27 قتيلا من الحرس الثوري بهجوم لـ"جيش العدل" بإيران   مكافحة الفساد ...يعوقها فساد   حزبا الوسط والاستقلال يعلنان رفضهما لتعديل الدستور بمصر   ديلي بيست: "صرخة صهيون" تقود جهودا مسيحية لبناء الهيكل الثالث   النظام ينتهك اتفاق سوتشي ويقتل 5 بقصف بإدلب السورية   الأمم المتحدة تكشف موعد التخلص من الألغام في الموصل   فرنسا تغلق 7 مساجد في إطار قانون الإرهاب المثير للجدل   تحليل سيكوبولتك لأغرب ظاهرة سياسية في تاريخ العراق   صندوق النقد يحذر دولا عربية من تفاقم الديون..   هل حان الوقت لننظر إلى المنتخب القطري بشكل جدي   صحيفة ألمانية: الباذنجان "غذاء خارق".. وهذه فوائده   لمناسبة اليوم العالمي للّغة العربيّة ..اتحاد الأدباء يُناقش التحدّيات المعاصرة التي تواجه لغتنا   5 محركات بحث قد تجد فيها ما لا تجده في غوغل   سمكة قرش عملاقة تسبح مع غواصين في هاواي   بكت وزيرة الثقافة والرياضة الاسرائيلية  
صحة و طب

صحيفة ألمانية: الباذنجان "غذاء خارق".. وهذه فوائده

نقلت شبكة "دويتشه فيله" الألمانية، عن صحيفة محلية وصفها الباذنجان بـ"الغذاء الخارق"، الذي يساهم في علاج السرطان ومشاكل أخرى.


وبحسب صحيفة "فرانكفورت ألغماينه تسايتونغ"، فإن الباذنجان الذي يتميز بسعراته الحرارية المنخفضة وكمية الدهون القليلة، يساعد في تنقيص الوزن.

 

ونوهت الصحيفة إلى أن الطريقة المثلى للاستفادة من الباذنجان، شويه، أو سلقه، محذرة من قليه، الذي قد يأتي بنتائج سلبية.

 

ويحتوي الباذنجان على فيتامينات ومعادن هامة، ومركبات فينولية تعمل كمضادات للأكسدة، ما يقلل بدوره من مخاطر الإصابة بالسرطان.

 

ويساهم الباذنجان في خفض مستوى الكولسترول في الدم، ما يعمل على وقاية خلايا جسم الإنسان من التغيرات السرطانية، ويقي من الفيروسات الميكروبية.

 

بدورها، تحتوي قشرة الباذنجان على مركب الأنثوسيانين، ويعد من أهم مضادات الأكسدة التي تحارب السرطان عن طريق تقليل نمو الأوعية الدموية الجديدة التي تغذي الورم السرطاني.

 

وقالت الصحيفة الألمانية، إن الباذنجان أيضا يحتوي على ألياف غذائية تقي من مرض السكري من النوع الثاني وتعمل على تعزيز صحة الجهاز الهضمي وسلامته وتقي من أمراض القلب والأوعية الدموية وتخفض مستوى الكوليسترول وضغط الدم.