العراق يطلق حملة عسكرية جديدة بالقرب من حدود السعودية   مذكرة التفاهم العراقية / الإيرانية... مكاسب غير محدودة لإيران وخسائر صافية للعراق ...   مجلس النواب يقرّ قانوناً ويقرأ 7 مشاريع أبرزها إلغاء مكتب المفتشين العموميين   واشنطن بوست: 4 خيارات أمام بوريس أحدها السجن   النظام يواصل تقدمه شمالا.. ومعرة النعمان بدائرة الخطر   طائرة مسيرة مجهولة تقصف معسكرا للحشد وسط العراق   مقتل مصري صعقا بالكهرباء خلال احتجازه بأحد مراكز الشرطة   ﻫﻞ ﻧﻜﻔﺮ ﺇﻥ ﻗﻠﻨﺎ   رسوم صينية جديدة ضد واشنطن.. وتجار أمريكا يرفضون أمر ترامب   العراق يضرب موعدا مع البحرين بنهائي غرب آسيا   في أثناء موجات الحر.. المروحة تسبب لك الضرر أكثر من النفع   جدل في السعودية بعد قرار بإلغاء دور تحفيظ القرآن   "أبل" تطلق هاتفها الجديد "آيفون 11" في حفل خاص   ابن خلدون.. أسس علم الاجتماع وسبق علمي الاقتصاد والمستقبل   بدل أن يكون الجيش صمام أمان  
إضاءات

سمكة قرش عملاقة تسبح مع غواصين في هاواي

كان غواصون يشاهدون مجموعة من أسماك قرش النمر تلتهم حوتا نافقا الثلاثاء، عندما ظهرت سمكة أكبر حجما من الأعماق.


وقالت أوشن رامسي، وهي من علماء الأحياء المائية الذين شاهدوا الواقعة، إن سمكة قرش أبيض ضخمة طولها عشرون قدما، من المعتقد أنها إحدى أكبر أسماك القرش في العالم، اتجهت صوب الغواصين ثم بدأت في تفحص قواربهم.


وتسمى سمكة القرش الضخمة "ديب بلو" استنادا إلى حجمها وشكلها وجرى تصويرها في السابق، ويعتقد أنها تبلع من العمر 50 عاما ولها حساب على تويتر.

 

وكتبت رامسي على إنستغرام: "صعدت ديب بلو إلى أعلى واحتكت بالقارب ربما كانت حبلى وربما تعاني من حكة بالجلد (..)، أمضينا يوما كاملا معها حتى غربت الشمس".


ونشرت رامسي، وهي من الداعين للحفاظ على أسماك القرش، صورا وفيديوهات للواقعة لإظهار أن أسماك القرش الأبيض ليست "وحوشا طائشة".


وقالت: "نحن بحاجة لأسماك القرش، وربما بسبب الطريقة السلبية وغير الصحيحة التي يجري بها تصوير أسماك القرش في وسائل الإعلام لا يهتم الكثير من الناس بأنها تتعرض للقتل بمعدل 70 مليونا إلى 100 مليون سنويا".


وقالت رامسي إن أسماك القرش الأبيض غير شائعة في مياه هاواي الدافئة، ولكن الجوع ربما قاد السمكة "ديب بلو" إلى هذه المنطقة.