اشتباكات بين المخابرات والجيش السوداني في دارفور   ربيع عربي في السودان والجزائر ...ودروس جديدة لشعب العراق   البرلمان الأوروبي يجري تعديلات على منح تأشيرات الدخول   CNN: التعديلات الدستورية بمصر خطوات نحو الاستبداد   تغيرات تعصف باستخبارات الأسد وتصيب بنية نظامه الأمنية   سيول وأمطار تعطّل المدارس وتوقِع خسائر فـي الممتلكات   للمرة السابعة.. السلطات المصرية تحجب موقع حملة باطل   اسقاط التهم الساقطة   بدء أعمال "المنتدى الاقتصادي العالمي" بالبحر الميت   هل حان الوقت لننظر إلى المنتخب القطري بشكل جدي   كشف علمي يفتح الباب أمام إعادة تجديد خلايا الجسم   لمناسبة اليوم العالمي للّغة العربيّة ..اتحاد الأدباء يُناقش التحدّيات المعاصرة التي تواجه لغتنا   ما هو تأثير قضاء سنة كاملة في الفضاء على جسم الإنسان   رئيسة وزراء نيوزيلندا تدفع فاتورة التسوق عن سيدة..   بدل أن يكون الجيش صمام أمان  
صحة و طب

صحيفة ألمانية: الباذنجان "غذاء خارق".. وهذه فوائده

نقلت شبكة "دويتشه فيله" الألمانية، عن صحيفة محلية وصفها الباذنجان بـ"الغذاء الخارق"، الذي يساهم في علاج السرطان ومشاكل أخرى.


وبحسب صحيفة "فرانكفورت ألغماينه تسايتونغ"، فإن الباذنجان الذي يتميز بسعراته الحرارية المنخفضة وكمية الدهون القليلة، يساعد في تنقيص الوزن.

 

ونوهت الصحيفة إلى أن الطريقة المثلى للاستفادة من الباذنجان، شويه، أو سلقه، محذرة من قليه، الذي قد يأتي بنتائج سلبية.

 

ويحتوي الباذنجان على فيتامينات ومعادن هامة، ومركبات فينولية تعمل كمضادات للأكسدة، ما يقلل بدوره من مخاطر الإصابة بالسرطان.

 

ويساهم الباذنجان في خفض مستوى الكولسترول في الدم، ما يعمل على وقاية خلايا جسم الإنسان من التغيرات السرطانية، ويقي من الفيروسات الميكروبية.

 

بدورها، تحتوي قشرة الباذنجان على مركب الأنثوسيانين، ويعد من أهم مضادات الأكسدة التي تحارب السرطان عن طريق تقليل نمو الأوعية الدموية الجديدة التي تغذي الورم السرطاني.

 

وقالت الصحيفة الألمانية، إن الباذنجان أيضا يحتوي على ألياف غذائية تقي من مرض السكري من النوع الثاني وتعمل على تعزيز صحة الجهاز الهضمي وسلامته وتقي من أمراض القلب والأوعية الدموية وتخفض مستوى الكوليسترول وضغط الدم.