27 قتيلا من الحرس الثوري بهجوم لـ"جيش العدل" بإيران   مكافحة الفساد ...يعوقها فساد   حزبا الوسط والاستقلال يعلنان رفضهما لتعديل الدستور بمصر   ديلي بيست: "صرخة صهيون" تقود جهودا مسيحية لبناء الهيكل الثالث   النظام ينتهك اتفاق سوتشي ويقتل 5 بقصف بإدلب السورية   الأمم المتحدة تكشف موعد التخلص من الألغام في الموصل   فرنسا تغلق 7 مساجد في إطار قانون الإرهاب المثير للجدل   تحليل سيكوبولتك لأغرب ظاهرة سياسية في تاريخ العراق   صندوق النقد يحذر دولا عربية من تفاقم الديون..   هل حان الوقت لننظر إلى المنتخب القطري بشكل جدي   صحيفة ألمانية: الباذنجان "غذاء خارق".. وهذه فوائده   لمناسبة اليوم العالمي للّغة العربيّة ..اتحاد الأدباء يُناقش التحدّيات المعاصرة التي تواجه لغتنا   5 محركات بحث قد تجد فيها ما لا تجده في غوغل   سمكة قرش عملاقة تسبح مع غواصين في هاواي   بكت وزيرة الثقافة والرياضة الاسرائيلية  
إضاءات

سمكة قرش عملاقة تسبح مع غواصين في هاواي

كان غواصون يشاهدون مجموعة من أسماك قرش النمر تلتهم حوتا نافقا الثلاثاء، عندما ظهرت سمكة أكبر حجما من الأعماق.


وقالت أوشن رامسي، وهي من علماء الأحياء المائية الذين شاهدوا الواقعة، إن سمكة قرش أبيض ضخمة طولها عشرون قدما، من المعتقد أنها إحدى أكبر أسماك القرش في العالم، اتجهت صوب الغواصين ثم بدأت في تفحص قواربهم.


وتسمى سمكة القرش الضخمة "ديب بلو" استنادا إلى حجمها وشكلها وجرى تصويرها في السابق، ويعتقد أنها تبلع من العمر 50 عاما ولها حساب على تويتر.

 

وكتبت رامسي على إنستغرام: "صعدت ديب بلو إلى أعلى واحتكت بالقارب ربما كانت حبلى وربما تعاني من حكة بالجلد (..)، أمضينا يوما كاملا معها حتى غربت الشمس".


ونشرت رامسي، وهي من الداعين للحفاظ على أسماك القرش، صورا وفيديوهات للواقعة لإظهار أن أسماك القرش الأبيض ليست "وحوشا طائشة".


وقالت: "نحن بحاجة لأسماك القرش، وربما بسبب الطريقة السلبية وغير الصحيحة التي يجري بها تصوير أسماك القرش في وسائل الإعلام لا يهتم الكثير من الناس بأنها تتعرض للقتل بمعدل 70 مليونا إلى 100 مليون سنويا".


وقالت رامسي إن أسماك القرش الأبيض غير شائعة في مياه هاواي الدافئة، ولكن الجوع ربما قاد السمكة "ديب بلو" إلى هذه المنطقة.