إطلاق صواريخ على قاعدة عراقية تستضيف قوات أمريكية قرب بغداد   حرائق حقول الحنطة ...ملف حساس بحاجة إلى إدارة حكيمة   سلطات الانقلاب ترفض دفن مرسي بمقابر عائلته   غازيتا: هل اكتملت سيناريوهات التحضير لغزو إيران   نشاط إيراني كثيف جنوب سوريا.. وتغلغل لـ"مليشياتها"   بدء الترشح لرئاسة إقليم كردستان ونيجيرفان البارزاني يتصدر   هجوم على مسجد في ألمانيا دون وقوع أضرار بشرية   خطاب مفتوح إلى ملك السعودية   بدء أعمال "المنتدى الاقتصادي العالمي" بالبحر الميت   بعد ريال مدريد.. رونالدو يزور العراق   كشف علمي يفتح الباب أمام إعادة تجديد خلايا الجسم   لمناسبة اليوم العالمي للّغة العربيّة ..اتحاد الأدباء يُناقش التحدّيات المعاصرة التي تواجه لغتنا   ما هو تأثير قضاء سنة كاملة في الفضاء على جسم الإنسان   قصة إسلام جندي أمريكي أراد أن يفجر مسجدا   بدل أن يكون الجيش صمام أمان  
اقتصاد و مال

الدولار قرب أقل مستوى بأيام قبل شهادة رئيس مجلس الاحتياطي

استقر الدولار قرب أقل مستوى في أسبوع مقابل العملات الأخرى، مع ترقب الأسواق شهادة جيروم باول رئيس مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) التي قد تعزز الشهية للمخاطرة.

وبدأت الأصول عالية المخاطر الأسبوع بداية قوية وسجلت العملة الصينية أعلى مستوى في سبعة أشهر أمس الاثنين بعد أن أكد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أنه سيرجئ زيادة مقررة للرسوم الجمركية على الواردات من الصين.

وسيشهد باول أمام لجنة البنوك بمجلس الشيوخ في وقت لاحق اليوم.

ويتوقع مراقبو السوق أن يسلط الضوء على حساسية مجلس الاحتياطي الاتحادي لأسعار الأصول وأن يقدم تقييما متفائلا لتوقعات النمو.

واستقر مؤشر الدولار عند 96.43 بعدما سجل أقل مستوى في أسبوع عند 96.310 في التعاملات الآسيوية.
وارتفع الجنيه الاسترليني نصفا بالمئة إلى 1.3152 دولار وزاد بالنسبة ذاتها أمام اليورو إلى 86.30 بنس.

واستقر اليورو عند 1.1363 دولار بعدما صعد 0.2 بالمئة يوم الاثنين.