اشتباكات بين المخابرات والجيش السوداني في دارفور   ربيع عربي في السودان والجزائر ...ودروس جديدة لشعب العراق   البرلمان الأوروبي يجري تعديلات على منح تأشيرات الدخول   CNN: التعديلات الدستورية بمصر خطوات نحو الاستبداد   تغيرات تعصف باستخبارات الأسد وتصيب بنية نظامه الأمنية   سيول وأمطار تعطّل المدارس وتوقِع خسائر فـي الممتلكات   للمرة السابعة.. السلطات المصرية تحجب موقع حملة باطل   اسقاط التهم الساقطة   بدء أعمال "المنتدى الاقتصادي العالمي" بالبحر الميت   هل حان الوقت لننظر إلى المنتخب القطري بشكل جدي   كشف علمي يفتح الباب أمام إعادة تجديد خلايا الجسم   لمناسبة اليوم العالمي للّغة العربيّة ..اتحاد الأدباء يُناقش التحدّيات المعاصرة التي تواجه لغتنا   ما هو تأثير قضاء سنة كاملة في الفضاء على جسم الإنسان   رئيسة وزراء نيوزيلندا تدفع فاتورة التسوق عن سيدة..   بدل أن يكون الجيش صمام أمان  
الأخبار

قبيلة قائد فصيل عراقي تمهل الحكومة 24 ساعة للإفراج عنه

أمهلت قبيلة "خفاجة" العراقية، الجمعة، الحكومة الاتحادية، 24 ساعة لإطلاق سراح زعيم فصيل "أبو الفضل العباس" التابع للحشد الشعبي، بعد ساعات على اعتقاله. 

وأفاد مصدر أمني، أنه تم اعتقال أوس الخفاجي، من مقر إقامته وسط العاصمة بغداد، دون معرفة الأسباب.

وقال أمير القبيلة عامر غني صكبان، للصحفيين: "نحمّل الحكومة الاتحادية مسؤولية سلامة الشيخ الخفاجي، ونطالبها بإطلاق سراحه ومن اعتقل برفقته، ونمهلها 24 ساعة".

وأضاف صكبان: "سنعلن اعتصامنا وسنغلق الشوارع، إن لم يطلق سراحه، وستتلقى الحكومة الاتحادية منا ثورة أشبه بثورة العشرين". 

وكشف الخفاجي المعروف بمواقفه المنتقدة لجميع للتدخلات في العراق، في لقاء تلفزيوني سابق عن أن قتل الكاتب الروائي علاء مشذوب، بمحافظة النجف الأسبوع الماضي، جاء بعد كتابته مقالاً انتقد فيه إيران. 

وقال إن "مشذوب كتب مقالات انتقد فيها إيران، فقتل، وهو ليس ذنب طهران إنما ذنبنا، نقتله حباً بإيران"، مشيرا أنه "قتل بغضاً بما كتبه". 

وقالت وسائل إعلام عراقية، إن قوة من الحشد الشعبي اعتقلت مساء الخميس، الأمين العام لكتائب "أبو الفضل العباس" أوس الخفاجي، من مقر عمله، في منطقة الكرادة وسط العاصمة.

وكانت قوة من الحشد الشعبي، داهمت مقرات لـ"أبو الفضل العباس" بدعوى أنها "وهمية"، وتنتحل صفة الحشد في بغداد.

ولفتت إلى أن "هذا الإجراء جاء بعد اجتماع لأمن الحشد، مع بلدية الكرادة والقوات الأمنية، من أجل إغلاق مقرات تدعي انتماءها للحشد".

وأضافت أن "من بين هذا المقرات موقعين يدعيان انتماءهما للواء 40 في الحشد الشعبي، ومقرا يدعي انتماءه للواء 47، ومقرا تابعا لما يسمى لواء أبو الفضل العباس، ويديره أوس الخفاجي يقع وسط المنطقة السكنية بالكرادة" بحسب بيان للحشد.