إطلاق صواريخ على قاعدة عراقية تستضيف قوات أمريكية قرب بغداد   حرائق حقول الحنطة ...ملف حساس بحاجة إلى إدارة حكيمة   سلطات الانقلاب ترفض دفن مرسي بمقابر عائلته   غازيتا: هل اكتملت سيناريوهات التحضير لغزو إيران   نشاط إيراني كثيف جنوب سوريا.. وتغلغل لـ"مليشياتها"   بدء الترشح لرئاسة إقليم كردستان ونيجيرفان البارزاني يتصدر   هجوم على مسجد في ألمانيا دون وقوع أضرار بشرية   خطاب مفتوح إلى ملك السعودية   بدء أعمال "المنتدى الاقتصادي العالمي" بالبحر الميت   بعد ريال مدريد.. رونالدو يزور العراق   كشف علمي يفتح الباب أمام إعادة تجديد خلايا الجسم   لمناسبة اليوم العالمي للّغة العربيّة ..اتحاد الأدباء يُناقش التحدّيات المعاصرة التي تواجه لغتنا   ما هو تأثير قضاء سنة كاملة في الفضاء على جسم الإنسان   قصة إسلام جندي أمريكي أراد أن يفجر مسجدا   بدل أن يكون الجيش صمام أمان  
اقتصاد و مال

تراجع حاد بسعر الاسترليني خلال مناقشة بريكست في البرلمان

سجل سعر صرف الجنيه الاسترليني، الثلاثاء، تراجعا كبيرا تزامن مع نقاش حول بريكست في مجلس العموم البريطاني، بعد الفشل في إقرار تعديل كان يمكن أن يؤخر لبضعة أشهر خروج المملكة المتحدة من الاتحاد الأوروبي.


وقرابة الساعة 20،10 ت غ، تراجع سعر صرف الجنيه الاسترليني إلى 1،3079 دولار، مقابل 1،3165 دولار قبل دقائق معدودة.

وقال متحدث باسم تيريزا ماي، رئيسة وزراء بريطانيا، إنها أبلغت كبار الوزراء في حكومتها، الثلاثاء (29 يناير /كانون الثاني)، أنه يجب إعادة فتح اتفاق الخروج من الاتحاد الأوروبي؛ كي تكسب دعم البرلمان للاتفاق.


واستبعد الاتحاد الأوروبي حتى الآن إعادة فتح اتفاق الخروج، الذي قالت ماي إنه لازم كي تجري تغييرات قانونية للترتيب الخاص بأيرلندا، وهو بند يلزم بريطانيا باتباع قواعد الاتحاد الأوروبي التجارية لحين إيجاد طريقة أفضل لتجنب فرض قيود حدودية صارمة عبر جزيرة أيرلندا.

 

وأضاف للصحفيين: "قالت رئيسة الوزراء إن كسب دعم مجلس العموم يتطلب تعديلات قانونية للترتيب الخاص بأيرلندا، وهو ما يعني إعادة فتح اتفاق الانسحاب".