إطلاق صواريخ على قاعدة عراقية تستضيف قوات أمريكية قرب بغداد   حرائق حقول الحنطة ...ملف حساس بحاجة إلى إدارة حكيمة   سلطات الانقلاب ترفض دفن مرسي بمقابر عائلته   غازيتا: هل اكتملت سيناريوهات التحضير لغزو إيران   نشاط إيراني كثيف جنوب سوريا.. وتغلغل لـ"مليشياتها"   بدء الترشح لرئاسة إقليم كردستان ونيجيرفان البارزاني يتصدر   هجوم على مسجد في ألمانيا دون وقوع أضرار بشرية   خطاب مفتوح إلى ملك السعودية   بدء أعمال "المنتدى الاقتصادي العالمي" بالبحر الميت   بعد ريال مدريد.. رونالدو يزور العراق   كشف علمي يفتح الباب أمام إعادة تجديد خلايا الجسم   لمناسبة اليوم العالمي للّغة العربيّة ..اتحاد الأدباء يُناقش التحدّيات المعاصرة التي تواجه لغتنا   ما هو تأثير قضاء سنة كاملة في الفضاء على جسم الإنسان   قصة إسلام جندي أمريكي أراد أن يفجر مسجدا   بدل أن يكون الجيش صمام أمان  
شؤون عربية

أردوغان يعلّق على إعلان النظام السوري دخول قواته إلى منبج

علق الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، الجمعة، على ما ذكره النظام السوري من أن قواته دخلت إلى منطقة منبج شمالي البلاد.

وقال أردوغان في تصريحات صحفية نقلتها وسائل إعلام تركية: "نعلم أن النظام السوري يقوم بعملية نفسية ولا يوجد شيء مؤكد بعد، وفقا لما قاله مسؤولون روس"، مضيفا أنه "يجب على تركيا أن تأخذ الأمر على محمل الجد، والمسألة لا تتعلق بمنبج وحدها".

وأشار الرئيس التركي إلى أن بلاده "تسعى لأن تلقن المسلحين الأكراد درسا في سوريا، ومصرون تماما على ذلك"، مستدركا: "لن يبقى لدى تركيا ما تفعله في منبج فور مغادرة المنظمات الإرهابية المنطقة".

وأضاف، أن "تركيا ترفض مبدأ التقسيم، وأن جميع الأراضي هي سورية، وهدفنا تطهيرها من الإرهابيين".

وأوضح أن الجيش التركي يواصل أعماله في المنطقة، وأن بلاده اتخذت كافة الخطوات اللازمة هناك.

ولفت أردوغان، إلى أن الوفد التركي الذي سيزور موسكو غدا السبت، سيبحث موضوع منبج، مضيفا "قد ألتقي بوتين في روسيا".