اشتباكات بين المخابرات والجيش السوداني في دارفور   ربيع عربي في السودان والجزائر ...ودروس جديدة لشعب العراق   البرلمان الأوروبي يجري تعديلات على منح تأشيرات الدخول   CNN: التعديلات الدستورية بمصر خطوات نحو الاستبداد   تغيرات تعصف باستخبارات الأسد وتصيب بنية نظامه الأمنية   سيول وأمطار تعطّل المدارس وتوقِع خسائر فـي الممتلكات   للمرة السابعة.. السلطات المصرية تحجب موقع حملة باطل   اسقاط التهم الساقطة   بدء أعمال "المنتدى الاقتصادي العالمي" بالبحر الميت   هل حان الوقت لننظر إلى المنتخب القطري بشكل جدي   كشف علمي يفتح الباب أمام إعادة تجديد خلايا الجسم   لمناسبة اليوم العالمي للّغة العربيّة ..اتحاد الأدباء يُناقش التحدّيات المعاصرة التي تواجه لغتنا   ما هو تأثير قضاء سنة كاملة في الفضاء على جسم الإنسان   رئيسة وزراء نيوزيلندا تدفع فاتورة التسوق عن سيدة..   بدل أن يكون الجيش صمام أمان  
الأخبار

قبيلة أوس الخفاجي تهدد بغلق منافذ العراق الحدودية

هددت عشيرة "خفاجة" في محافظة البصرة، بإغلاق المنافذ الحدودية مع دول الجوار، إذا لم تستجب السلطات العراقية لمطلبها بالافراج عن زعيم مليشيا "أبي الفضل العباس" أوس الخفاجي، الذي اعتقله الحشد الشعبي الخميس الماضي.


وقال الشيخ عادل الخفاجي، إن "من اعتقل الشيخ أوس يعني أنه اعتقل جميع أفراد عشيرة خفاجة، ونحن نطالب الجهة التي قامت باعتقاله بالكشف عنه فورا"، لافتا إلى أن "عشيرة خفاجة لن تسكت على اعتقال أحد أبنائها". 


وتضاربت الأنباء بشأن مصير أوس الخفاجي، زعيم مليشيا "أبي الفضل العباس" العراقية، الذي اعتقلته قوة من الحشد الشعبي، وأغلقت مقره في بغداد، بتهمة "انتحال صفة" الحشد.

وقالت وسائل إعلام محلية وإعلاميون إن "الخفاجي عذب بطريقة وحشية وهدد بعقوبات قاسية، في حال تطاوله على من كان رمزا من رموزه"، في إشارة إلى قائد فيلق القدس الإيراني قاسم سليماني.


لكن هذه الأنباء، نفتها مواقع أخرى بالقول إن "الأنباء التي تحدثت عن إطلاق سراح زعيم فصيل أبي الفضل العباس أوس الخفاجي عارية عن الصحة، وهو مازال قيد الاعتقال والتحقيق وفق القانون".


وكانت قبيلة "خفاجة" العراقية قد أمهلت الجمعة، الحكومة الاتحادية 24 ساعة لإطلاق سراح زعيم فصيل "أبي الفضل العباس" التابع للحشد الشعبي، بعد ساعات من اعتقاله.


وكشف أوس الخفاجي المعروف بمواقفه المنتقدة لجميع التدخلات في العراق، في لقاء تلفزيوني سابق عن أن قتل الكاتب الروائي علاء مشذوب، بمحافظة النجف الأسبوع الماضي، جاء بعد كتابته مقالا انتقد فيه إيران. 


وقال إن "مشذوب كتب مقالات انتقد فيها إيران، فقتل، وهو ليس ذنب طهران إنما ذنبنا، نقتله حبا بإيران"، مشيرا إلى أنه "قتل بغضا بما كتبه".