اشتباكات بين المخابرات والجيش السوداني في دارفور   ربيع عربي في السودان والجزائر ...ودروس جديدة لشعب العراق   البرلمان الأوروبي يجري تعديلات على منح تأشيرات الدخول   CNN: التعديلات الدستورية بمصر خطوات نحو الاستبداد   تغيرات تعصف باستخبارات الأسد وتصيب بنية نظامه الأمنية   سيول وأمطار تعطّل المدارس وتوقِع خسائر فـي الممتلكات   للمرة السابعة.. السلطات المصرية تحجب موقع حملة باطل   اسقاط التهم الساقطة   بدء أعمال "المنتدى الاقتصادي العالمي" بالبحر الميت   هل حان الوقت لننظر إلى المنتخب القطري بشكل جدي   كشف علمي يفتح الباب أمام إعادة تجديد خلايا الجسم   لمناسبة اليوم العالمي للّغة العربيّة ..اتحاد الأدباء يُناقش التحدّيات المعاصرة التي تواجه لغتنا   ما هو تأثير قضاء سنة كاملة في الفضاء على جسم الإنسان   رئيسة وزراء نيوزيلندا تدفع فاتورة التسوق عن سيدة..   بدل أن يكون الجيش صمام أمان  
شؤون عربية

"الصحة العالمية": وفاة 29 رضيعا بمخيم في الحسكة جراء البرد

قالت منظمة الصحة العالمية، الخميس، إن 29 طفلا ورضيعا على الأقل، لقوا مصرعهم خلال الشهرين الماضيين في مخيم الهول للنازحين، بمدينة الحسكة، شمال شرقي سوريا.

وأضافت، في تقرير نشر على موقع "ريليف ويب" أن الأطفال لقوا مصرعهم، خلال الأسابيع الثمانية الماضية، بسبب انخفاض درجات الحرارة.

وأشارت إلى أن معظم الوفيات وقعت أثناء رحلة الأطفال والرضع إلى المخيم، أو فور وصولهم.

وطالبت المنظمة مقرها جميع أطراف النزاع في سوريا "إلى توفير وصول إنساني غير معاق إلى الأشخاص الذين يحتاجون إلى مساعدات تنقذ حياتهم". 

وذكر البيان أنه وصل إلى المخيم خلال الشهرين الماضيين، 23 ألف شخص، معظمهم من النساء والأطفال، الفارين من المعارك في المناطق الريفية بدير الزور. 

كما كشف عن اضطرار آلاف النازحين الجدد إلى قضاء عدة ليال في مناطق الاستقبال المفتوحة في المخيم، دون خيام وبطانيات أو تدفئة.