العراق يطلق حملة عسكرية جديدة بالقرب من حدود السعودية   مذكرة التفاهم العراقية / الإيرانية... مكاسب غير محدودة لإيران وخسائر صافية للعراق ...   مجلس النواب يقرّ قانوناً ويقرأ 7 مشاريع أبرزها إلغاء مكتب المفتشين العموميين   واشنطن بوست: 4 خيارات أمام بوريس أحدها السجن   النظام يواصل تقدمه شمالا.. ومعرة النعمان بدائرة الخطر   طائرة مسيرة مجهولة تقصف معسكرا للحشد وسط العراق   مقتل مصري صعقا بالكهرباء خلال احتجازه بأحد مراكز الشرطة   ﻫﻞ ﻧﻜﻔﺮ ﺇﻥ ﻗﻠﻨﺎ   رسوم صينية جديدة ضد واشنطن.. وتجار أمريكا يرفضون أمر ترامب   العراق يضرب موعدا مع البحرين بنهائي غرب آسيا   في أثناء موجات الحر.. المروحة تسبب لك الضرر أكثر من النفع   جدل في السعودية بعد قرار بإلغاء دور تحفيظ القرآن   "أبل" تطلق هاتفها الجديد "آيفون 11" في حفل خاص   ابن خلدون.. أسس علم الاجتماع وسبق علمي الاقتصاد والمستقبل   بدل أن يكون الجيش صمام أمان  
صحة و طب

صحيفة ألمانية: الباذنجان "غذاء خارق".. وهذه فوائده

نقلت شبكة "دويتشه فيله" الألمانية، عن صحيفة محلية وصفها الباذنجان بـ"الغذاء الخارق"، الذي يساهم في علاج السرطان ومشاكل أخرى.


وبحسب صحيفة "فرانكفورت ألغماينه تسايتونغ"، فإن الباذنجان الذي يتميز بسعراته الحرارية المنخفضة وكمية الدهون القليلة، يساعد في تنقيص الوزن.

 

ونوهت الصحيفة إلى أن الطريقة المثلى للاستفادة من الباذنجان، شويه، أو سلقه، محذرة من قليه، الذي قد يأتي بنتائج سلبية.

 

ويحتوي الباذنجان على فيتامينات ومعادن هامة، ومركبات فينولية تعمل كمضادات للأكسدة، ما يقلل بدوره من مخاطر الإصابة بالسرطان.

 

ويساهم الباذنجان في خفض مستوى الكولسترول في الدم، ما يعمل على وقاية خلايا جسم الإنسان من التغيرات السرطانية، ويقي من الفيروسات الميكروبية.

 

بدورها، تحتوي قشرة الباذنجان على مركب الأنثوسيانين، ويعد من أهم مضادات الأكسدة التي تحارب السرطان عن طريق تقليل نمو الأوعية الدموية الجديدة التي تغذي الورم السرطاني.

 

وقالت الصحيفة الألمانية، إن الباذنجان أيضا يحتوي على ألياف غذائية تقي من مرض السكري من النوع الثاني وتعمل على تعزيز صحة الجهاز الهضمي وسلامته وتقي من أمراض القلب والأوعية الدموية وتخفض مستوى الكوليسترول وضغط الدم.