العراق يطلق حملة عسكرية جديدة بالقرب من حدود السعودية   مذكرة التفاهم العراقية / الإيرانية... مكاسب غير محدودة لإيران وخسائر صافية للعراق ...   مجلس النواب يقرّ قانوناً ويقرأ 7 مشاريع أبرزها إلغاء مكتب المفتشين العموميين   واشنطن بوست: 4 خيارات أمام بوريس أحدها السجن   النظام يواصل تقدمه شمالا.. ومعرة النعمان بدائرة الخطر   طائرة مسيرة مجهولة تقصف معسكرا للحشد وسط العراق   مقتل مصري صعقا بالكهرباء خلال احتجازه بأحد مراكز الشرطة   ﻫﻞ ﻧﻜﻔﺮ ﺇﻥ ﻗﻠﻨﺎ   رسوم صينية جديدة ضد واشنطن.. وتجار أمريكا يرفضون أمر ترامب   العراق يضرب موعدا مع البحرين بنهائي غرب آسيا   في أثناء موجات الحر.. المروحة تسبب لك الضرر أكثر من النفع   جدل في السعودية بعد قرار بإلغاء دور تحفيظ القرآن   "أبل" تطلق هاتفها الجديد "آيفون 11" في حفل خاص   ابن خلدون.. أسس علم الاجتماع وسبق علمي الاقتصاد والمستقبل   بدل أن يكون الجيش صمام أمان  
شؤون عربية

"الصحة العالمية": وفاة 29 رضيعا بمخيم في الحسكة جراء البرد

قالت منظمة الصحة العالمية، الخميس، إن 29 طفلا ورضيعا على الأقل، لقوا مصرعهم خلال الشهرين الماضيين في مخيم الهول للنازحين، بمدينة الحسكة، شمال شرقي سوريا.

وأضافت، في تقرير نشر على موقع "ريليف ويب" أن الأطفال لقوا مصرعهم، خلال الأسابيع الثمانية الماضية، بسبب انخفاض درجات الحرارة.

وأشارت إلى أن معظم الوفيات وقعت أثناء رحلة الأطفال والرضع إلى المخيم، أو فور وصولهم.

وطالبت المنظمة مقرها جميع أطراف النزاع في سوريا "إلى توفير وصول إنساني غير معاق إلى الأشخاص الذين يحتاجون إلى مساعدات تنقذ حياتهم". 

وذكر البيان أنه وصل إلى المخيم خلال الشهرين الماضيين، 23 ألف شخص، معظمهم من النساء والأطفال، الفارين من المعارك في المناطق الريفية بدير الزور. 

كما كشف عن اضطرار آلاف النازحين الجدد إلى قضاء عدة ليال في مناطق الاستقبال المفتوحة في المخيم، دون خيام وبطانيات أو تدفئة.