27 قتيلا من الحرس الثوري بهجوم لـ"جيش العدل" بإيران   مكافحة الفساد ...يعوقها فساد   حزبا الوسط والاستقلال يعلنان رفضهما لتعديل الدستور بمصر   ديلي بيست: "صرخة صهيون" تقود جهودا مسيحية لبناء الهيكل الثالث   النظام ينتهك اتفاق سوتشي ويقتل 5 بقصف بإدلب السورية   الأمم المتحدة تكشف موعد التخلص من الألغام في الموصل   فرنسا تغلق 7 مساجد في إطار قانون الإرهاب المثير للجدل   تحليل سيكوبولتك لأغرب ظاهرة سياسية في تاريخ العراق   صندوق النقد يحذر دولا عربية من تفاقم الديون..   هل حان الوقت لننظر إلى المنتخب القطري بشكل جدي   صحيفة ألمانية: الباذنجان "غذاء خارق".. وهذه فوائده   لمناسبة اليوم العالمي للّغة العربيّة ..اتحاد الأدباء يُناقش التحدّيات المعاصرة التي تواجه لغتنا   5 محركات بحث قد تجد فيها ما لا تجده في غوغل   سمكة قرش عملاقة تسبح مع غواصين في هاواي   بكت وزيرة الثقافة والرياضة الاسرائيلية  
الأخبار

قبيلة أوس الخفاجي تهدد بغلق منافذ العراق الحدودية

هددت عشيرة "خفاجة" في محافظة البصرة، بإغلاق المنافذ الحدودية مع دول الجوار، إذا لم تستجب السلطات العراقية لمطلبها بالافراج عن زعيم مليشيا "أبي الفضل العباس" أوس الخفاجي، الذي اعتقله الحشد الشعبي الخميس الماضي.


وقال الشيخ عادل الخفاجي، إن "من اعتقل الشيخ أوس يعني أنه اعتقل جميع أفراد عشيرة خفاجة، ونحن نطالب الجهة التي قامت باعتقاله بالكشف عنه فورا"، لافتا إلى أن "عشيرة خفاجة لن تسكت على اعتقال أحد أبنائها". 


وتضاربت الأنباء بشأن مصير أوس الخفاجي، زعيم مليشيا "أبي الفضل العباس" العراقية، الذي اعتقلته قوة من الحشد الشعبي، وأغلقت مقره في بغداد، بتهمة "انتحال صفة" الحشد.

وقالت وسائل إعلام محلية وإعلاميون إن "الخفاجي عذب بطريقة وحشية وهدد بعقوبات قاسية، في حال تطاوله على من كان رمزا من رموزه"، في إشارة إلى قائد فيلق القدس الإيراني قاسم سليماني.


لكن هذه الأنباء، نفتها مواقع أخرى بالقول إن "الأنباء التي تحدثت عن إطلاق سراح زعيم فصيل أبي الفضل العباس أوس الخفاجي عارية عن الصحة، وهو مازال قيد الاعتقال والتحقيق وفق القانون".


وكانت قبيلة "خفاجة" العراقية قد أمهلت الجمعة، الحكومة الاتحادية 24 ساعة لإطلاق سراح زعيم فصيل "أبي الفضل العباس" التابع للحشد الشعبي، بعد ساعات من اعتقاله.


وكشف أوس الخفاجي المعروف بمواقفه المنتقدة لجميع التدخلات في العراق، في لقاء تلفزيوني سابق عن أن قتل الكاتب الروائي علاء مشذوب، بمحافظة النجف الأسبوع الماضي، جاء بعد كتابته مقالا انتقد فيه إيران. 


وقال إن "مشذوب كتب مقالات انتقد فيها إيران، فقتل، وهو ليس ذنب طهران إنما ذنبنا، نقتله حبا بإيران"، مشيرا إلى أنه "قتل بغضا بما كتبه".