ 53.34 دولارا للبرميل، بعدما ارتفع في وقت سابق بما يصل إلى 3.1 بالمئة.


وهبط برنت في العقود الآجلة 4.24 بالمئة، أو 2.31 دولار، ليبلغ عند التسوية أمس 52.16 دولارا للبرميل.


وقفز خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي في العقود الآجلة 2.26 بالمئة أو 1.01 دولار بعدما صعد في وقت سابق 3.6 بالمئة، وكان الخام الأمريكي قد أنهى تعاملات الخميس منخفضا 1.61 دولار، بما يعادل 3.48 بالمئة، إلى 44.61 دولارا للبرميل.


وهوت أسعار النفط خلال تعاملات الخميس إلى أدنى مستوى في أكثر من عام، بعد يوم من تحقيق أكبر مكسب يومي في عامين، تحت ضغط من المخاوف بشأن الاقتصاد العالمي وتخمة المعروض.