تأجيل جلسة التصويت على حكومة علاوي للأربعاء المقبل   علاوي سيفشل كما فشل عبد المهدي   نشر أنظمة جوية تركية قرب الحدود السورية..   "صنداي تايمز": عقوبات أمريكا تدفع الإيرانيين لبيع أعضائهم   مركز دراسات إيطالي يتساءل: هل بدأت المرحلة الأصعب في العراق   الصدر يستبعد انتشار كورونا بالعراق ويدعو للوقاية "المعنوية"   "تنكيل الجرافة".. نهج إسرائيلي للانتقام من الشعب الفلسطيني   مخاطر وثيقة مقتدى الصدر على العراق   ماكرون "غير واثق" من التوصل لاتفاق تجاري مع لندن في 2020   الدوري الأفريقي لكرة السلة.. العرب ممثلون بـ 4 أندية   أطعمة تساعدك على التخلص من دهون البطن..   العثور على ديوان نادر مسروق لحافظ الشيرازي   تركيا تستعد لإطلاق أول قطار كهربائي محلي الصنع   مؤذن مسجد لندن بعد طعنه: سامحت مَن هاجمني   هجوم غادر على المنتفضين في الناصرية وعناصر من المليشيات (الطرف الثالث) تطلق النار عليهم  
أخبار الثورة السورية

النظام ينتهك اتفاق سوتشي ويقتل 5 بقصف بإدلب السورية

قتل خمسة من المدنيين بينهم طفلان، وأصيب آخرون، السبت، في قصف مدفعي شنته قوات النظام والمجموعات المسلحة الموالية له على منطقة "خفض التصعيد"، شمال غربي البلاد، في انتهاك متجدد لاتفاق "سوتشي".

وبحسب شهود عيان، فإن القصف طال مدينة خان شيخون، وبلدات جرجناز، والتح، وقريتي التمانعة، وتلمنس بريف إدلب الجنوبي، فضلا عن مدينتي اللطامنة وكفرزيتا بريف حماة الشمالي.

والمدنيون الخمسة الذين قتلوا، من عائلة واحدة بينهم طفلان في خان شيخون، وأصيب ثلاثة آخرون بجروح متفاوتة، في تلمنس.

وتشكل محافظة إدلب مع ريف حماة الشمالي وريف حلب الغربي منطقة "خفض تصعيد" بموجب اتفاق أبرم في أيلول/ سبتمبر 2017 بين تركيا وروسيا وإيران في أستانا عاصمة كازاخستان.

ومنذ بداية العام الجاري تزايدت هجمات قوات نظام بشار الأسد على منطقة "خفض التصعيد"، منتهكة اتفاق "سوتشي" .