طائرات روسية تنفذ مهمة قرب شواطئ الولايات المتحدة الأمريكية   هل نتوقع حرب خليج جديدة قادمة   خبيرة: خطر اندلاع حرب نووية بأعلى مستوياته منذ الحرب العالمية   NY: صور تظهر قوارب إيرانية نصبت عليها صواريخ في الخليج   واشنطن تشتبه بشنّ دمشق هجوما كيميائيا وتهدد بالردّ   بدء الترشح لرئاسة إقليم كردستان ونيجيرفان البارزاني يتصدر   محكمة إسرائيلية تُبرئ قاتل عائلة دوابشة من تهمة القتل   بغداد: الحرائق أكلت 1185 دونما من القمح والشعير.. والأمن يحقق   بدء أعمال "المنتدى الاقتصادي العالمي" بالبحر الميت   بعد ريال مدريد.. رونالدو يزور العراق   كشف علمي يفتح الباب أمام إعادة تجديد خلايا الجسم   لمناسبة اليوم العالمي للّغة العربيّة ..اتحاد الأدباء يُناقش التحدّيات المعاصرة التي تواجه لغتنا   ما هو تأثير قضاء سنة كاملة في الفضاء على جسم الإنسان   بمشاركة دولية رسمية.. أردوغان يفتتح أكبر مساجد تركيا   بدل أن يكون الجيش صمام أمان  
شؤون عربية

واشنطن: لن ندعم "قسد" إذا تحالفت مع الأسد أو روسيا

قال جنرال أمريكي كبير، إن الولايات المتحدة ستضطر لوقف مساعداتها العسكرية لقوات سوريا الديمقراطية التي يقودها الأكراد، والتي تقاتل تنظيم الدولة في حال تحالف مقاتلوها مع الرئيس السوري بشار الأسد أو روسيا.


وتسلط تصريحات اللفتنانت جنرال بول لاكاميرا، قائد قوات التحالف بقيادة الولايات المتحدة التي تقاتل تنظيم الدولة في العراق وسوريا، الضوء على القرارات الصعبة التي تواجه قوات سوريا الديمقراطية مع استعداد واشنطن لسحب قواتها من سوريا.


وسعى قادة أكراد سوريون إلى إجراء محادثات مع حكومة الأسد بغية حماية منطقتهم، التي تتمتع بحكم ذاتي بعد انسحاب القوات الأمريكية الداعمة لهم حاليا.


ويخشى الأكراد التعرض لهجوم من تركيا المجاورة التي هددت بسحق وحدات حماية الشعب الكردية.

 

لكن لاكاميرا حذر من أن القانون الأمريكي يمنع التعاون مع روسيا وقوات الأسد أيضا.


وقال القائد العسكري الأمريكي: "سنستمر في تدريبهم وتسليحهم إذا بقوا شركاء لنا"، مشيدا بانتصاراتهم الصعبة ضد تنظيم الدولة.


لكن عندما سئل عما إذا كان الدعم سيستمر إذا تحالفوا مع الأسد، قال لاكاميرا: "لا". وأضاف قائلا لمجموعة صغيرة من الصحفيين: "حينها ستنقطع هذه العلاقة، لأنهم سيعودون إلى النظام الذي لا نرتبط معه بعلاقة (أو) الروس...إذا حدث ذلك فلن نبقى شركاء معهم بعدها".